صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

طريق الهلال الافريقي محفوف بالصعاب !

19

رمية تماس

بابكر مختار

طريق الهلال الافريقي محفوف بالصعاب !

 

*نعم!
*هذا ما توقعناه!
*وكنا نخشاه!
*ونعمل له الف حساب!
*ان تغيب الرؤية الفنية عن الهلال في هذا التوقيت الصعب!
*وان تسند مهمته الانتحارية لشاب في مقتبل العمر قليل الخبرة والحيلة!
*نعم..علي بعد خطوات من اليوم تنطلق فعاليات بطولة افريقيا للاندية ابطال الدوري وجاءت مهمة الهلال في غاية الصعوبة ان لم تكن اصعب مهمة للهلال خلال السنوات الخمس الاخيرة التي دانت فيها القيادة الادارية بالنادي للسيد اشرف الكاردينال ومجموعته على مرحلتين!
*نعم..امس كشفت لجنة المسابقات بالاتحاد الافريقي لكرة القدم النقاب عن قرعة ابطال افريقيا حيث سيخوض الهلال المشوار من التمهيدي ومع ضربة البداية ولم يعفى كبير وزعيم الكرة السودانية من هذا الدور للعام الثاني تواليا بسبب عدد الاندية المشاركة في اجمالي البطولة اضافة الي ضعف مردود الازرق في العامين الاخيرين رغم دخوله دوري المجموعات في بطولة الكونفدرالية الافريقية لكن غيابه عن النهائي لم يضف لسجله الكثير من النقاط التي تكفل له الاعفاء من الدور التمهيدي كما حدث لرصفاءه الذين بلغوا هذا الدور المتقدم!
*نعم..جاءت قرعة الابطال الافريقية في غاية الصعوبة للفرقة الزرقاء ووضعت العقدة في المنشار علي خلفية اعفاء المدير الفني السنغالي لامين نجاي صاحب الخبرة والتجربة الطويلة في المحافل الافريقية ووجوده سيضفي الكثير على الفريق باعتبار انه يحمل الكثير من التجارب في ملاعب القارة السمراء المختلفة قياسا بمعاونه التونسي اراد الزعفوري الذي لا يمتلك شيئا يمكن الاستناد عليه علي صعيد بطولات الكف اللهم سوى مشواره العام المنصرم مع الازرق والذي لم يكن موفقا باية حال وهو اضعف ظهور للهلال علي الصعيد الافريقي رغم دخوله دوري المجموعات في الكونفدرالية ممثلا وحيدا للكرة السودانية بعد ان تساقطت جميع الفرق من العتبة الاولى بقيادة المريخ!
*نعم..مهام صعبة تنتظر الهلال في ملاعب افريقيا حيث سيبدا زعيم الكرة السودانية مهمته داخل القلعة الزرقاء امام ضيفه فريق الجيش الذي يعرف اختصارا بـ(jku)الزنزباري في احد يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري اي قبل اقل من ثلاثة اسابيع ثم لقاء الاياب بجزيرة القرنفل بعد عشرة ايام من اللقاء الاول ثم اذا تخطى الهلال الخصم الزنزباري سيدخل في مواجهة من العيار الثقيل امام الافريقي التونسي وما ادراك ما الفرق التونسية وحكاية التحكيم وفهلوة ابناء شمال وشمال غرب افريقيا وبالتالي فان صعوبة مهمة الهلال ستكون مزدوجة هذا العام وفي ظروف اقل ما توصف به انها غير مثالية عقب الاستغناء عن مدرب صاحب خبرات وبطولات وعدم تسمية البديل حتى اللحظة والاعتماد علي مدرب شاب لا اعتقد بانه قادر علي قيادة فريق في قامة الهلال!
*نعم..الحقيقة التي خفنا من حدوثها تمثلت في صعوبة مهمة الهلال في مشواره الافريقي هذا العام وفي ظل فريق يضم لاعبين اجانب لاول مرة يدافعون عن الشعار الازرق في ملاعب القارة السمراء وبالتالي فان مهمة الهلال تتطلب وعيا اداريا وحصافة في التعامل مع ملف التدريب وملف المشاركة الافريقية حيث يتطلب الواقع اعادة النظر من جديد في ملف الجهاز الفني وفي ذات الوقت الاسراع في وضع الحلول الناجعة لاجل كسب الوقت وصناعة ارضية صلبة للفريق قبل الدخول في الروزنامة الافريقية وقبل ان يشد الازرق الرحال في الرابع والعشرين من الشهر الجاري متوجها صوب العاصمة الزنجبارية..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*قرعة ابطال افريقيا هذا العام جاءت مغايرة للتوقعات ولكنها منطقية الي حد ما ولكن مجابهة الازرق لاحدى الفرق العربية من شمال او شمال غرب افريقيا لم تحدث كثيرا في الادوار الاقصائية الاولى ولكن وجود زعيم الكرة السودانية في الدور التمهيدي للعام الثاني تواليا وضعه في هذا الموقف الصعب!
*المهمة صعبة وعلي الجميع ربط الاحزمة والاستعداد بما يكفي للمرحلة المقبلة واذا اوقف التونسي التجارب الاعدادية في الامارات بالضرورة قطع معسكر العين والعودة للخرطوم لمواصلة الاعداد واستجلاب فرق افريقية للتباري معها!
*خطاب الفيفا للمريخ بانزال عقوبة اضافية بسبب مستحقات اللاعب العاجي تتطلب حلا فوريا حتى لا يتم انزال النادي العريق لدرجة ادني!
*تعالوا بكره!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد