صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صدارة و جدارة

30

نبض الصفوه

امير عوض
صدارة و جدارة

في الذكري الــ30 لملحمة (مانديلا) تمكن نجوم المريخ من ترويض أسود الجبال بثلاثية نظيفة ممزوجة بعرضٍ سحري و مبهر.

بقيادة المايسترو (التش) عزفت أوركسترا المريخ أجمل الألحان و سكبت الدفء و الأمان في ليلةٍ شابها الهدوء و السكون المشبوب بالفرح.

هذا (التش) ساحرٌ ماهرٌ و لاعبٌ ماكرٌ يمتاز بالدهاء و الخيال الفني الأسطوري.. لهذا لم نستغرب كثيراً حين صنع للنعسان أو أحرز هو بنفسه هدفاً لا يجاريه فيه براعةً في الكون إلا البالون دوور (ميسي).

و التش (ميسي) جديد في الدوري السوداني.. بمهارةٍ فطرية و موهبة استثنائية تصنع العجب العجاب متي ما كان صاحبها في (الفورمة) اللائقة لدوزنة الألحان و جعل الجمهور يتمايل من السحر الحلال و الطرب الصرّاح.

و نعود لتفاصيل المباراة.. لنجد أن (كيغان) و بعد غيبة طويلة يعود لطريقة (٤:٤:٢) بوجود النعسان و شلش في المقدمة الحمراء و من خلفهم الرباعي (التش ـ محمد الرشيد ـ نيلسون و ضياء الدين) و رباعي الخط الخلفي (التكت ـ امير ـ نمر و محمود أم بده).

المباراة شهِدت تفاصيل جديدة بوجود التكت علي الطرف الأيمن و شلش في التشكيل الأساسي لأول مرة (منذ مباراة حي العرب بورتسودان بتأريخ ١٠/١٠/٢٠١٩) و كذلك مشاركة الحارس الشاب محمد المصطفي كأساسي لأول مرة هذا الموسم.

و المريخ بمن حضر.. تلك المقولة التي كثيراً ما تتردد في الشفاة الحمراء و بالأمس تمثلت واقعاً معاشاً بين الناس حين سيطر المريخ علي الملعب طولاً و عرضاً و تمكن من حسم خصمه منذ الشوط الأول بثلاثية مع الرأفة.

في الشوط الثاني و بعد الاطمئنان علي النتيجة دفع أبو عنجة بتيري و رمضان من أجل التجهيز لقادم المواعيد و المباريات.

النتيجة وضعت الأحمر في الصدارة بــ29 نقطة مبتعداً بفارقٍ كبير عن أقرب ملاحقيه (الأمل العطبراوي) صاحب الــ24 نقطة و الذي سيواجه أمسية اليوم الأهلي الخرطومي.

و الآن علينا طوي كل الصفحات و فتح ملف الأمل بصفته المبارز الأول لنا علي عرش الصدارة الذي نجلس فيه الآن بإرتياح شديد و ستكتمل أريحتنا تماماً متي ما روضنا الفهد العطبراوي الشرس بمعقله و بين جمهوره بحول الله.

نبضات متفرقة

رابطة قطر خرجت ببيان ضافٍ أوضحت فيه حجم العمل العظيم الذي قاموا به (مشكورين) مع الغربال.

الرابطة شرحت في بيانها الخطوات التي قامت بها في سبيل الإبقاء علي هداف النسخة العربية الأخيرة في ديار الأحمر.

عرض الرابطة و المجلس تمثل في 150 ألف دولار علي ثلاثة مواسم.. علي أن تدفع الرابطة مقدماً 50 ألف و المجلس 30 ألف دولار و يتم تجزئة الباقي علي المواسم القادمة.

حسب المتداول من معلومات حول اللاعب فقد وصله عرض جزائري (من أصل ثلاثة عروض) بقيمة 200 ألف دولار.

إن كان الغربال راغباً في البقاء في المريخ فالوصول لاتفاق معه في ظل الاختلاف علي مبلغ 50 ألف هو أمرٌ ممكن الحدوث ما لم يكن للاعب رأيٌ آخر.

المريخ لم يُقصر في لاعبه.. و هو من قاده لواجهة النجومية بعد أن عافه الهلالاب و أطلقوا عليه لقب (الزجاجي).

مجتمع المريخ الرائع هو من احتضن موهبة الغربال و قادها للبزوغ و الازدهار بعد أن زبلت.. حتي عاد اللاعب نجماً يُشار له بالبنان.

و ميدو كان عند حُسن ظن جمهور المريخ به حيث حاز علي لقب هداف البطولة الأولي داخلياً برقم قياسي وطني و أردف ذلك بجلد الهلال بكرباجين من نار قبل أن يصل لقمة عطائه الفني حين تربع علي عرش هدافي العالم العربي من المحيط الي الخليج.

ننتظر من ميدو تقدير موقف الجماهير المريخية قاطبة و خاصةً موقف رابطة قطر التي سهرت و تفانت علي علاجه و تأهيله لفترة قاربت العام في بلادٍ يعلم الجميع مدي ارتفاع فاتورة العلاج فيها.

المريخ راغبٌ في الابقاء علي نجمه.. و علي اللاعب ادراك هذه الحقيقة و التمسك بالنادي و محاولة الوصول معه لاتفاق يرضي كل الأطراف بدون الاصغاء لوكيل اللاعب الذي يُغالي في ثمنه بدون مبرر.

قبل كل ذلك علي مجلس المريخ و الاقطاب الذين انبروا لاعادة المفكوكين (القنصل حازم و ابو اواب) التنسيق فيما بينهم لانجاز ملف المفاوضات الشاق.

طريقة التجاذب التي يتبعها الثلاثي (المجلس ـ حازم ـ ابو اواب) لن تفضي لنتيجة و ستبدد الجهود و تساهم في طمع اللاعبين و مغالاتهم و تنفيرهم.

قبل فترة وصلني طلب عبر أحد الاخوة من أحد الاقطاب لمحاولة تسيير عملية الاتفاق مع أحد النجوم المفكوكين.. و بعد نقاشي مع اللاعب و منحه عرض مجزي طلب مني اللاعب فرصة حتي المساء للاستماع لعرض القطب الثاني (عسي و لعل) يكون أفضل مما عُرِض عليه!!

عليه نتمني اغلاق باب المزايدات من اللاعبين تماماً و ذلك بالتنسيق في تحديد الاسعار و توحيد المفاوضات مع كل النجوم.

طالما التزم القنصل حازم و ابو اواب و سوداكال بإعادة المفكوكين فلابد من التنسيق بينهم.. أولاً لأن التنسيق يغلق باب المزايدات.. و ثانياً للسرعة في حسم هذه الملفات التي لا تقبل التلكؤ.

رابطة قطر عرضت مبلغاً للغربال و كذلك المجلس.. فلا ضير من اكمال المبلغ المطلوب من خلال القنصل حازم أو ابو اواب بالتنسيق معهم.

ننتظر من المجلس فتح كوة التنسيق مع اقطابه و روابطه من أجل انجاز ملف التسجيلات.. مع اعطاء كل ذي حقٍ حقه و مستحقه في المدح و الثناء في الختام.

لا ضير من تكوين لجنة مفاوضات مشتركة بممثل من القنصل حازم و آخر من أبو اواب و ثالث من المجلس و ليكن كمقترح (علي أبشر) بصفته أكثر الاعضاء قرباً من سوداكال و لقبوله من كل الاطراف بسبب عدم ظهوره اعلامياً في أي محفل.

هذه اللجنة ستجد المرونة في المفاوضات و الردود السريعة كما أنها ستكون النافذة الوحيدة المتاحة للاعبين في التفاوض و تحديد قيمة اعادة التسجيل.

نتمني التفكير في هذه المقترحات بالسرعة اللازمة قبل أن نجد انفسنا في وسط التسجيلات.

نبضة أخيرة

صدارة و فقع مرارة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد