صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شينة منك يا مجلس الهلال

1٬315
وكفى
اسماعيل حسن
شينة منك يا مجلس الهلال
* لم أصدق عينيّ وأنا أقرأ في الصحف والأسافير أمس؛ خبراً على لسان مساعد رئيس نادي الهلال الباشمهندس الفاضل التوم، يؤكد فيه أنهم لا يمانعون في استضافة مباريات المريخ الأفريقية في دوري الأبطال، إذا قامت إدارته بدفع المبالغ التي حددتها لجنة التطبيع الزرقاء في وقت سابق لإيجار الملعب، وهي 15 ألف دولار للمباراة، وألفين للتمرين، يعني 45 ألف دولار للمباريات الثلاث، وألفا دولار لأي تدريب…
* بالبلدي.. الهلال عايز يأجر ملعبو للمريخ، كأنما المريخ لم يسمح له من قبل – تحديداً في عام 2009م – بأداء مباراته أمام أول أغسطس الأنجولي في القلعة الحمراء مجاناً… وكأن رئيس المريخ الأسبق جمال الوالي لم يساهم في بناء الجوهرة الزرقاء بالمليارات، أيام رئيسه الأخ أشرف سيد أحمد الكاردينال..
* حقيقة عملتها شينة يا مجلس الهلال..!!
* وشخصياً خجلت ليك.. وأكاد أجزم أن إعلام وجماهير الهلال لم يعجبهم ذلك..
* لا أقول هذا لأن المريخ سيعجز عن دفع هذا المبلغ، ولكن لأن الجميع كانوا ينتظرون من مجلس السوباط قرارا أفضل من هذا القرار، كأن يؤكد لمجلس المريخ أن الاستاد إستاده في أي وقت.. والملعب ملعبه..
* إخوتي في مجلس الهلال… الأصوات التي انطلقت بعد إعلان القرعة، ووقوع المريخ والهلال في مجموعة واحدة، كانت تنادي كلها بضرورة أن يتعاون الفريقان في هذه البطولة بالذات.. وأن تتحد الجماهير الحمراء والزرقاء، والإعلام الأحمر والأزرق خلف الفريقين في جميع المباريات.. عدا المباراة التي تجمع بينهما في البطولة، والتي من حق أي جماهير أن تشجع فيها فريقها المفضل..
* ختاماً يبقى السؤال.. ألم يكن في الاجتماع الذي أصدر هذا القرار، أي عضو رشيد يرفضه في حينه، وينصح زملاءه برفضه حتى لا يكون نقطة سوداء في تاريخ الهلال؟؟!!
2
* بعد أن عايشنا بألم ومرارة انقسام مجلس إدارة فريقنا العظيم المريخ في الشهور الأخيرة إلى مجلسين.. وانقسام جماهيره إلى جمهورين، ها نحن نعايش بحرقة وحسرة، انقسام فريق الشباب إلى فريقين.. أحدهما يتبع لمجلس سوداكال المزعوم، وسافر إلى كسلا في معسكر إعدادي.. والثاني يتبع لمجلس حازم الشرعي ويجري تمارينه بملعب الصحافة..
* عموما…. إذا كان على رأيي، فإن ما تعرض – ولا يزال يتعرض – له المريخ في السنوات الأخيرة من تفكك وتفرق، سببه انزواء مجلس الشورى، وتراخيه عن أداء واجباته نحو المريخ كما كان يفعل في السابق..
* محمد الياس محجوب – ربنا يديهو الصحة والعافية – يتحرك وحده خلف الكواليس، ويجتهد بصورة فردية في معالجة بعض القضايا، ولكن.. (الإييد الواحدة ما بتصفق)…. لذا فإن الضرورة تحتم على مجلس حازم أن يعيد تشكيل مجلس الشورى – ويجدد عضويته بعدد من العقلاء والحكماء تحت رئاسة الزعيم ود الياس.. ويمنحه صلاحيات واسعة للتقرير في كل ما من شأنه أن يخدم الاستقرار والوحدة في نادينا العظيم… والله المستعان.
* وكفى.
قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. صالح يقول

    إنت ذاتك شينة منك ….. راجع بينا لي سنة ٢٠٠٩
    إنت نسيت البطولة اللي فاتت..كنتو برضو بتلعبوا في إستاد الهلال ..لما قلتوا ..التش أصيب في ركبته ..لانه الأرضيية بتاعت إستاد الهلال غير صالحة

    خليك من ده كله …. نسيت تصريح أبو جريشة القبل كم يوم …. لما قال نلعب مباراة الهلال خارج السودان ؟؟؟؟…انتو امسكوا ألسنتكم عليكم …عشان الناس تتعامل معاكم بروح و أخلاق رياضية

    على فكرة صلاح إدريس و الكاردينال برضو ساهموا في النهضة المعمارية الحصلت في إستاد المريخ .

    عموماً أنا أتمني أن تلعب جميع مباريات الهلال و المريخ داخل إستاد الهلال و بي بلاش .

    الحصة وطن …الناس في شنو و انتو في شنو !!!!!

    1. Hajjam يقول

      احسنت ياابو صلاح

  2. سيف الامين يقول

    لم استوعب كتابتك عزيزي الاستاذ اسماعيل.. إذا كنت تعاير الهلال لاستضافتكم له في مبارة واحدة عام 2009..ولا تتذكر إنه في البطولة السابقه تم استضافة المريخ باستاد الهلال في مبارياته وليست مباراة واحدة..وليس عيبا ان تطلب إدارة الهلال ما يقابل لاستعمال الاستاد وذلك لتغطية منصرفات الصيانة والتي بلا شك تحتاج لاموال..وحدثني بربك كم ستحتاج لايجار استاد خارج السودان زائدا مصاريف السفر والاقامة..احسبها وستجد انكم لم تدفعوا ربع ما ستدفعونه كما قالها ابوجريشة علي الملأ..اتقي الله في حروفك

  3. صلاح يقول

    لا خجل في التعامل مع تطاولكم على سيد البلد الهلال يا عمك سمعة، لأنه الإعلام السالب كله مافيه رجل رشيد !!
    ماتبقي لينا ذي عمك أبو دليبة وترجع لينا لعهد غابر، آخر بطولة إستضفناكم السنة الفاتت من التمهيدي لحدي المجموعات والنتيجة كانت شنو غير تطاولكم على سيدكم سيد البلد الهلال أبزرد؟
    ثم أن إستضافتكم كانت بعد أن سخرتوا من بناء الجوهرة، مرة شركة حفاضات أطفال ومرة زريبة عيش ومرة معبرة،وقلتوا كردنة إستغل تصريح بناء الجوهرة في إدخال مواد بناء بدون جمارك وغيره من الكلام الفارغ…. وبعد ده كله سمحنا ليكم تلعبوا في الجوهرة الزرقاء، و أول ما الطش إنصاب قمتوا على لماضتكم، وكاهنكم الأعظم أليخماو وعمو أبو دليبة قلبوها لينا مناحة ولطم خدود !!
    بعدين كنتوا وين لمن الكاف منع اللعب في الجوهرة، وليه عملتوا حميل ؟ عاوزنها ميتة ساااااااكت كدة؟ يا حلاة دقدق ويا حلاة لقلق !!
    قروشكم برة ولا تنكشوا برة !!
    بلا نقطة سوداء بلا بطيخ…… يلاااااااا !!

  4. Asli يقول

    دي شحدة بالمكشوف.

  5. Jamal Ahmed يقول

    الكلام بتاع استادنا استادكم وما شابه ده كلام غير احترافي بالمره واقرب لونسه كوره الشراب وليس المنافسات الافريقيه
    ده غير ان الهلال والمريخ في هذه المنافسه خصوم او بمعني اخر متنافسين علي بطاقات الصعود…فما هو المنطق في ان نساعد احد خصومنا حتي يتاهل علي حسابنا؟ عليكم الله في عواره اكتر من كده؟
    طبعاً انا ليس لدي ادني شك في ان المريخ سيلعب مبارياته الافريقيه في استاد الهلال وكمان بالمجان…..ليه؟ لان الاحترافيه والتعامل الرسمي غير موجودين في السودان…كل المعاملات تدار بالمجاملات واخوي واخوك ويا اخوانا باركوها ..ده طبعاً بالإضافة لحب القشره …وده واحد من اسباب عدم تقدم الرياضه في السودان

  6. الكاهلي يقول

    استاذ اسماعين كهلالاب عندنا مشاعر نحو كل الفرق السودانية بس لو عاوزين نمشي صاح من حق الهلال اخذ رسوم لصيانة الملعب ماحاتعرف يحصل شنو في المباريات من هنا الى الامام اذا لعب الهلال في استادكم افرضوا عليه رسوم دا الحاصل في كل الدنيا وبرا الترضيات ونحنا اخوان دا الذي دمر الكرة السودانية لازم نكون محافظين على ملاعبنا وازد كمان من شروط لعب الكرة في الاستاد اذا لاقدر الله حصل اي خساير من جرا اللعب يفرض عليهم قيمة اي تلف يحصل ويكون جماعة الاتحاد موجودين اذا اي فريق يرفض الدفع يخصم من الحقوق بتاعت الفريق وكفا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد