صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

طار جمال.. وفي السكة امير كمال..!!

30

كـــــــرات عكســـــية
محــمد كامــل سعــيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com
طار جمال.. وفي السكة امير كمال..!!

* لم اتعجب او احزن لانتقال اليوغندي جمال سالم الى صفوف الهلال لا لشئ سوى لان مثل هذه التصرفات تعتبر طبيعية وتدخل تحت بند الممكن للحارس الذي لم يحترم المريخ يوماً ما بل على العكس كان ولا زال وسيظل يحتقره ويسيئ اليه بالقول والعمل..
* انتقل جمال سالم غير ماسوف عليه الى الهلال واعتقد انه اراح واستراح خاصة وان مستواه خلال الشهور الاخيرة ظل في النازل ولدرجة انه تسبب في الكثير من الهزائم التي حلت بالفرقة الحمراء سواء في البطولات المحلية او الافريقية أو العربية..!!
* أقول قولي هذا وانا على يقين بان فكرتي عن اللاعب المجنس لا ولن تتغير وساصر على انه وجد من الدلع والدلال والعجن ما كان كافياً لهروبه بهذه الطريقة المهينة للكيان لكن يبقى السؤال المهم (ماذا سيقول المخدراتية الذين فرضوا اللاعب على الجميع)..؟!
* احمد الله كثيراً ان مبادئي لم ولن تتغير في يوم من الايام لا لشئ سوى لانها مسنودة بالمنطق دون اي املاءات او انتظار لمصلحة او مكسب سواء كان مادياً او معنوياً كما هو حال المطبلاتية وافراد الكورال الذين يكفيهم التقاط الشارة وتنفيذ ما يطلبه السماسرة.
* جمال سالم انتقل الى الهلال وهنا فان هذه الخطوة حملت معها المزيد من الادلة التي تؤكد فشل لجنة التسيير التي عينها الوزير والتي وجدت الترحاب من جانب المطبلاتية الذين اشاعوا الكذب عندما اكدوا مقدرة مجالس التعيين على حل كل الاشكاليات المالية..
* المضحك ان المريخ لم يهنأ ولو ليوم واحد منذ استلام اللجنة التي عينها الوزير لمقاليد لامور الادارية بالنادي الاحمر وظل يتعرض للخبطات الواحدة تلو الاخرى بداية من الوداع القاري المبكر ومرورا بالشكاوى وانتهاء بانهيار المفاوضات وطيران جمال..
* اقول ذلك وفي البال ما تسرب بشأن التجديد للاعبين الذين انتهت فترتهم هذه الايام وبالتحديد ما ورد عن تهرب القائد أمير كمال والذي رفض التجديد وطالب بتأجيل امره الى ما بعد انهاء التفاوض مع زملائه.. وهنا فان هذا الراي حمل معه اكثر من اشارة..
* المؤسف حقاً ان هنالك مجموعة مطبلاتية ـ تجاوزهم الزمن ـ لا زالوا يعرضون خارج الحلقة ويصرون على تصعيد الشكوى ضد مريخ الفاشر الى لوزان في تجسيد عملي للمثل الشعبي القائل (ما عارف شنو.. ولابس ليهو كسكتة).. لوزان مين يا عم..؟
* الحقيقة التي لا مفر منها تقول ان نادي المريخ وصل الى مرحلة متأخرة من الانهيار وفي كل الجوانب (فنية وادارية واعلامية) واعتقد ان المشهد المؤلم الحالي لا ولن يكون غير جزء مصغر لما هو القادمة في مقبل الايام ما لم يلتفت اهل الوجعة الاصلاء..
* المنطق يفرض على اصلاء المريخ مراجعة الطريقة الانبهارية التي كان ولا زال يتعامل بها المطبلاتية ويبثونها بين المتابعين والمبنية على سياسة الدلال والدلع مع اللاعبين خاصة اولئك الذين انضموا الى الكشوفات من الهلال على شاكلة بكري وغيره.
* نقول ذلك وفي البال تلك الحرب التي قادها السماسرة واصحاب المصالح ضد المجلس المنتخب والذي صعد الى القيادة بعد عملية ديمقراطية غابت شمسها عن ديار النادي لسنوات وكان من المؤسف ان ينجحوا في مسعاهم وياتوا بالمجلس المعيّن الحالي..
* ان ما حدث ويحدث داخل نادي المريخ منذ سنوات لا يبشر الاّ بمثل الضربات المؤلمة الاخيرة والتي لن يكون ذهاب جمال سالم الى الهلال هو الاخير منها لان الايام لا تزال حبلى بالكثير المثير من الانكسارات ما لم يتحرك اصلاء النادي ويقوموا بطرد الدخلاء..
* السؤال العريض هنا يتمثل في (لماذا صارت اجواء المريخ طاردة ولدرجة تابعنا فيها سي جمال وغيره يولون الادبار الى خارج النادي او للند)..؟! الاجابة في غاية البساطة وتقول لان التعامل اصبح غير، وتلاشت هيبة النادي امام اللاعبين نتيجة للسياسة الخطأ.
* تخريمة أولى: ضحكت ـ وشر البلية ما يضحك ـ وتساءلت كيف عاد سي جمال الى الخرطوم عبر المطار وتحول الى منزل رئيس الهلال ووقع على العقد الجديد دون ان يعلم احد من قادة لجنة التسيير التي عينها الوزير..؟! انه مريخ آخر الزمان يا سادة..!!
* تخريمة ثانية: لن نتفاجأ اذا تابعنا السماسرة وهم يشرعون في التقليل من حجم الكارثة المتعلقة بسي جمال الذي لا نختلف على تراجع مستواه لكن ما سيزيد الحسرة تلك الصورة البائسة التي ظهر بها المريخ امام العملية الاخيرة للهلال.. وآآآآآه على المريخ..
* تخريمة ثالثة: اشاع السماسرة ان سي جمال اغلق هاتفه وقالوا (احتمال تكون الشبكة طاااشة) حتى جاء الخبر اليقين واكد ان بعض المواهيم هم الذين (طشت شبكتهم) وبعد ده كلو شابكننا انحنا البنعرف والبنفهم والمعارف شنو.. يا عم رووووووح في 60 داهية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد