صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عاجل : لجنة الإستئنافات تنفي رفض طلب إعادة مباراة المريخ والأمل

25

شعار الاتحاد السوداني

خلافاً لما تردد في وسائل التواصل الإجتماعي
لجنة الإستئنافات العليا لم تجتمع ولم ترفض طلب الفحص والمراجعة المقدم من الإتحاد في قرارها بإعادة مباراة المريخ والأمل
النصاب يؤجل إجتماع اللجنة تجتمع بالأربعاء للنظر في الطلب وإصدار القرار النهائي


تأجل إجتماع لجنة الإسئتنافات العليا بالإتحاد السوداني لكرة القدم الذي كان من المفترض أن يعقد ظهر اليوم الأحد برئاسة مولانا سمير فضل بخيت رئيس اللجنة وذلك لعدم إكتمال النصاب القانوني لإنعقاد الإجتماع للنظر في طلب الفحص والمراجعة المقدم من الإتحاد السوداني لكرة القدم لإعادة النظر في قرار اللجنة الذي قضي بإعادة مباراة المريخ الخرطوم والأمل عطبرة ضمن مباريات الدورة الأولي للدوري الممتاز علي ضوء المستندات الجديدة التي تقدم بها الإتحاد وسابقة اللاعب سيدى بيه.
وكان الإتحاد السودانى لكرة القدم قد تقدم للجنة الإستئنافات العليا بطلب لفحص ومراجعة قرارها الخاص بإعادة المباراة وقدم في طلبه مستندات جديدة ذكر في حيثياتها أن قرار إيقاف اللاعب بكري المدينة صدر من اللجنة المنظمة وتم رفعه بقرار من مجلس إدارة الإتحاد السودانى لكرة القدم وهو صاحب الإختصاص في ذلك فقرار الإيقاف أصبح في حكم العدم لأنه صادر من جهة مخول لها ذلك بموجب اللوائح وأن إلغاء عقوبة اللاعب تمت من جهة أعلى هي مجلس الإدارة وبالتالى مشاركة اللاعب في المباراة المذكورة صحيحة وأن لجنة الإستئنافات إستندت في قرارها على ما قدم لها من مستندات الأمر الذي يؤكد أن مشاركة اللاعب صحيحة كما إستند الإتحاد في طلب المراجعة على سابقة لاعب الهلال سيدي بيه وأن الحالتين متشابهتين وكان الإتحاد قد أوقف من قبل اللاعب سيدى بيه بالقواعد العامة إلا أن مجلس الإتحاد أوقف العقوبة عن اللاعب بعد طلب نادى الهلال وترك للجنة المنظمة إصدار القرار وهو الأمر الذي يشابه قضية اللاعب بكري المدينة.
يذكر أن إجتماع اللجنة حضره فقط أربعة أعضاء هم رئيسها مولانا سمير فضل بخيت ومقررها مولانا عوض أحمد طه وعضويها أزهري الطريفي وأحمد عبد الرازق ولم يحضر عضو اللجنة تاج السر عباس للإجتماع بعدما أفاد بحضوره حتى يكون الإجتماع قانونياً ولكنه لم يحضر لظروف خاصة به ولم يكتمل النصاب فيما تم الإتصال تلفونياً بالعضوين محمد بكراوي والفاتح خضر الكاشف وكان الآخير مرتبطاً بإجتماع ولم يكتمل النصاب القانونى للإجتماع ولم يصدر أي قرار من اللجنة.
وينتظر أن تعقد اللجنة إجتماعاً يوم الأربعاء المقبل بحضور جميع الأعضاء أو بالنصاب القانوني لمناقشة طلب المراجعة المقدم من الإتحاد السودانى لكرة القدم.
وكان الإتحاد السودانى لكرة القدم قد أكد إحترامه الكامل للجنة الإستئنافات العليا كجهة عدلية لها سلطاتها وصلاحياتها وأن الإتحاد يحترم أي قرار يصدر منها وسيلتزم به وينفذه فوراً وأنه يكن لها كثير الإحترام والتقدير لما تقوم به من عمل كبير.
تجدر الإشارة إلى أن بعض مواقع التواصل الإجتماعي وقروباتها والناشطين فيها قد أوردوا خبراً يفيد برفض لجنة الإستئنافات العليا لطب الفحص المقدم من الإتحاد السودانى لكرة القدم وهو خبر صحيح فاللجنة لم تصدر أي قرار لعدم إكتمال نصابها القانونى وستنظر اللجنة في طلب المراجعة لاحقاً.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد