صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضياع الهيبة.. سبب تراجع المريخ..!!

25

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# واصل المريخ نزيف النقاط وخسر النقطة الثامنة من اصل تسع هي قوام النقاط الكاملة للمباريات الثلاث الاخيرة التي اداها الفريق في مسابقة الدوري الممتاز.. ولعل من حسن الحظ ان نظام البطولة قد تبدل في هذا العام بقرار اصدره اتحاد شداد (المفترى عليه)..
# ولعل من سخرية القدر ان المقابلات الثلاث الاخيرة للمريخ كانت امام فرقا حملت اسم (الاهلي) بداية من الخرطوم ومرورا بالخرطوم وانتهاء بشندي.. ولم يفتح الله على المريخ باي فوز بل وصلت درجة التواضع ان يخسر الاحمر في ملعبه ووسط جماهيره ويقوم بدور (المفعول به) في (ريمونتادا) محلية في عطبرة..!!
# الهزائم المتتالية او لنقل غياب الفوز لثلاث مباريات متتالية لا علاقة له بغياب الرواتب او فشل قادة الادارة او تراجع الدعم المالي وانما سببه المباشر والمحوري يتمثل في تلاشي هيبة النادي داخل نفوس جل الشرائح المنتسبة اليه بداية من الاعلام ومرورا بالاجهزة الفنية والادارية وانتهاء باللاعبين والجماهير..
# وبالنظر الى الاندية من حولنا في الدول العربية مثلا نجد ان الاهلي والزمالك وبقية الفرق الكبيرة والصغيرة في شمال وادي النيل عاشت ظروفا اقتصادية قاسية منذ سنوات تسببت في تراكم مرتبات وحقوق اللاعبين في جميع الاندية بلا استثناء ولسنوات.. وعمليا لم يتاثر المستوى العام..
# بل على العكس واصل الاهلي التربع على عرش القارة وتابعنا لاعبيه يقاتلون في الملاعب العربية والافريقية كالوحوش ويقتلعون الكاسات وينافسون على كاس العالم للاندية وكلهم رغبة وثقة وقناعة بان حقوقهم المتاخرة (حوافز ومرتبات) طرف الاندية ستظل محفوظة وستصلهم عاجلا او اجلا..
# كانت هيبة النادي ومكانته ووضعيته هي الدافع الاول لهم لسكب العرق والتضحية في سبيل اعلاء شان الفريق الذي تشرفوا بارتداء شعاره وحلموا بذلك منذ نعومة اظافرهم.. كما ان اي لاعب منهم يدرك انه اذا ما فرط في فرصة التالق فانها ستفوته ولن تنتظره..
# وبالعودة الى الواقع الذي عاشه لاعب المريخ ولازال يدفع الفريق ثمنه غاليا نجد انه بالجد غريب ولا يتماشى مع الوضعية الرائعة الجميلة التي عرف بها ايام امجاده وبطولاته الجوية الخارجية والتي جعلته الاوحد المتفرد صاحب البطولات القارية متفوقا على كل الاندية السودانية..
# تحول المريخ الى جسد بلا روح او بمعنى اصح لصراف الي يقف امامه الجميع سواء اداري او مدرب او لاعب او صحافي وامتد الامر ليصل الى دائرة المشجعين ليتسلم كل واحد منهم الاموال وكل ما يخدم مصالحهم دون اي اعتبار او احترام للكيان..
# وتراجع الهيبة علاقته وطيدة ومباشرة مع الطريقة او الصيغة التي اتخذها بعض الدخلاء في تعاملهم خاصة مع اللاعبين خاصة من جانب الاعلام والادارة ولدرجة صار فيها اللاعب يظن ان شهرته ونجومينه واهميته وهيبته اعلى واكبر وارفع من المريخ نفسه..
# ولعل اعادة الهيبة المفقودة تبدا باعتراف الجميع واقتناعهم بوجود ذلك الخلل ثم الشروع الجماعي في اعادة بناء ما تهدم من هيبة على مدار السنوات الماضية بارجاع الصفات الجميلة ووضع لائحة احترافية تحكم علاقة النادي باللاعب عنوانها الحقوق والواجبات بمعزل عن سياسة التطبيل الهوجاء التي فرضت نفسها وصارت للاسف هي عنوان التعامل.
# تخريمة اولى: انشغال بعض من يدعون حرصهم على مصلحة المريخ بكل ما يحدث داخل نادي الهلال بحثا عن زيادة ارقام التوزيع والمتاجرة باسم الكيان لا يقل –
من حيث الجرم – عن ذلك الذي وقع فيه جل لاعبي المريخ من استهوان واستهتار وتجاهل لقيمة الفانيلة الحمراء التي خف بريقها ووصل حجمها الى وزن (كيس النايلو)..!!
# تخريمة ثانية: متاجرة البعض بقضايا النادي على شاكلة ما حدث ويحدث في متاخرات مرتبات اللاعبين يقود الى الدفاع عنهم بالحق والباطل ويفتح ذلك الاسلوب الدخيل الباب واسعا للتجاوزات وبالتالي تكثر الهزائم وتتعدد السقطات على الشاكلة التي نتابعها في المريخ منذ سنوات..
# تخريمة ثالثة: صار لاعب المريخ يتحصل على الاموال بطريقة خرافية حتى اذا ما تعرض الفريق للهزيمة.. وبالتاكيد فان العائد المالي يتضاعف حال الفوز.. كما ان هناك قيمة مالية عالية للتعادل.. وعليه فلبقل لي احدكم من اين يجد اللاعب الدافع لتجويد الاداء والارتقاء بوضعية الفريق الذي يدافع عن الوانه..؟!

 

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد