صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شهدت جدل قانوني كثيف .. الحصاحيصا تترقب المفاجآت في أشرس إنتخابات وتلويح بالطعون

27

استاد - الحصاحيصا

خاص: كورة سودانية
تشهد الحصاحيصا عند العاشرة من صباح يوم السبت (3 مايو) بدار المعلم قيام اشرس جمعية عمومية في تاريخ الاتحاد وتتنافس مجموعتي الرئيس الحالي محمد سيداحمد ود. اسماعيل باشري الرئيس الاسبق للفوز في الانتخابات. ونجحت مجموعة باشري في الفوز في انتخابات كتل الدرجات الثلاث ولجنة التدريب بينما حسمت مجموعة محمد سيداحمد صوت لجنة التحكيم لمصلحتها. وصاحب قيام اجراءات الانتخابات تقديم طعون تسببت في ايقافها وتأجيلها الي اكثر من مره من محكمة التحكيم الشبابية بعد الاستئنافات التي تم تقديمها مما دعا لتدخل وزير الشباب والرياضة بولاية الجزيرة ومطالبتة بقيام الانتخابات فورا وحسم جميع الطعون والاستئنافات في وقت مناسب.

مجموعة د. باشري تحسم انتخابات كتل الدرجات الثلاث والتدريب
كانت مجموعة د. اسماعيل باشري فازت في انتخابات كتلة الاولي بالاصوات 12 مقابل 10 اصوات وكتلة الدرجة الثانية بالاصوات 7 مقابل 3 وحسمت جميع اصوات انتخابات كتلة الدرجة الثالثة وفازت ايضا بصوت التدريب فيما تركت صوت التحكيم لمجموعة محمد سيداحمد.
قرار محكمة التحكيم الشبابية يتسبب في ايقاف الانتخابات
اصدرت محكمة التحكيم الشبابية بولاية الجزيرة قراراً بإيقاف إجراءات الانتخابات الي اجل غير مسمي عقب الاستئناف الذي تقدم به الاستاذ محمد سيداحمد مرشح الرئاسة ورئيس اتحاد الكرة ضد قرار لجنة الاشراف بإعادة اربعة اندية بالدرجة الثالثة وهي الشباب ام دغينة والنجمة والهدف الطالباب والامتداد والتي قام اتحاد الكرة في وقت سابق بشطبها من سجلات الاتحاد لعدم قانونية مجالس إداراتها وبالتالي ليتم استبعادها من خوض الانتخابات. ليتقدم الرباعي بإستئناف الي لجنة الاشراف بالمفوضية والتي رأت ان مجالس إدارات الاندية الاربعة قانوني ويحق له المشاركة في الانتخابات دون المساس بالشأن الفني.
16 ابريل موعد تدشين الانتخابات رسمياً
يذكر ان سباق الانتخابات انطلق رسميا يوم الاربعاء 16 ابريل بفتح باب الترشيح لمقاعد الضباط الاربعة واعضاء مجلس ادارة الاتحاد وتقدمت قائمتان للترشح ويقود المجموعة الاولي الاستاذ محمد سيداحمد رئيس الاتحاد الحالي للرئاسة واحمد ميرغني عثمان نائبا للرئيس والشهاوي الطيب حسب الرسول سكرتيرا وايمن محمد صالح امينا للمال .. ويقود الدكتور اسماعيل باشري القائمة الثانية والي جانبه مبارك حسن عبدالحفيظ نائبا للرئيس والزين بخيت سكرتيرا وابراهيم اسماعيل الماجدي امينا للمال.
المفاجآت واردة في الجولة الختامية
لا نستبعد حدوث مفاجأة في اليوم الختامي للانتخابات خاصة بعد ان وعد كل طرف اكثر من مره بتفجير القنابل خلال فترة الانتخابات. إلا ان الامر الوارد في ختام الانتخابات معاودة تقديم الطعون في النتيجة النهائية.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد