صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

طلعت صفّاق بدرجة سفير.. ما قنصل)..!!

2٬198

*كرات عكسية*
*محمد كامل سعيد*
*(طلعت صفّاق بدرجة سفير.. ما قنصل)..!!*
* حقق المريخ فوزاً باهرا وكبيراً على ضيفه زاناكو الزامبي بثلاثية رائعة، تبادل احرازها توني ورمضان عجب ووجدي عوض، وذلك في ذهاب الدور الاول لبطولة الاندية الافريقية ابطال الدوري والذي اقيم السبت على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.. ولعل الانتصار الكبير قد قرّب احمر السودان من مجموعات الابطال بنسبة كبيرة..
* المباراة، وللحقيقة، ومن خلال مجرياتها لم تعبر مطلقاً عن النتيجة.. نقول ذلك وفي البال ما شهدناه وتابعناه اثناء اللقاء على مدار الشوطين، والدليل ان الشوط الاول انتهى تعادلياً بدون اهداف، وفيه اهدر الزامبي العديد من الفرص السهلة امام المرمى، في ظل استسلام تام للاعبي المريخ، وتمرير خاطئ فرض نفسه على جل اللاعبين..!!
* وفي الجزء الاول للشوط الثاني، أفلح النيجيري اديلي في استثمار (نصف فرصة) وترجمها الى هدف داخل الشباك.. ووالله لو لم يتمكن اديلي من استثمار تلك السانحة لما لامه احد، لأن الكرة كانت طويلة عليه، لكنه تمكن و(بشبحة واحدة) من اللحاق بالكرة، واودعها الشباك هدفا افتتاحياُ فتح السكة للهدفين الثاني والثالث اللذان جاء عن طريق رمضان عجب ووجدي..
* واستناداً على الطريقة التي سارت عليها المقابلة، نشير الى ان التفاصيل التي سارت عليها اللقاء لم تعبر عن واقعها.. وعموما تمكن المريخ من العبور بثلاثية، واقترب بنسبة كبيرة من العبور لمرحلة المجموعات.. وهنا لابد من الاشارة الى ان الفرحة التي فرضت نفسها على جل محبي المريخ يجب ان تهدأ قليلا حتى لا يدفع الفريق ثمنها في جولة الاياب، خاصة وان لكل مباراة ظروفها..!!
* قلنا ذلك، ونقوله ونحن نعلم بان اصلاء المريخ يعرفون حجم الصعوبة التي حاصرت الفريق قبل بداية لقاء السبت، وعليه فان ما يدور من كرنفالات وافراح خرافية، ما هو الاّ ضجيج فارغ، يقصد منه اصحابه الاسترزاق، والمتجارة باسم الكيان، وبالطريقة المحفوظة التي ادمنوها منذ اليوم الذي وطأت فيه اقدامهم بلاط صاحبة الجلالة في غفلة من الزمان..
* قلنا ذلك من باب واجبنا، ومهنيتنا لاننا لا نكتب بناء على توجيهات او خطوط يضعها لنا احد.. لنترك ما حدث داخل الملعب الذي اعتقد ان ما تناولناه يكفي تماماً ونتحول الى ما نقلته الكاميرا الخاصة بقناة المتاعب ونشير الى ان الاشكالية الحقيقية ليست في ملاعبنا بل ان الخلل كامن في كاميرات تلك القناة المتواضعة البائسة (اللي ما بتشبه بقية القنوات)..!!
* لقد تابعنا عشرات بل مئات المباريات في الدوري المصري وهي تقام على ملعب السلام الذي احتضن لقاء السبت لكننا والله لم نتابع صورة أبهت وأقبح وأهيف من تلك التي نقلتها لنا قناة المتاعب مساء السبت، لنكتشف بشكل عملي ان الخلل علاقته مباشرة بكاميرات القناة اياها القديمة البائسة اللي ما بتشبه بقية الكاميرات في باقي القنوات..!!
* المهم في قصة الكاميرات (القديمة البائسة) انها نقلت لنا ـ ربما باتفاق مسبق ـ صورة للمدعو حازم وهو يقدّم (فاصلاً من التصفيق) بطريقة هستيرية، مع توزيع غريب وعجيب للابتسامات لمجموعة الجماهير القليلة التي تواجدت في مقصورة الاستاد.. في اشارة الى ان هنالك فرحة غير عادية فرضت نفسها على الرجل..!!
* اما السيجارة (القصبة) التي اظهرت قناة المتاعب (المدعو حازم) وهو يدخنها بشراهة، وسط الاشخاص الذين تواجدوا في المقصورة اثناء اللقاء، فتلك من التصرفات التي لا شأن لنا بها لان نهائيا، لان كل الذي يعنينا يرتبط بالفرحة الهستيرية التي كشفت ان الرجل غير مصدّق انه يتواجد في مقصورة ستاد السلام بالعاصمة المصرية القاهرة..!!
* الفرحة الهستيرية ـ للمدعو حازم التي ظهرت اثناء لقاء المريخ وزاناكو ـ اكدت بما لا يدع مجالاً للشك، ان الرجل طلع (صفّاق رهيب) ومن الدرجة الأولى، وبامكانيات لا مثيل لها على ارض الواقع حتى بين عتاة المطبلاتية وافراد فرقة الكورال، الذين امتهنوا تلك المهن، بالتحديد في أوج ايام وشهور فترات جلوس (العارف عزو) على مقعد رئاسة النادي الاحمر (ولا تعليق)..!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة أولى:* بمناسبة نقل مباراة المريخ وزاناكو الزامبي على قناة المتاعب، أقسم بالله العظيم أنني قمت باغلاق صوت التعليق لان ذلك المعغوه لا يفقه اي شئ عن كرة القدم، وظل يمارس التشجيع في وقت تعرض فيه المريخ لضغط رهيب من جانب المنافس.. (ياخ الزول النحس ده شبكنا التش الما عارف شنو لمن الساحر اتعوّق وطلع من الملعب).. “بجانب التواضع واللفحي كمان جابت ليها شراب”..!!
*تخريمة ثانية:* فاز المريخ، وقبل (ما نفهم الحاصل شنو)، تابعنا الارزقية وهم يشرعون في المتاجرة باسم كيان المريخ، ويماسون الفرحة وبطريقة اوحت وكأن الفريق قد نال كأس بطولة ابطال افريقيا، مع الاشارة هنا الى ان قيمة المكافآت (من الفرحان داك) وصلت الى مبالغ خرافية، لا ينالها نجوم الاهلي المصري او الترجي التونسي، حتى حال تربعهم على عرش القارة.. (ودي مجرد ملاحظة)..!!
*تخريمة ثالثة:* تاااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على ناد المريخ هو السر في تمدد (شخصيات هلامية) التي لو وجدت ادارة قوية تعرف قيمة انها تقود احد اندية السودان العملاقة لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.
*حاجة اخيرة:* كل الاحداث التي نتابعها داخل نادي المريخ تشير وتؤكد اننا نتابع اعادة بالكاربون لكل السلبيات التي كانت تظهر في عهد (العارف عزو).. والكلام ده معناه اننا على موعد مع تكرار لنفس تفاصيل اللهف واللغف والغموض المتعلق بالامور المالية الخاصة بالصرف..!!
*همسة:* ايام قيادة سوداكال لم تشغلنا الامور المالية واوجه الصرف لا لشئ سوى لان (عهد ساسا) شهد اغلاق شامل كامل لـ(البلف)، حيث فشلت كل محاولات الارزقية في استعادة وضعيتهم القديمة، التي كانوا يتمترسون فيها خلف مصالحهم الخاصة..!!

Mohammed.kamil84@yahoo.com

قد يعجبك أيضا
21 تعليقات
  1. Abu Awab يقول

    الله يشفيك ويعافينا منك ومن كتاباتك السمجة …

  2. ياسر الشيخ يقول

    تهئ تهئ تهئ.. الاصدارات الايام دي توزيع شديد و القروش هبطرش و ( الاشيه معدن) و الدنيا ربيع و الجو بديع و قفلي على كل المواضيع يا وضي…… هههه كمل الباقي خيال… انت ما قلت ما عندك قمر نايلسات و قناه الملاعب ما بتابعه.. الجابرك شنو حسي؟ غايتو زول ما عندو مبدأ زيك اصلو ما قابلني.. ما عندك كلمه و متلون زي الحربويه .. اعتذر للقراء انك كنت سرحان بيهم بدل تكبر اللفه زي ما كبرتها في موضوع قضيه كاس الضربتك في الاماكن المحظوره هههههه … يعجبني وجع الولاده .. ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  3. عبده يقول

    نتفق معك ان اداء المريخ ليس جيد برغم النتيجة الكبيرة

  4. جلابي الدوحة - قطر يقول

    يا زول انت ما بتوب ما قلنا ليك ابعد عن المريخ يا كج
    خلاص قبلت علي حازم … لعلمك الخاص حازم يملك جنسيه سودانيه اصليه
    خت خطين تحت اصليه دي
    امشي شوف ناسك ياخ ناس قريعتي راحت البشبهوك
    والله زول اصلو ما بحس وفارض نفسه علي القراء

  5. عبدالله اوجلان يقول

    انت بتكتب لى منو أصلآ ؟.. معقول كاتب مريخى محترم يكتب بعد انتصار كبير كده مثل هذا الكلام .. يأ اخى انت ما عندك ذمة ولا أخلاق ولا تستحى هل المريخ هو ضيعة خاصة بمزمل أبوالقاسم حتى تظل لسنوات تتقيأ مثل هذه الترهات؟ .. ياراجل اذا كنت مغيوظ من المريخ وما عاجبك البحصل فيه اترك تشجيعه واذهب الى ناديك المفضل ابوالهل ياخ … كرهتنا حاجة اسمها نقد رياضى هذا المريخ يكتب عنه بحب رجال عرف عنهم رجاحة العقل ومحبة الناس مش زيك انت عمال تسب فى الناس ليل نهار انت ناسى حساب رب العالمين ولا شنو ؟

  6. حسن الاصلي يقول

    ( وفي الجزء الاول للشوط الثاني، أفلح النيجيري اديلي في استثمار (نصف فرصة) وترجمها الى هدف داخل الشباك.. ووالله لو لم يتمكن اديلي من استثمار تلك السانحة لما لامه احد، لأن الكرة كانت طويلة عليه، لكنه تمكن و(بشبحة واحدة) من اللحاق بالكرة، واودعها الشباك هدفا افتتاحياُ فتح السكة للهدفين الثاني والثالث اللذان جاء عن طريق رمضان عجب ووجدي.. )

    ها ها ها ها ها ها ها ها شوفوا مستوى المتصوحف ده
    قال ( اديلي ) اديلي منو يا اديلي انت
    العبارات سمجة جدا وما بتشبه عبارات الاعلاميين الكبار ناس مزمل
    شنو شبحة وفتح السكة انت شغال مع ترك والا شنو هاهاها
    طبعا شغل المثنى والجمع ما بعرف ليه ود كامل سعيد قال الهدفين اللذان
    بالله ده كاتب ده يا ناس كوورة

  7. فيصل جمال الدين يقول

    انت تفتقر لأبسط قواعد الاحترام في مخاطبة الغير!!! من انت حتى تصف شخص اختارته جمعية اعضاء المريخ رئيس لنادي المريخ تصفه بالمدعو حازم؟ ماذا بينك وهذا الرجل هل ارتكب خطأ في حقك؟ سبحان الله كل إناء بما فيه ينضح وانت طبعك الحسد والحقد والكراهية وانت اكبر ظالم وغير منصف وما تنسى حساب الله يوم تقف أمامه ويسالك ماذا فعل هذا المدعو وذاك الوالي الغالي. ارحم نفسك وتذكر أن هناك عقاب عن كل شي تكيله لغيرك اما غبنك ومظلمتك مع الدكتور مزمل ابوالقاسم فهي شي يخصك ولا يجب إقحام المريخ في ذلك وما تنسى الله سيسالك عن جميع ما تكتبه ظلما في حق جمهور المريخ ورموزه فالله عادل يمهل ولا يهمل والله يكفينا شر الحاقدين وانت اولهم.

  8. صلاح يقول

    الصفاق ده يا ود كامل عنده ناس بكسروا ليه التلج لأنهم مقنطرين جيبه الكبير، عشان كدة الردم البجي عليك ما بجي من فراغ 😆😆😆
    وصدقني بكرة دي لو كتبت مقال مدحت فيه القنصل حزومي، حا تجيك الإشادات من كل جهة، وحا تلقي الصبي العجوز المتلحك هنا بعشرمية إسم مستعار مستخدم نفس المستعارات دي وواقع فيك مدح !!
    الناس دي يا ود كامل أدمنت عدم الحياء، وبتعتمد على عدم الحياء ده في أكل عيشها، وأصحاب القروش عاوزين عينة عبد السميع اللميع عشان يلمعوهم وينضفوهم، عشان كدة الحاجة دي ما حا تخلص ليوم الدين، بس إنت أعمل البيرضي ضميرك وواصل في البل وما عليك بيهم…..!!
    أبو المستعار اليومين دي قلل الطلة، شكله معتصم في شارع القصر محل الطقة النضيفة، والشغلانة فيها لحم إبل ومحشي وموز وموية صحة وعصائر ملح وتبطح في الخيم 😝😝😝

    1. ابونصر يقول

      شكلك يا زنطور حاقد يا مريض نفسيا كونك تدافع عن المدعو كاتب المقال . الله يشفيكم ام\نتوا الاثنين

  9. جاغوم يقول

    احترم منصب رئيس نادي المريخ وبلاش المدعو لانها تصغيير للمنصب وانت لا تبلغ معشار مايلغه حازم لك اكثر من عقدين ولسع قصة سيدنا يوسف لاحديد الناس عملو جرايد وبقوا ناشرين ورؤساء مجالس ادارات ورؤساء تحرير وانت راجع خلف
    اترك الحقد دي ماكانت عربية امجاد
    تخريمة اخيرة اخبار الثلاتمائة دولار شنو

  10. كركم يقول

    محمد كامل كنفدرالية شكلك طاش شبكة شاهدت مباراة اخرى غير الذى شاهدته كل الناس من احرز الهدف تونى وليس اديلى الذى لم يكن متواجد حتى فى كنبة الاحطياطى .. سلم لى على العارض سودكال.

  11. خالد يقول

    أولا الأرزقية هم الذيين نتقدون قبل أن تستلم الادارة الجديدة ختى إذا ما استلمت تجري المفاوضات والدفع لهم لتغيير كتاباتهم ( أمثالك تماما ) وكل جماهير المريخ تعتقد جازمة بأنك هلالابي مندس .
    ثانيا لم يمر على المريخ أفضل من فترة ( العارف عزو ) اللي انت زعلان عشان ما دفع ليك ومزمل طردك من الصدى فترة كنا فيها دائما في المجموعات ووصلنا نصف نهائي الابطال ونهائي الكونقدرالية ونصف نهائي الكونفدرالية مرتين ومنشأتنا كانت عالمية ولعبنا أمام بايرن ميونخ وشالكة وسجلنا أفضل المحترفين ناس الحضري والنفطي ووارغو وغيرهم من السوبر محترفين وأخدنا التصنيف الثان قاريا .
    ثالثا انت ما فارز توني من أديلي مع انو الأول مهاجم والاني مدافع وعامل فيها أب العريف قال ( وفي الجزء الاول للشوط الثاني، أفلح النيجيري اديلي في استثمار (نصف فرصة) وترجمها الى هدف ) ياااخ قوم لف وكمان عامل ناقد
    وأخيرا قال الشاعر ( والذي نفسه بغير جمال لا يرى في الوجود شيئا جميلا ) ( وجمال هنا ما العارف عزو الله يطراه بالخير أينما كان الجمال هنا جمال النفس والروح .

  12. الأحمر الوهاج يقول

    لا حول ولا قوة إلا بالله.. شفاك الله

  13. جعفر مصطفي يقول

    يا اخوانا حد عارف الزول المدعي دا شايت على وين؟؟
    بصراحة اسخف كاتب في تاريخ الرياضه السودانية..
    كل مقالاته حشو وكلام خارم بارم وادعاء معرفه وتطاول وقلة ادب بالذات على واحد من أعظم رؤساء المريخ وهو الرئيس المحبوب لملايين الصفوة السيد الدكتور المهذب ابن الناس جمال الوالي.. الذي قدم ومازال يقدم لعشقه المريخ كل مرتخص وغال.. يا اخي لولا جمال الوالي لعوقب المريخ عدة مرات من الاتحاد الدولي باخطاء غيره..
    الا تعلم يا جاهل ان 99% من جماهير المريخ تحب هذا الرجل وتتمنى عودته؟؟ وتكره اي حرف يمسه بسوء…
    فمن انت ولماذا كل هذا الحقد الأسود نحو المريخ وعظماء المريخ..
    تبا لك ايها الحاقد.. ولتمت بغيظك..

  14. جلابي الدوحة - قطر يقول

    كاتب فضيحه وبس
    والله يا مزمل ليك الف حق انت كنت مشغله شنو في الصحيفه عليك الله ورينا اكيد ما كاتب ولا حتي بوي
    ياخ لا لغه ولا منطق ولا كاتب ولا ثقافه وما بعرف يكتب اكيد زي ما قال زميله زمان بجهزو ليه المقال وهو ينشر
    بعدين اديلي الجابو شنو في المباراة يا بتاع ال 300 دولار وهاتف الهواوي
    مزمل عليك الله ورينا كان شغال شنو

  15. احمد العوض يقول

    شبهينا واتلاقينا

    الاسمو صلاح دا نسخة من محمد سعيد خامل الذكر … بذمتكم الراجل دا عندو دم ؟؟؟
    ابلد من المخلوقين ديل عمرى ما صادفت
    عباطة الكاهن … احلف براس ابوى هو ما بعرف الفرق بين
    الكاهن والراهب والقسيس

    1. كركم يقول

      الاسمو صلاح هو محمد كامل سعيد زاتو جاى باللفة باسم مستعار مرة صلاح مرة هجام .. لو تلاحظوا معظم كتاباته صلاح شايل الطبلة وينقز فى الصفوف الامامية.

  16. الكيزان يصرخون يقول

    المعغوه ________ ممكن توضح وعلى معلق قناة الملاعب فتح بلاغ فيك ونرتاح منك

  17. المنصورى يقول

    الزول دة ما بيقرا التعليقات اللى فوق دى كلها ويعرف اراء الناس فيه شنو ؟ يا بنى ادم ارحم نفسك والله البتعمل فيه دة مرض وعاوز علاج – اخوانك كلهم سبقوك وبنوا امجاد فى مقام الصحافة والاعلام وانت لسة دافن نفسك فى حيز الحقد والحسد وكلام دة – لا حازم ولا مزمل شغالين بيك وبعيروا عمودك دة اهتمام – بكرة تموت وترحل من الفانية دى وما تخلد وراك ذكرى حسنة يذكروك بيها – ربنا يشفينا ويهدينا جميعا

  18. ابونصر يقول

    خلاص ارحت مزمل وقبلت علي حازم . انت شخص حاقد ومريض نفسيا . الله يشفيك

  19. صلاح يقول

    ههههه والحسابة بتحسب !!
    رقم قياسي من المستعارات والردم التقيل في عمود ود كامل، والظاهر إنه مع إنقطاع الأمل الضغط النفسي زايد على الصبي العجوز مستعارخي وأستاذه وملهمه الكاهن الأعظم أليخماو، والظاهر البل الفي العمود بقي يتناسب طرديا مع حجم الزعل وورم الفشفاش 😆😆😆
    من الليلة حا نسميك الأستاذ محمد كامل البلال….. 😝😝😝

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد