صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضفر قيموه ولا تقيدوه

27

حروف ذهبية

بابكر مهدي الشريف

× ظهرت أصوات قوية تنادي بإعدة قيد لاعب المريخ السابق أحمد عبد الله ضفر، ويقال أن المجلس قد قبل إعادة الرجل ليستفاد من اسمه المقيد بالكشف العربي، بعد أن تأكد غياب النجم الساطع ضياء الدين محجوب.
× هذا هراء وعدم مسئولية ونوع من الجنوح والسفور في العمل الإداري، وحتى الفني إن كان له رأي مشابه أو مجامل، لمثل هذه الخطوة التي بلا أدنى شك أنها تسوق معها خطوات سالبة ومضرة لمسيرة الفريق المحاط بواجبات عديدة ومتنوعة بكل تأكيد ويقين.
× الرأي عندي هو، أن الذين ينادون بعودة ضفر يتذكرون أيام قوة الفتى وفدائيته ولعبه الرجولي الذي يعشقه أهل المريخ، ولكن مادروا أن ضفر قد قل عطاؤه وانهارت قواه تلك، وقطعا هو هذه الظروف لن يستطيع مجاراة خصوم الفريق في البطولات الخارجية.
× استفاد فريق المريخ في الفترة السابقة من عنصر الشباب ولولاء الشباب الثائر والمندفع تجاه الفوز بلا تردد، لما وصل الأحمر لهذه المرحلة المتقدمة في البطولة العربية ما في ذلك من جدل.
× وظائف ضفر التي يلعب فيها تحتاج للمجهود والسرعة والحضور الدائم، فهل ضفر يستطيع اليوم أن يقوم بنصف ما كان يوم به أيام غارزيتو؟ الذي ظل يدفع به في الطرف اليمين وقلب الدفاع والمحور والمهاجم الصريح.
× لا يختلف اثنان على إخلاص ضفر قبلا، ولا يشكك أحد في قدراته الكبيرة التي قادته أصلا للتوشح بشعار الأحمر الوهاج، ولكن تبقى الحقيقة أن الرجل قدم وأجزل العطاء ولكن الآن ليس له قدرات وإمكانات تؤهله للعودة للكشوفات أبدا أبدا.
× يجب أن لا يشغل المجلس برامجه بعودة ضفر، وأن لا يتعلل أهل العاطفة والشطح بمسألة تقييد اسمه بالكشف العربي، فحتى لو تمت إعادة قيده فلن يعمل بالفريق من ناحية فنية ، لأن أي لاعب شاب ينتدب لأية خانة قطعا سيتفوق عليه لفارق العمر والمروة.
× المريخ ناد كبير فلا يعقل أن تدار فيه الشئون بهذه الطريقة السطحية والمعيبة، نحن نأمل حقا بأن يعوض المجلس ما انتاب الفريق من علل ومتاعب وآلام الموسم المنصرم، بسبب العقاب والحرمان من الاتندابات والإصابات والغيابات المتنوعة.
× لا مانع لدينا أن يتم تقييم الاعب المثالي أحمد عبد الله ضفر أدبيا وماليا، لأنه حقا كان لاعبا ملتزما ومحبا للأحمر، وكم وكم أدخل الفرح والسورر في قلوب الصفوة، فكان رجلا وفيا ومخلصا، لأجل هذا أحبه أهل المريخ ويطالب البعض اليوم بإعادته.
× خلاصة الأمر هو، أن المريخ يحتاج لعانصر شابة ومؤهلة للتواجد توا داخل المستطيل الأخضر، تسد الفرقات الموجودة في بعض الوظائف التي سببت أرقا وقلقا للجهازالفني وأدخلته في مطبات غاية في االصعوبة.
× ننبه المجلس وبصفة خاصة لجنة التسجيلات بأن ضفر لن يفيد المريخ فنيا، وأي فهم لضمه لا يعدوا أن يكون فقط للترضيات والمجاملات الفارغة والفلسفات غير الجادة ليس إلا.
ذهبيــــــــــــــــــــات
× هل الزلفاني وأعضاء الجهاز الفني راغبين حقا في خدمات اللاعب ضفر؟
× ما عرفناه عن الزلفاني أنه يعتمد على الكرة الجماعية ذات الطاقة والتناغم بين كل الخطوط والعناصر.
× المريخ لا يحتاج لإضافات عديدة، فالموجود بالأحمرأفضل من المعروض.
× كبار السن الموجودين الآن بالكشف هم الأولى بالمغادرة وإن كانوا يلعبون × حتى عماد الصيني الذي يهتف الناس له لا أراه أفضل من حمزة والجس وأي من لاعبي المحور.
× نحذر لجنة التسجيلات من الإندافاع خلف الغوغاء بلا روية، فتطلقوا الحصان وتربطوا الحمار.
× نؤيد بقوة قرار المجلس أمس الأول برئاسة ود الشيخ، القاضي بسداد ديون اللاعبين القدامى قبل الشروع في التسجيلات.
× نعم القدامى أولى من أفضل لاعب قادم، ما يضمه الكشف الأحمر غير متوفر في فرق الدفسي والرفسي.
× الأخبار تتحدث بأن لاعبي المريخ المصابين كلهم بخير وقد يعودون غضون أسبوعين عدا ضياء.
× يجب أن يولي المجلس أمر علاج ضياء أهمية قصوى، حتى يكون جاهزا.
× ضياء لاعب مكتمل ومهذب وجاد، ويشبه المريخ وهو مستقبله إن شاء الله تعالى.
× سألني دكتور محي الدين تيتاوي أول أمس، أنتو قاعدين تلقوا اللاعبين ديل وين، ويقصد ضياء الدين.
× ألم تعلم يا أستاذي دكتور تيتاوي أن المريخ عمل صالح، أو كما قال أبونا الحاج شاخور رحمه الله؟
الذهبيـــــــــة الأخيــــــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، نعم لتكريم أحمد عبد الله، ولا لأعادة تسجيل ضفر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد