صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صعوبات وعوارض تلاحق المريخ

1٬837

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

صعوبات وعوارض تلاحق المريخ

 

* بدأ العد التنازلي للقاء المريخ وانيمبا النيجيري في دور ال32 لدوري الأبطال الأفريقي حيث أصبحت تفصلنا 9 أيام فقط عن المواجهة..
* ويخوض المريخ هذه الجولة وسط صعوبات وعوارض كبيرة تتوالي يوماً بعد يوم..
* المريخ بلا ملعب منذ حوالي العام وقد سئم اللاعبون.. التجول في ضواحي وساحات العاصمة لاجراء التدريبات.. مما يتسبب في أثر نفسي سلبي لدي اللاعبين..
* عوارض الإصابات أفقدت المريخ خيرة وأهم لاعبيه.. بقيادة رمانة الفريق التش وثلاثي قلب الدفاع صلاح نمر وحمزة داود وأمير كمال ومن سوء حظ المريخ أن تتركز الإصابات في لاعبي قلب الدفاع ليتبقى لاعب واحد فقط متخصص في قلب الدفاع هو النجم الجديد أحمد تمبش.. ولا ندري من سيلعب بجواره في المواجهة القادمة ونسأل الله أن يكتمل شفاء القائد أمير كمال سريعاً ليلحق بمباراة انيمبا وحتى لا يضطر الجهاز الفني للتوليف في قلب الدفاع..
* وانضم لقائمة المصابين النجم الجديد مصعب كردمان الذي تعرض لشد عضلي في تجربة الخرطوم.. وسيبحتاج إلى جلسات علاجية..
* هناك اصابات خفيفة ومتفاوتة لكرنقو والحارس منجد نأمل ألا تعطلهما كثيراً..
* بجانب الإصابات المؤثرة خاصة وسط لاعبي قلب الدفاع يفقد الفريق اللاعبين الدوليين رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس بأمر اتحاد شداد.. وهناك أيضاً عمار طيفور..
* عجب والرشيد وبخيت من المفترض اعتماد قيدهم رسمياً للمريخ بأمر لائحة الانتقالات الدولية التي اعطت اللاعبين المتنازع عليهم حق اختيار النادي الذي يرغبونه..
* يفترض أن يتم قيد اللاعبين الثلاثة رسمياً في كشف المريخ حسب منطوق اللائحة الدولية ثم تعليق نشاطهم إلى حين صدور قرار بالإيقاف أو عدمه..
* ولكن تدخل الديكتاتور شداد من دون وجه حق واجهاضه للائحة الدولية عطل قيد اللاعبين للمريخ.. وجارت لجنة الاستئنافات الزرقاء تدخلات شداد فيما لا يخصه..
* هناك اجماع وسط الفنيين بأن الإصابات الكثيرة التي لحقت بلاعبي المريخ سببها ضعف الإعداد وعدم وجود مدرب أحمال في الجهاز الفني.. بعد ذهاب الألماني توماس مويير غاضباً من سوداكال..
* عدم استقرار الأجهزة الفنية في المريخ سببه سوداكال الذي لا يوفي بمستحقات الأجانب وما تلزم عليه العقود معهم.. ولهذا ظل أفراد الأجهزة الفنية من الأجانب يغادرون غاضبين من تسويفات سوداكال وعدم التزامه بنصوص العقود.. وعدم منحهم مستحقاتهم..
* والمصيبة تسويفات سوداكال مع الأجانب تقود إلى الشكاوي في الفيفا وفرض غرامات باهظة على المريخ تأتي أضعاف وأضعاف ما يستحقه الأجانب..
* وبالطبع استمرارية هذا الرجل المحير سوداكال في قيادة المريخ سببه شداد.. فكل ضرر يلحق بالمريخ بسبب سوداكال يتحمله شداد..
* من سوء حظ المريخ أيضاً مواجهته لانيمبا ذهاباً بأمدرمان بينما يقام لقاء الإياب والحسم في مدينة ابا النيجيرية.
* وللأسف الأندية النيجيرية تلجأ لكل الأساليب المشروعة وغير المشروعة للكسب على أرضها.. وكلنا لن ينسى مباراة المريخ مع دولفين في نيجيريا 2007م عندما تواطأ دولفين مع الحكم الكنغولي كي يعوض خسارته أمام المريخ بنصف دستة في أمدرمان.. فبدأ الحكم يحتسب في ركلات الجزاء الوهمية ضد المريخ من بداية المباراة حتى وصلت النتيجة إلى ثلاثة أهداف في ثلث ساعة.. ليضطر مساعد مدرب المريخ مازدا لاقتحام الملعب وتعنيف الحكم بشدة بلغته الفرنسية وتهديده بالشطب من الكاف بعد تقديم شكوى مسنودة بشريط المباراة ليتوقف الحكم عن تهوره.. بعد أن تفاجأ بمازدا المحاضر في الكاف..
* لا نستبعد أن يفاجئ النيجيريون المريخ بلعبة فحص الكورونا مثل ما فعل الغانيون مع نوازيبو الموريتاني.. وعليه المطلوب من المريخ عمل كل الاحتياطات اللازمة والسفر بأكبر عدد من اللاعبين..
* والمطلوب أيضاً تجهيز قلبي دفاع بخلاف تمبش تحسباً لكل الاحتمالات..
* رغم كل هذه الصعوبات والمتاريس والنقص الحاد وسط اللاعبين نسأل الله أن يتمكن الأحمر من تخطى انيمبا النيجيري فالمريخ كالذهب يزداد لمعاناً كلما يشتد الطرق عليه..
زمن إضافي
* متى ستنظر لجنة تعاونية وبلولة في قضية ثلاثي المريخ..
* التأخير هل غرضه تأخير تنفيذ قرار لجنة أوضاع اللاعبين بتحويل الثلاثي للجنة الانضباط؟
* إيقاف اللاعبين بقرار من لجنة الانضباط الزرقاء سيبدأ تنفيذه من تاريخ صدور القرار.. وكلما تأخر قرار الإيقاف ستزداد فترة الإيقاف بقدر زمن التأخير..
* هولاء المتزمتون الحاقدون لا يتمتعون بأي ذرة من الوطنية ولا يهمهم أن يلحق ثلاثي المريخ بمباريات المنتخب في مارس!
* تباً للظالمين وأهل الأحقاد والدسائس والمؤامرات ..
* الله غالب على أمره .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    لاحول ولاقوة الا بالله. تاني قمت علي شداد ولجان الاتحاد الزرقاء المفتري عليها؟. كل من يقف ضدكم بالقانون فهو اما هلالابي او عدو لكم. وارجع الي صوابك وبطل اتهام الناس بالباطل.

  2. محمد يقول

    اركز ياعمك كدا كدا اللعيبه موقوفين والغرامات متلتله جاياكم اصبر دخول الحمام زى خروجو

  3. الكاهلي يقول

    الوداك تتشالقوا مالكم كفاية جرسة ماقلت نحنا ناس قانون هاكم القانون دا

  4. ود قاسم يقول

    لا حول ولا قوة إلا بالله ٠
    شيخ البكائون
    الرامون لمن يخالفهم الرأي بكل قبيح
    بهتاناً .
    أفرش البرش ٠٠
    ونادي الكورال حقك وأبدأوا البكاء من حسع .
    الرجم راجيك ٠
    في النجيل الأخضر راجيك
    ومن الفيفا كمان
    إستنى الحكم الجاييك ٠
    أبقى راكز وأفعل كما يفعل الفرسان

  5. خالد محمد أحمد يقول

    الاعبون الثلاثة من حق المريخ ووقعو على فسخ عقودتهم مع الهلال وخاصة بعد ان نكر الهلال توقيعاتهم مع وياسر مزمل وادم الدالي بعد انفضاح امر لجنة التسجيلات وكشف الهلال الزائد مع تقديم شكوى ضد الهلال في اضافة محمد عبدالرحمن والمحترف فيني اخر من وقعوا للهلال والمطالبة يشطبهم من كشوفاته وضم ياسر مزمل وادم الدالي الموقعين قبلهما
    العقوبات على لاعبين ان وجدت تسري بأثر رجعي من تاريخ توقفهم عن اللعب مهما تأخر قرار اللجنة ولا فائدة من التلكؤ ولابد للمريخ من الوقوغ بقوة ضد مسألة تأخير اضافتهم للكشف خاصة وأن خاناتهم فارغة والقضية منتهية
    يقولون ان الهلال قدم شكوى في مشاركة بخيت خميس في ودية الخرطزم الوطني وهو لاعب المريخ وفي كشوفاته ههه طيب بأي صفة يشارك ادم الدالي في ودية هلال الابيض ههه
    لابد للمريخ من المطالبة بال 550 ألف دولار عقوبة الكاف على تكسير جماهير الهلال لكراسي استاد المريخ في مباراتهم ضد اول اغسطس الانغولي والتي لم تدفع حتى الان

  6. tango يقول

    الزول ده ما بيفهم ؟

  7. صلاح يقول

    السيناريست المبدع عمو أبو دليبة ورحلة إلي بلاد العوارض والأوهام هههههههه
    العارض فيكم إنت وود الجاك وعمو سمعة والفضل يرجع لقداسة الكاهن الأعظم أليخماو، وإنتوا الحا توردوا المرخرخ موارد التهلكة بدفاعكم عن اللاعبين المتفلتين والتغطية على مستواهم الباهت بظلم التحكيم واستهداف شداد للمرخرخ !!
    جيب شيخك بتاع الطلاميس للاعبين عشان ربنا يغطس حجركم مرة واحدة، وما تنسوا تجيبوا الشيخ القلتوا أبو تراوري بتاع الصبيحة نص الميدان 😂😂😂
    شداد الصعب مؤدب الدلاقين 💪💪💪

  8. محمود مصطفي يقول

    سبحان الله ا حاجة تحصل للمريخ سببها البروف شداد؟

    سوال هل شداد اختطف اللاعبين عجب ومحمد للتوقع للهلال
    الرجاء احترام عقولنا
    وسيبقي البروف شداد قامه من قمم بلادي رغم انف الجهلاء

  9. طارق محمد يقول

    عمك تنقو .. كتابات كلها شكوك واوهام معشعشة في دماغ ابو الهول ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد