صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عاجل : السودان بديلاً  للمغرب لتنظيم ال(الكان) 2015

23

أمم إفريقيا 2015

 

أماط الأستاذ أسامة عطا المنان حسن أمين مال الإتحاد الكرة القدم السوداني مساء أمس اللثام عن إتصالات تمت بين الإتحاد السوداني والإتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” أفضت إلى وضع السودان كبديل أول للمغرب على حال فشل الآخيرة في إستضافة  نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة بالمغرب في يناير 2015 بسبب قرار وزير الرياضة المغربي محمد أوزين الذي تقدم بلده بطلب تأجيل البطولة يوم الجمعة ورفضه الاتحاد القاري السبت الماضي وما سيخرج به إجتماع الكاف مع المسئولين بالمغرب وزارة الشباب والرياضة والجامعة المغربية لكرة القدم.

وقال أسامة : وضع السودان كبديل عن المغرب لإستضافة البطولة يعني أن كرة القدم بإفريقيا تعود بقوة إلى الأصل والمنبت وهو السودان الذي شهد ميلاد وتأسيس الإتحاد الأفريقي وتنظيم النسخة الأولي من بطولة كأس الأمم الأفريقية كما أن السودان بات الآن في مقدمة الدول لإستضافة الحدث الكبير

وأكد: السودان مستعد لإستضافة البطولة وأن الخرطوم يمكن أن تستضيف ثلاث مجموعات بالإضافة إلى مجموعة بمدينة بورتسودان السياحية وأن بالسودان عدد من المدن الأخري لإستضافة المجموعات على رأسها ود مدنى وكريمة التى أجاز الكاف ملعبها في بطولة دوري أبطال إفريقيا الحالية ومدينتي الفاشر وكادوقلتى اللتين سبق وإن إستضافتا مجموعتى بطولة شرق ووسط إفريقيا (سيكافا).

وشدد أسامة في حديثه السودان حال  حصوله على فرصة إستضافة نهائيات 2015  أو عدمها فإنه يتمسك بتنظيم بطولة 2017 التي رفع لأجلها ملفاً متكاملاً ولن يتنازل عن حقه وسينافس مع بقية الدول التى تقدمت بطلباتها.

وأكمل: سوف يكون هناك إجتماع ثلاثي خلال الأيام المقبلة بهذا الشأن يجمع ما بين رئاسة الجمهورية وزارة الشباب والرياضة الإتحادية والإتحاد  السوداني لكرة القدم للخروج بقرارات تدعم توجه الإتحاد الأفريقي الجديد نحو السودان بعد الإشارات الإيجابية الكبيرة التى وجدها الإتحاد من الدولة في أعلي مستوياتها وأوضح بأن هذا الإجتماع سيخرج بتوصيات تدعم وبشكل كبير تنظيم السودان لبطولة الأمم الإفريقية حال تعذر قيامها بالمغرب في المواعيد المقررة.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد