صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صدارة حمراء وتحسن في الأداء !!!!

28

قلم رياضي

معتز الفاضل 

صدارة حمراء وتحسن في الأداء !!!!

اعتلى المريخ صدارة الدوري الممتاز في اسبوعة السابع بعد فوزه المستحق على الأهلي الخرطوم بثنائية نظيفة تبادل احرازها هداف الفريق المالي تراوري من ضربة جزاء في الدقيقة (7) من بداية اللقاء ارتكبت معه و علي جعفر عند الدقيقة (50) مستقلاً ركنية كوفي الموزونة رافعاً رصيده إلى تسعة عشر نقطة ، وشهدت المباراة طرد مدافع الفرسان نبيل عابدين في الدقيقة السابعة والعشرين من الشوط الأول بعد إعاقته لنجم الفريق خالد النعسان .
□ الملاحظ أن هنالك تصاعد نسبي في أداء الفرقة المريخية ولكنها لم تصل بعد لمرحلة الاطمئنان والثقة.
□وأصل النجم عمر بخيت رحلة الإجادة والتألق وقدم مستوى متميزاً واستطاع المحافظة على مستواه طوال هذه النسخة .

□ الشوط الثاني كان أكثر جمالاً خاصة من جانب المريخ الذي تسيد الملعب ودانت له السيطرة تماماً ورغم النقص العددي والإجهاد البدني لم يستسلم الفرسان وقادوا عدة هجمات على جيهة المريخ .
□ على جعفر لعب بفدائيه وجسارة وبدأ يستعيد ثقته بنفسه وتوج مجهوده بهداف رائع يحكي عن إصراره وغيرته على الشعار بالرغم من الإنتقادات التي طالته فرد عليهم بالعزيمة .

عنكبة أكثر ما يميزه الطاقة الجبارة والحركة الدؤوبة داخل الملعب وتحركه يميناً ويسارا وظل مستواه مميزاً و ثابتاً ويلعب بغيرة على الشعار و بجدية ولكن يعاب عليه الإستعجال وعدم التركيز في ختام الهجمة وكراته المعكوسه تفتقد للدقة في بعضها.
□ بشارة الخير تمثلت في عودة نجم الفريق رمضان عجب الذي يعطي المدير الفني خيارات متعددة في الرواق الأيمن ووسط الملعب.
□ أكثر ما نعيب على اللوك ايمال هو عدم إتاحته الفرصة للنجم بخيت خميس من واقع أن مصعب عمر ظل الحلقة الأضعف طوال زمن المباراة فلم نشاهده في الطلعات الهجومية وكأن ضعيفاً في الجانب الدفاعي وما يبرر مشاركة بخيت أن مصعب خاض كل المباريات السابقة (ست مباريات )بالرغم من ضغطها فكان الدفع بالبديل أنفع واجدى لتجهيزه لوقت الحوجة وتخفيف الضغط علي الأساسي .

 ما زالت عملية التسليم والتسلم في الفرقة الحمراء تحتاج إلى مزيداً من التركيز بالإضافة إلى ضياع الفرص السهلة التي لا تأتي كثيراً في المباريات الكبيرة .
□الإحتجاج غير المبرر على القرارات التحكيمية ظاهرة غريبة ومزعجة ولا تصدر من لاعبين مبتدئين في عالم المستديرة ناهيك أن تحدث من محترفين ولاعبيين عركتهم الميادين المحلية والأفريقية والتي يكون ثمنها الكروت المجانية حيث أشهر الحكم بطاقتين صفراويتين لعمر بخيت وفرانسييس كوفي في حالات احتجاج لا تستحق .
□جمال سالم حارس كبير ويمثل أحد أعمدة الفريق أصبح في الفترة الأخيرة كثير التوهان أثناء المباراة والخروج خارج منطقته وكذلك خروجه الخاطئ لاصطياد الكرات العكسية الذي كاد أن يكلف الفريق كثيراً واستخلاصه لبعض الكرات دائماً ما تذهب للخصم عند متوسط الميدان .

□كوفي تأثر كثيراً بالجلوس على دكة البدلاء وافتقد حساسية المباريات التنافسية ، ((ننتظر عودة السستم ففي عافيته عافية المريخ وإيجاد الحلول )).

 جرة قلم أخيرا ::_

الإعلام الرياضي لاينكر أحد إلا مكابر لدوره الأساسي في العملية الرياضية سواءاً كان هذا التأثير إيجابياً أو سلبياً ، فالصحف الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعية أصبحت جاذبة للجماهير والبعض يستلقي أفكاره ويبني مفاهيمه استناداً عليها .
□ الهاله الإعلامية التي تم توجيهها تجاه نجم الفريق اوغستين اوكرا يجب أن تتوقف حتى لا تأتي بنتائج عكسية وتفقد المريخ أحد كروته التي يعول عليها الجهاز الفني والجماهير .
بنفس تأثير الإنتقاد السالب الذي يفقد اللاعب ثقته بنفسه ويجعله سلبياً .
أيضاً المدح الزائد والمبالغة فيه يمثل خطراً يكاد يفوق الإنتقاد السلبي ، حيث أفقد هتاف الجماهير لاوكرا تركيزه وسبب له التوتر و جعله يلعب تحت الضغط طوال زمن المباراة مما أثر على مستواه .

♡ وصلت لأرض الوطن بعثة صغار صقور الجديان قادمة من قطر بعد تتويجها بلقب كأس (ج) الدوليه القطرية ووجدت استقبالاً كبير من الجماهير العاشقة للمستديرة .
$$نتمنى أن تنتقل عدوى الكاسات إلى المنتخبات والأندية التي تشارك بأسم الوطن $$

 أترك الأحلام يا كبير وصحى !!!!!!!

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. salah يقول

    عمودك جميل ياشاب وعندك مستقبل في الصحافة الرياضية وأخير من العجن واللت والطبيز في عمود الأخ صاحب الأسماء المتعددة . طريقة كتابة منسقة وجميلة وبها سرد جيد يربط الفقرات ببعضها البعض بأسلوب جميل لايدخل الملل (والضحك) في نفس القارئ. بصراحة أعجبتني طريقة إنتقادك للإعلام السالب ولاعبي المريخ دون تطبيل أو تزوير للحقائق، فالرجاء الإبتعاد عن الأثر السالب لصحافة الإعلام السالب، وبالتأكيد ستكون أفضل من كل هذه الجوقة إذا سرت علي نفس المنوال. نسأل الله لك التوفيق وأن يحفظك ويبعدك من العك والعجن والطبيز.
    عمنا داك شكلو محتجب عشان بطنو طامة ومالاقي شئ يلطشو هههههه

  2. abshir يقول

    واطلع منها لانه صحفيو المريخ لايحتاجك مدح او اطرا من امثالك وشكراً علي زيارة العمود out

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد