صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عبدو مصطفي:بدون انضباط لا يحدث تقدم وارفض تدخل الادارين في الشئون الفنية

37

DSCI9539

رئيس اتحاد المعاقين بالخرطوم يتحدث ل (كورة سودانية)
عبدو مصطفي:بدون انضباط لا يحدث تقدم وارفض تدخل الادارين في الشئون الفنية
ما تم في مشاركة تونس باختيار لاعبين بدون تصفيات عمل غير صحيح وتخبط واضح
هدفنا التطوير والمشكلة فينا نحن كمعاقين ماقادرين نحدد للمسئولين ماذا نريد

كورة سودانية :رفيدة محمد احمد
اكد عبدو مصطفي عبدو رئيس اتحاد المعاقين بالخرطوم مواصلة جهودهم لتطوير وترقية المنشط

مشيرا الي ان العمل بدون انضباط لايساهم في تطوير وترقية المنشط واضاف:ارفض تدخل الادارين في الشئون الفنية وقال ماتم في مشاركة تونس الاخيرة عمل غير صحيح وتخبط واضح مؤكدا مواصلة جهودهم من اجل التطوير وقال المشكلة فينا نحن كمعاقين ماقادرين نحدد للمسئولين ماذا نريد..
الاتحاد والبارالمبية
اشار عبدو مصطفي رئيس اتحاد المعاقين بالخرطوم الي انهم جاءوا للاتحاد في ابريل 2013 مشيرا الي انهم لم يستلمو أي مستند يذكر من الاتحاد السابق ومنذ توليهم نظموا دورة تنشيطية تحت رعاية الوزارة الولائية كما اكد مشاركة (6) من المعاقين في كورس الادارة الذي نظم مؤخرا بجامعة السودان .. وقال عبدو مصطفي ان اللجنة البارالمبية السودانية تم حلها بقرار وزاري بعد ان استنفذت كل الفترات المحددة ونحن كاتحاد ولائي نري انه لابد من اتحاد عام يجمع كل اتحادات المعاقين مع وجود كوادر مؤهلة واضاف عبدو قائلا:نسعي للاهتمام بالمنشط واللاعبين لتحقيق المزيد من الانجازات وهذا ياتي بتضافر وتعاون الاتحادات والاندية
تطوير المنشط
اشار عبدو الي انهم يسعون لتطوير وترقية المنشط وابرموا تعاون مع اتحاد التجديف لاقامة رياضة المعاقين مشيرا الي مشاركتهم في كورس للتجديف باربعة اشخاص والاول جاء من شريحة المعاقين ونسعي لاقامة نشاط للرماية وقال عبدو :ان اتحاد المعاقين البعض يسميه البارالمبية و هذا يوازي للاولمبية والبعض الاخر يسميه ذوي الاحتياجات الخاصة ونحن نفضل اتحاد المعاقين وتطرق عبدو للحديث عن المشاركة الاخيرة في تونس وقال ماتم بمشاركة لاعبين بدون تصفيات كان تخبط واضح وعمل غير صحيح واللاعب ينبع لاتحاد ويمثل السودان وليس نفسه لذلك لابد من الرجوع للجهة التي ينتمي اليها اللاعب سواء كان اتحاد عام او ولائي ..
خطط وبرامج الاتحاد
اكد عبدو مصطفي تنظيم اتحاد المعاقين بالخرطوم لعدد من البرامج والخطط منها بطولة الولاية في اغسطس القادم بجانب اقامة بطولة شتوية في شهر ديسمبر القادم مع الاهتمام بالالعاب المختلفة منها كرة الجرس—خماسيات كرة القدم للصم .. العاب القوي العاب الميدان والمضمار بجانب الاهتمام بالنشاط بالاندية مع توفير اندية للمعاقين بكل محلية والاتصال بوزارة التربية والتعليم من اجل عمل منافسة اسوة بالدورة المدرسية تقام سنويا ومن الرياضات الاخري نسعي لاقامة منافسات للمعاقين في السلة والكرة الطائرة والمبارزة علي كرسي متحرك بجانب منافسات للتجديف والزوارق ..
اللجنة والمجالس
اشار رئيس اتحاد المعاقين بالخرطوم الي ان اللجنة البارالمبية محلولة لذلك لايوجد تعاون بينهم وبين اللجنة مشيرا الي ان اللجنة البارالمبية ليس لديها نشاط طيلة الفترة الماضية وقال هنالك بعض الادارين يتدخلون في شئون اللاعبين وانا ارفض ذلك وبدون انضباط لا يكون هنالك تقدم واشار عبدو الي ان المجلس القومي للمعاقين دورهم تنسيقي مابين الاتحادات والمنظمات والجهات الحكومية ودورها واضح في رفع الوعي والمستوي الفكري والثقافي للمعاقين ولايخلو اسبوع الا ان تجد منبر يتحدث عن الاعاقة واضاف قائلا:المشكلة فينا نحن ما قادرين نحدد للمسئولين ماذا نريد ..
اندية المعاقين
قال رئيس اتحاد المعاقين بالخرطوم ان والي الخرطوم قرر توفير مقر للاتحاد بمجمع الاتحادات الرياضية من بينهم المعاقين مشيرا الي انهم عقدوا اجتماع مع معتمد بحري وتم الموافقة علي قيام نادي خاص برياضة المعاقين بمنطقة الحلفايا وتقدم بالشكر للمعتمد والمدير التنفيذي لوقوفهم خلف الاتحاد من اجل الاستقرار ووعد عبدو بوقوفهم مع اللاعبين لتحقيق المزيد من الانجازات مستقبلا..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد