صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صراع بين الخير والشر وحياة الريف والمدينة .. الفضائية السودانية تبث مسلسل (الجبل)

75

محمد رياض

تبث الفضائية السودانية يوميا فس الساعة التاسعة مساء المسلسل المصري الإجتماعي (الجبل) وهو من إنتاج مدينة الآنتاج الأعلامى  ومأخوذ عن رواية الأديب الراحل فتحي غانم وسيناريو وحوار مصطفى إبراهيم وإخراج إبراهيم الشوادي وبطولة نجوم الدراما المصرية محمد رياض وكمال أبو ريه ومحمد الشقنقيرى وجيهان راتب وهادى الجيار وأحمد خليل ورانيا يوسف وبثينة رشوان ومحمد الشرقاوى.
تدور أحداث المسلسل حول ” فتحي غنيم” مفتش التحقيقات بوزارة المعارف الذي يسافر الى الأقصر ليحقق في الشكوى المقدمة من احد الفلاحين المقيمين فى الجبل بقرية الجرنة عن المخالفات المالية التي تتم داخل القرية النموذجية التي زعمت الحكومة إنشائها وهناك يتعرف على صديق قديم وكيل نيابة الأقصر ويدعوة للسهر بالفندق الشهير ويلتقي هناك بواحدة من أميرات القصر تجالس كبير مفتشى الاثار ويحاول فتحى معرفة مايحدث حولة خاصة الامر الذى جاء من اجلة فينصحة صديقة وكيل النيابة بالرجوع الى القاهرة والبعد عن مشاكل الجبل واهلة الذين يتحملون حياة التقشف والفقر من اجل الوصول الى الحلم فالكنوز هى كنوز اجدادهم تركوها لهم وتستمر الاحداث فى صراع بين أهل الجبل والقادمون من العاصمة اما بصفة رسمية أو البحث عن الاثار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد