صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضيعناك وضعنا وراك

31

آبري أبيض-محمد علي سيد احمد

آبري أبيض
محمد علي سيد احمد

 ضيعناك وضعنا وراك

بات الإتحاد العام كرة القدم أكبر مهدد لإستمرارية النشاط الرياضي بالبلاد !
بالكاد إنقضي النصف الأول من الدوري الذي حفل بالعديد من الأزمات التي وضعت إستمراره في كف عفريت وكان الإتحاد طرفاً أصيلاً في تلك الأزمات .
غاب البث التلفزيوني في الأسابيع الثلاثة الأولي وأضطرت الغالبية لإحتضان هواتفهم النقالة أو اللجؤ للبث الأثيري عبر المذياع وماكان ذلك ليحدث لو عمل الإتحاد علي تسويق بضاعته بصورة مثالية وقبل فترة كافية من إنطلاق المنافسة .
ليجد الإتحاد نفسه مرغماً علي قبول العرض الحكومي مجدداً ليكرر خطأ الموسم السابق , وبما أنه قبل بمبدأ التقسيط المريح عليه الإستعداد لقبض الريح !
لولا الرعاية الكريمة من شركة سوداني لوجد قادة الإتحاد أنفسهم بجوار المسجد الكبير حاملين ( قرعاتهم ) يستجدون الناس أعطوهم أو منعوهم !
تسبب تلكؤ الإتحاد في حسم شكوي المريخ ضد هيثم مصطفي في إثارة حنق أهل المريخ وجعلهم يفسرون أي قرار يصدر من الإتحاد علي أنه إستهداف لهم !
كما أفضي تردد الإتحاد في البت في شكوي االهلال ضد بكري عبدالقادر لزيادة الأدرينالين في الدماء الزرقاء !
أدخل الإتحاد عنقه في الزجاجة من خلال تقديمه طلب فحص بالإنابة عن الهلال في شكوي الخرطوم الوطني ضد سيدي بيه !
ليأتي أسامة عطا المنان ويتم الناقصة بإستلابه صفة السكرتير وتوقيعه في خطاب رفع الإيقاف عن بكري المدينة ليشارك أمام الأمل عطبرة – بل ويحرز هدفا – ليتقدم الأمل بشكوي ضد المريخ وهي الشكوي التي أدخلت قادة الإتحاد في حيص بيص وجحعلتهم في حالة إجتماع وإنفضاض شبه دائم  !!
العجيب أن ثلاثة من ضباط الإتحاد العام يتمتعون بحصانات دستورية كفلتها لهم عضويتهم في البرلمان القومي !
فاز معتصم جعفر , مجدي شمس الدين وأسامة عطا المنان مضاف إليهم رئيس لجنة التدريب المركزية بالإتحاد الكابتن مازدا في دوائرهم الجغرافية وبالتالي إستحق كل منهم صفة عضو برلماني !
كيف لمن عجزوا عن تسيير منشط رياضي واحد ( كرة القدم ) أن يخدموا أهلهم وشعبهم الذين دفعوا بهم لقبة البرلمان ؟
رغم كل تلك الأخطاء والجلطات إلا أن ذلك لا يبيح لإعلام المريخ إستغلال الإتحاد بتلك الطريقة المبتذلة والرخيصة !
إنتهز إعلام التهريج فرصة ضعف الإتحاد فقاموا بإبتداع ( قائمة حكام سوداء ) ضمت كل من : المعز أحمد , معتز عبدالباسط , صديق الطريفي والفاضل عبدالعاطي حرموا عليهم إدارة مباريات المريخ في الدوري وإستجاب لهم ( إتحاد الهنا ) بكل طيب خاطر لتتمدد القائمة وتشمل جميع حكام إتحاد الخرطوم المحلي  !
إجتمعت لجنة الإستئنافات يوم الثلاثاء لإصدار قرارها في شكوي الأمل ضد المريخ ولاعبه بكري المدينة وكان أربعة من أعضائها في إنتظار رئيسها ( سمير فضل ) ليكتمل النصاب ويكتسب القرار صفته القانونية ولكن كان إنتظارهم بلا جدوي بعد أن قام أسامه ( عطا المريخ ) بالإتصال برئيس اللجنة وتعطيله عن الحضور !!
قبل أن يصل أعضاء اللجنة لمنازلهم وصل الخبر – من أخبرهم الله أعلم – للصحف الحمراء فهاجت وماجت وطالبت بإقالة مقرر لجنة الإستئنافات لماذا ؟ لأنه مارس إختصاصاته وأراد أن يمنح الأمل حقه في الشكوي المضمونة .
من أنتم …. من أنتم !!
يعلم أسامة ( عطا المريخ ) أن اللجنة ستصدر قرارها بإعادة المباراة لأن الإتحاد وأسامة – شخصياً – شاركا المريخ خطأ إشراك لاعب
موقوف إجرائياً في مباراة دورية وفقاً للمادة 96 من القواعد العامة .
قام بكري عبدالقادر بالإعتداء علي حكم مباراة المريخ وأهلي شندي ( صديق الطريفي ) وتحول لملاكم وطرحه أرضاً ووجه له إساءات بالغة فتم إيقافه لستة مباريات تنافسية تنتهي بحلول قمة الدورة الأولي والغرامة عشرة آلاف جنيه !!
المؤسف أن الإعلام الأحمر لم تعجبه هذه العقوبة المضحكة المبكية بزعم أن الحكم صلاح أحمد محمد صالح أفتي بأن الضرب لم يكن عنيفاً !!
شاهد الجميع بكري وهو يوجه اللكمات للحكم حتي سقط أرضاً وهو في حالة يرثي لها والضرب خفيف !إ
ننصح إعلام التهريج بتزويد بكري المدينة بعكاز مضبب حتي يكون الضرب ( في النخرة ) وحتي يكون مبرراً وعنيفاً !
وبالعدم يمكنهم تزويده بسكين طول 20 سنتيمتر ليقوم بتشليخ الحكام ماطاب له شايقياً كان أو جعلياً أو إعرابياً سيما وأن بكري خبير في حمل السكاكين ومطاردة المساكين !!
إنهم يدعون لتردي الأخلاق وسيادة قانون الغاب !
ظهرت نتائج مناصرة بكري علي سلوكه المشين سريعاً في مباراة القمة وشاهده الجميع يتحرش بحكم المباراة ويلتحم به أكثر من مرة كما شاهدنا أمير كمال وعلاء الدين يوسف يندفعون من الخلف للسيطرة علي بكري حتي لا يخرج مطروداً !
ولكن هل يجرؤ حكام من إختيار المريخ علي طرد بكري أو كتابة تقرير فيه مرة أخري بعد أن حوله الإعلام الأحمر لبطل قومي وكبير علي القانون ؟
من النهار ده مافيش حكومة , بكري الحكومة … بكري الحكومة !!
سيذهب بكري المدينة الذي كانوا ينعتونه ببجري المدينة وتحول – بقدرة قادر – الي بكري بوعقرب وشقلوب تماماً كما تحول هيثم
طمبج إلي طوربيد وهيثم مصطفي من سيبا إلي الصلاي القراي قبل أن يهووا به مجدداً إلي صفة اللص الظريف !!
سيذهب بكري وتبقي السقطة الأخلاقية الحمراء مابقي الناس .
يستفزهم نشر تقرير الحكم قبل صدور القرار ولا يستفزهم سلوك بكري الفضيحة ويتسائلون عن الجهة التي مدت الصحف الزرقاء بتقرير الحكم !
من قبل نشرت صحيفة الصدي خطاب إعارة البرازيلي كواريزما لنادي أوكبي يونايتد النيجيري فمن أين حصلت عليه ؟
من هو ( الجاسوس ) الذي أرسل مكاتبات الإتحاد النيجيري لنظيره السوداني للصحف الحمراء ؟
من الذي فضح هوية أعضاء لجنة الإستئنافات الأربعة ومادار في إجتماعهم الأخير ؟
تصلهم محاضر إجتماعات الإتحاد ولجانه المختلفة حتي قبل أن تستقر في دولاب الأرشفة ومع ذلك يسألون !
ألا يعلم المريخاب أن الكاردينال قد قام بتسجيل المحترف الخطير حوصة ؟
مصيبة إعلام المريخ أن كبيرهم يلقي لهم بطرف الخيط فيلتقطونه ويندفعون في الكتابة كالثيران الأسبانية !!
يكتبون بلغة تحريضية وغوغائية مقيتة ويستنفرون قواعدهم لشن حرب كونية وتحقيق هدفهم المقدس بإزاحة الهلالاب من الإتحاد !
ألا يعلم أهل المريخ أن مثل تلك الكتابات التحريضية ستؤدي لإثارة حفيظة السلطات الأمنية ورفع قرون إستشعارها ؟!
ألا يعلمون أن حشد الأنصار وتعبئتهم من اجل إرهاب الإتحاد يخل بسلم البلاد وأمنها القومي ؟
عندما يتم القبض علي قادة التحريض ( وتفسيحهم ) بواسطة السلطات حينها سيعلم المحرضون أي منقلب ينقلبون !
أقعدوا باروا لي في مزمل دا كويس لما يوديكم السجن !!
يريدون التخلص من الطريفي الصديق , زكي عباس , عبدالعزيز شروني , صلاح احمد محمد صالح , أحمد النجومي وعوض أحمد طه ليخلو الجو لمعتصم جعفر , أسامة ( عطا المريخ ) حسن عبدالسلام , جمال الكيماوي ومازدا كما لابأس من الإبقاء علي مجدي شمس الدين بعد ان تم تدجينه !!
من أنتم … من أنتم !!
علي ذكر عبدالعزيز شروني إنفردت صحيفة الصدي بتصريحات مساعد سكرتير الإتحاد بخصوص إستلام منشور من الفيفا لتعديل القواعد العامة للسماح بالتعاقد مع اللاعبين خارج مكاتب الإتحاد العام .
في اليوم التالي خرج رئيس تحرير ذات الصحيفة بمقال يزعم فيه بأن الصحف الهلالية نشرت خبراً مفبركاً لشروني بشأن تعديل القواعد العامة !!
ولأن الهلالاب شفوت وما بفوتوا حاجة تداخلوا مع الكاتب وأوضحوا له هوية الصحيفة التي نشرت الخبر المفبرك !
بدلاً من أن يتصبب عرقاً ويندي جبينه خجلاً أو يحتجب و ( يتنقب ) أو ينشر إعتذاراً بمساحة سطر واحد علي أقل تقدير تجاهل الأمر وكأن شيئاً لم يكن , وهو مسلك ليس بمستغرب فمنذ متي كان أغلب كتاب العرضة شمال يحترمون عقول قرائهم ؟
ختاماً نود أن نسأل الدكتور معتصم جعفر عن العقوبة التي أوقعها العالم البروفيسور كمال شداد حينما أتي فاروق جبرة بتصرف مثل الذي بدر من بكري ؟
ناهض البروف شداد التدخلات الحكومية في الشأن الرياضي وأجبرهم علي إحترام أهلية الرياضة كما قارع طرفي القمة ومنعهم من الإلتفاف علي القوانين وألزمهم بتسجيل ثلاثة محترفين كحد أقصي كما حرم عليهم تسجيل حراس أجانب وحفظ هيبة البلاد بحظر المدربين الأجانب الذين سبق لهم التطاول علي السودان فماذا فعلت يا دكتور معتصم وأنت وبقية الضباط الثلاثة تلاميذه النجباء ؟
ضيعناك وإتسجمنا وراك يابروف !!

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. الدنقلاوي يقول

    هل تظن نفسك خيرا منهم .الاعلام الرياضي سبب المشاكل كلها.
    كل يهلل رائيه ويراه الصواب .
    بالله عليكم اتركو المشجع البسيط في حاله .
    مع صدور كل جريدة رياضية وكاتب عمود تزيد المشاكل بين المشجعين

  2. ادروب يقول

    ……………انت مشجع ليس إلا ولا بحق لك ان ترمي الناس بالتهم التي يصورها لك خيالك …………….. فنحن نعلم أن فضل تغيب بسبب وفاة أحد أقاربه .فصور لك خيالك …………..أن أسامة عطا المنان هو من اتصل عليه وطلب منه عدم الحضور اذا لديك دليل على ذلك فهاته والا فعليك أن تستحي وات الله وعدم ترويج إشاعات انت اول من يعلم أنها من خيالك ومن نفس ……….شفاك الله

  3. عصمت كروبي يقول

    ياحبيب .. هو نحن الضيعناهم وضعنا وراهم شويه ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ يا بلدي آآآآآآآآآآآآآآآه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد