صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضربني وبكى سبقني واشتكى

60

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

اللهم اجعل لنا نصيباً في كل خير تقسمه وفي كل نور تنشره وفي كل رزق تبسطه وفي كل ضر تكشفه وفي كل بلاء ترفعه واغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء وتحجب الدعاء.. نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.. اللهم بيض وجوهنا ويمن كتابنا ويسر حسابنا وتول أمرنا واختم بالصالحات أعمالنا وأعمارنا وأرزقنا الجنة بغير حساب بجودك وكرمك ورحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً.. جمعة مباركة..

× اعتدى جمهوره على بعثة الهلال ولم ينجى سفير السودان نفسه من الاعتداء وفعل جمهوره ما فعل من استفزاز “وسخافات وبياخات” لم تخل من “العنصرية” وزيادة في هذا الاستفزاز ورفعاً لمعدلاته وتكبير حجمه خاطب الكاف منبهاً لحدث قادم أو تحوط من شيء في نفسه سيحدث في مباراة الاياب بام درمان.. هكذا استعمل الافريقي التونسي “الذكاء الغبي” أو “الغباء الذكي” في اطار المثل السوداني “ضربني بكى وسبقني اشتكى”.. ويا الافريقي ارجى الراجيك..!

× بالمناسبة “الراجي” الافريقي بام درمان عاصمة الهلال لا ضرب ولا “لكع ولا سب ولا شتيمة” أو اي نوع من هذا القبيل.. الافريقي بالجوهرة الزرقاء “ارهاب جد جد” ارهاب لم يشاهده من قبل ولن يشاهده من بعد.. ارهاب مدرجات بالتشجيع النظيف يهز الارض بطبول ودفوف وكيتة ومزامير.. وتصفيق وهتاف.. الراجي الافريقي بام درمان عاصمة الهلال “حداشر راجل” كل واحد منهم فريق بحاله.. ويا الافريقي تاني وتالت ومائة والف ومليون “ارجى الراجيك”..!

× من جديد اعلن الافريقي التونسي عن غياب نجومه “فلان وفرتكان وكربكان” من المشاركة في مباراة الرد.. من جديد بدأ الافريقي في “ذر الرماد” على عيون الجهاز الفني للهلال.. والجديد هنا انه “قديم جداً” “ومافايت” على الارزق.. فالهلال يدخل المباراة باتجاه واحد.. النصر ولا شيء غيره فليغيب من يغيب وليحضر من يحضر من التوانسة ولا علينا فالهلال “بمن حضر” وبس..!

× قدم مستوى ممتازاً وتسبب في العديد من انتصارات الهلال وظل رسمه البياني في تصاعد مسمتر.. وعلى غير العادة اخفق فارس عبدالله في مباراة الذهاب بتونس الشيء الذي يفرض عليه ان يقدم مباراة “فوق العادة” الاحد القادم ليثبت ان فارس هو ذلكم الفارس الذي راهن الهلال عليه وكسبه من الاهلي شندي “رجالة وحمرة عين”.. عموماً ننتظر فارس الآخر والفارس “حيعملها” وما خاب من راهن على فارس الفرسان..!

× والشيء بالشيء يذكر فالنجم فارس وفي تقديري الشخصي “نزعته الهجومية” اكبر من “النزعة الدفاعية” وهذا واضح في تقدمه المستمر الشيء الذي يفرض على احد لاعبي الوسط “النزول” للتغطية حال تقدمه.. وباختصار يمكنني القول ان فارس هو تنقا نجم نجوم زمانه.. ليطرح السؤال نفسه ومن يكون العوني قمة قمم زمانه في حال تقدمه؟ الاجابة العملية على السؤال تقدم الهلال متقدماً في كل المباريات وهذا مني للاعتماد..!

× في ذاكرة ملاعبنا ومن بعدها ذاكرة “الانس والجن” الرياضي وقفة جماهير الهلال غير “المسبوقة” ولا “الملحوقة” في مباراتي الاهلي القاهري ونساروا النيجيري ذلكم “الجن الازرق” الذي “ركب” المدرجات فهاجت وماجت بشيء اوصلني شخصياً الى قناعة كاملة ان انفاس الجماهير هي التي ساعدت كرة كرنقو في الوصول الى مرمى الحضري.. وشعب الهلال جاهز لتكرير مشاهد الاهلي ونساروا ويا الافريقي ليلة الاحد صعبة عليك..!

× موقع تونس بشر لاعبي فريقه انهم سيلعبون على “رادس ام درمان” او كما قال مبرراً ذلك ان جماهير المريخ “تكره” الهلال كراهية مفرطة وتشجع اي فريق يلعب ضده في المنافسات الوطنية أو الخارجية.. والموقع “زادها حبتين” قائلاً ان الجماهير التي ستقف مع الافريقي اكثر من جماهير الهلال.. الموقع “كتر المحلية كتير” موضحاً ان الخرطوم كلها خرجت ترقص على انتصار الافريقي وخسارة الهلال.. ولا تعليق..!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد