صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

طواحين هولندا تعصف بالمكسيك في الدقائق الأخيرة

16

  منتخب هولندا , 	 منتخب المكسيك , 	 مونديال البرازيل , 	 كأس العالم , 	 تغطية مباشرة , 	 كرة القدم

عصف منتخب هولندا “الطواحين” بمنتخب المكسيك في الدقائق الأخير من عمر المباراة، ليبلغ الدور الربع النهائي بفوزه على نظيره المكسيكي 2-1، الأحد، في الدور الثاني من النسخة العشرين لكأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

وسجل ويسلي سنايدر (88)، وكلاس يان هونتيلار (90+4 من ركلة جزاء) هدفي هولندا، وجيوفاني دوس سانتوس (48) هدف المكسيك. وتلتقي هولندا في الدور المقبل مع كوستاريكا أو اليونان، اللذين يلتقيان لاحقا الأحد في ريسيفي.

وأقيمت المباراة ملعب “كاستيلاو” في مدينة فورتاليزا، حيث بلغت درجة الحرارة 30 درجة مئوية، ولجأ الحكم إلى وقت مستقطع في الشوطين الأول والثاني لإراحة اللاعبين، وتمكينهم من شرب الماء.

وبعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، سيطر دوس سانتوس على الكرة، رغم ضغط دالي بليند، وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار يسبر سيلسن، محرزا هدف المكسيك.

لكن فيسلي سنايدر استطاع تعديل النتيجة لهولندا قبل دقيقتين من نهاية المباراة، بعد أن نفذ آريين روبن ركلة ركنية وهيأ البديل ممفيس ديباي الكرة إلى سنايدر، الذي سددها بقوة على يمين الحارس جويرمو أوتشوا.

آريين-روين

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، راوغ روبن القائد رفائيل ماركيز داخل منطقة الجزاء، لكنه أسقطه ليحتسب الحكم البرتغالي بيدرو برونسيا ركلة جزاء لهولندا.

ونجح البديل كلاس يان هنتيلار في تسجيل ركلة الجزاء، بعد أن وضع الكرة على يمين أوتشوا.

وكان أوتشوا قد واصل تألقه في البطولة، وأنقذ هدفا مؤكدا في الدقيقة 57، بعد أن لعب ستيفان دي فري الكرة برأسه من مدى قريب، لكن أوتشوا أبعدها برد فعل سريع لتصطدم بالقائم ويبعدها دفاع المكسيك.

ثم عاد الحارس المكسيكي وأنقذ كرة من آريين روبن في الدقيقة 74.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد