صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صفقات انتقال حرة مقبولة

31

رحيق رياضي

أحمد محمد الحاج

صفقات انتقال حرة مقبولة

مجلس المريخ يشكر على خطواته الحثيثه حتى الآن في ملف التعاقدات التكميلية التي جاءت مقبولة إلى حد كبير قياسا على قصر فترة الميركاتو النصفي بأمر إتحاد العقول الهرمة الذي خنق الأندية في فترة (عشرة أيام) فقط.

□ فعشرة أيام ربما لا تفي حتى لإجراء الكشف الطبي وترتيب أمور الذهاب والعودة للاعبين المحترفين ناهيك عن ماراثون المفاوضات الممل ومفاجآت السيستم.

□ كبداية نموذجية هو الحفاظ على العمود الفقري للفريق فالتجديد للقائد (أمير كمال) ومن ثم (التكت) يعتبر خطوة في الطريق الصحيح لأن الثنائي يعتبر من الركائز الأساسية للأحمر خصوصاً اللاعب أمير كمال.

□ حيث سار المجلس بخطى ثابتة خلال التعاقدات النصفية والتي نحسب أنها جاءت حتى الآن موفقة بحمد الله وفقاً لما تقتضيه المرحلة وقياساً على مستوى اللاعبين ببطولة الدوري السوداني الممتاز بعد التعاقد مع لاعبين من الفريق الأول وفئة الشباب.

□ إنتهى عقد اللاعب التاج ابراهيم ونشكر التاج على فترته بالمريخ فهو لاعب خلوق يستحق الشكر والثناء لما قدمه للأحمر خلال المواسم الثلاثة التي قضاها بالقلعة الحمراء.

□ دعّم المريخ خط دفاعه بالتعاقد مع لاعب الأمل العطبراوي (جدو كومر) وهو مركز مهم ظل يعاني منه المريخ كثيراً خلال الفترة الأخيرة حيث لم يجد العنصر المثالي الذي يشغل محور قلب الدفاع فاضطر إلى توليف أمير كمال كقلب دفاع بجوار نمر في الكثير من المباريات.

□ فحمزة داؤود هو الآن بات يشغل مركز الظهير الأيمن خلال فترات إصابة التاج ابراهيم وعدم إجادة التاج يعقوب في الوظيفة المعنية لأنه في الأصل لاعب وسط متقدم.

□ لذلك لجأ مجلس إدارة المريخ إلى التعاقد مع الظهير الأيمن (وليد حسن) من إتحاد مصراتة الليبي في صفقة إنتقال حر وحسب الأنباء الواردة من ليبيا فإن اللاعب وليد يعتبر من العناصر المميزة جداً ويلعب في مركزي (الظهير الأيمن والمحور).

□ بل زيد على معلوماتنا بأن اللاعب وليد يشجّع ويعشق المريخ بجنون وهو لاعب خلوق وقتالي في الملعب ولكن يجب على الجهاز الفني أن يخضع اللاعب وليد إلى برنامج خاص على الفوز لأن النشاط الرياضي بليبيا توقف منذ يونيو 2018 .

□ وعلى حد علمنا فإن اللاعب وليد ظل يواصل تمارينه خلال فترة التوقف ولكن اللعب للأندية الجماهيرية يختلف تماماً فوليد الآن يشهد تحولاً جغرافياً وفنياً ونفسياً في مسيرته الكروية تحتاج إلى برنامج تدريبي خاص.

□ التعاقد مع المحور النموذجي (أبو القاسم عبد العال) يعتبر هو الآخر مكسب لخط وسط الأحمر الذي ظل يعاني من الإصابات وتذبذب المستويات خلال الفترة الماضية خصوصاً عقب إصاب ضياء الدين والذي عاد مؤخراً ولم يظهر بالمستوى المعروف حتى الآن بسبب تبعات الإصابة السيكولوجية.

□ أبو القاسم لاعب ناضج (26 عام) ومتمرس في مركز المحور وشخصياً أتوقع أن يحقق اللاعب مع الأحمر النجاح المطلوب وأمنياتنا له بالتوفيق.

□ في الشباب تم انتداب ثنائي القوز الظهير الأيسر (أحمد عبد المنعم) الملقب بطبنجه والظهير الأيمن (صابر) هو نهج استراتيجي في ترميم صفوف الفريق إن تم تفعيل جانب الإستفادة من العناصر الشابة وليس ركنها في فئة الشباب ومن ثم تسريحها ومن ثم استعادتها بالمليارات. !!

□ الآن بقي ملف المحترفين والذي يصعب أن نتحدّث عنه بعد (كذبة أبريل) التي اجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي وحتى أروقة الصحف.

□ وكذبة أبريل هنا هى الكم الهائل من الترشيحات للاعبين أجانب والتأكيد على أن الأحمر قد أكمل الإتفاق معهم وهذه الفئة بالذات لن يفيد تناولها لعدم مصادقية الأنباء المتداولة حولها وعدم ضمان عدم حدوث مفاجآت لنظام الإنتقالات الالكتروني.

□ فقط نحمد الله أن المريخ صرف النظر عن المدافع البنيني (كونو باترين) الذي يعتبر صورة طبق الأصل من (كريم الحسن) فهو لاعب عاطل ولا يملك أية قيمة فنية تؤهله للعب في صفوف المريخ.

□ ختاماً نذكّر بأن هناك عدد من اللاعبين كانوا نجوماً بأنديتهم وعندما انتدبهم المريخ لم يقدمو ما يشفع لهم بارتداء شعار الأحمر فهل عمل الجهاز الفني ودائرة الكرة على دراسة مسببات الأمر المذكور حتى لا يتكرر؟.

□ حاجة أخيرة كده :: ليفربول بالشباب هز أركان ايفرتون انشيلوتي في كأس الإتحاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد