صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عبد الصمد فهمو شنو

129

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

عبد الصمد فهمو شنو

× رفض السيد عبد الصمد محمد عثمان مد المجلس ببنود صرف الأموال التي كانت بطرفه عندما كان يتربع على أمانة المال بالنادي الكبير، وهذا التصرف وضع المجلس أمام خيار صعب ووحيد وهو اللجوء للجهات العدلية لحل الإشكال عن طريق القانون.
×هذا التصرف غير لائق بمجلس المريخ ولا بالسيد عبد الصمد محمد عثمان، لأن الأحوال بالبلاد والنادي بالذات لا تتحمل نهائي لمثل هذه الانصرافات المقصودة والمهدرة للوقت والزمن فيما لا يفيد، بل يضر كثيرا باستقرار النادي العظيم بكل تأكيد ويقين.
× الرأي عندي هو، أن الخطأ الكبير والوزر يقع على السيد عبد الصمد محمد عثمان،كونه كان يتولى أمر أموالا كبيرة وتخص عملا عاما، فمن الطبيعي والشرعي أن يبرئ ذمته منها، حتى ولو لم يكن للنادي مجلسا قائما على شئونه المالية.
× تصبح مشاكل الأموال مشاكل تخص كل العالم والمؤسسات الكبيرة والصغيرة، فمن الحيطة والحذر على من يتولى فيها شأنا أن سيكون واضحا وراضيا بما يحتمه عليه الحق والإنصاف، قبل أن يحاول أن يخلط الصاح بالخطأ.
× قرأت بعض الانتقادات لسودا كال بسبب أنه لجأ للجهات العدلية في وجه عبد الصمد، نقول لهولاء يجب أن نرمي اللوم أولا على عبد الصمد قبل أن نلوم سوداكال، ويجب ان نأخذ الموضوع بمنطقية قبل العاطفة.
× صحيح أننا نرى أن سوداكال قد سلك مسلكا كان بإمكانه تأجيله حتى يغلب طب من رد الأموال التي يتهم أنها بطرف الرجل، وكان بإمكانه تكوين لجنة وساطة من كبار المريخ، للجلوس مع عبد الصمد، وهذه الخطوات نبنيها على عاطفتنا ومجتمعنا القائم بكلياته على الجودية.
×ولكن إذا تعاملنا مع الموضوع بجدية شوية، نجد أن عبد الصمد وبصفته أكثر خبرة ودراية بهذه الشئون من كل من هم بالمجلس وعلى رأسهم سوداكال، كان بإمكانه التعامل بوضوح مع هذه الأمور حتى يجنب النادي أي شوشرة.
× وعبد الصمد لم يكن بالرجل الهين ولا اللين عندما كان يتولى الأمور بالمجلس وبالذات في الشأن المالي، فكان يحرص على بنود الصرف والاجتهاد المقدر منه على ضبط الصرف والإيراد، فرجل نشهد له بهذا كنا نتوقع منه أن يكون الأحرص والمبادر لتصفية حساباته قبل أن يسأله سوداكال أو غيره.
× خلاصة القول والأمر هو، نأمل أن يقوم السيد عد الصمد بتسليم المجلس حسابا واضحا مدعوما بالمستندات، تبرئة لذاته ولا سمه وحفاظا على استقرار النادي، وأن لا يركب رأسه بعزة الإثم أبدا أبدا.
ذهبيـــــــــــــــات
× الأمور العامة يجب أن تعالج بالوضوح والرضا التام بين الناس.
× عبد الصمد يستطيع تبرئة ذاته من كل متعلق به، ولكنه يعاند.
× عبد الصمد له القدرة المالية التي تمكنه من دفع ما يطلب منه إن كان عليه متأخرات.
×وحتى على مستوى المستندات فالرجل لن يغلب في الإتيان بها إن أراد.
× من حق سوداكال أن يتبع القنوات التي يراها مناسبة ولكننا نطلب من التعامل نشئ من الموضوعية .
× العمل العام يحتاج للحسم، ولكنه كذلك يحتاج لشيء من لين وتفاهم.
× الناس ينشغلون بالوباء الذي يضرب الدنيا والمريخ يشغل نفسه بما لا يليق.
×تعجب قبلا لصمت عبد الصمد نحو تصريحات أسد التي تتهمه بهذه الأموال.
× كنت أتصور أن عبد الصمد يتعامل مع علي أسد بالمقولة الشهيرة،( الدين فوق الكتوف والأصل معروف).
× يجب أن لا نربط بين عمل سوداكال بالمريخ وظروف اتهامه لأن هناك فرق

الذهبيـــــــة الأخيــــــــرة

×وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نطلب من عبد الصمد أن يسارع بتسليم المجلس مستندات الصرف ليس خوفا من الإجراء القانوني ولكن تبرئة لذمته وقتل الفتنة في مهدها، وللا فهمك شنو يا عبد الصمد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد