صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عبد الله ترجان: تركت السودان نتيجة للضغوط التي تعرضت لها وإعدادي متواصل بالدنمارك

72

شهدت الأيام الماضية هجرة عدد من العدائين السودانيين إلى دول أخرى ويرى البعض أن عدم الاهتمام بهم كان سببًا في مغادرتهم بينما يرى البعض أن الظروف الاقتصادية كانت وراء ذلك فكان السفر بغية تحسين الاوضاع المادية وطائفة أخرى ترى أن ذلك يعتبر هروبًا حيث أن البعض يلجأ للمشاركة في البطولات العالمية والدولية وغيرها من المنافسات باسم دولة أخرى.

البطل عبد الله ترجان لاعب ألعاب القوى المعروف الذي شارك مؤخراً في أولمبياد البرازيل هاجر إلى الدنمارك لمواصلة نشاطه هناك وكان ذلك في أعقاب عودته من البرازيل ولمعرفة التفاصيل تحدث (الصدى) إلى البطل عبد الله ترجان في مكان مقره الجديد بالدنمارك وخرجنا بالحصيلة التالية :

المستحقات وعدم الاهتمام

أشار عبد الله ترجان إلى وجود إشكالية بينه وبين الاتحاد قبل مشاركته في أولمبياد ريو دي جانيرو مشيراً إلى عدم الاهتمام من قبل المسئولين وقال: خبر تأهيلي رغم متابعتي مع الجهات المسؤولة إلا أنني عرفته عبر الزميل محمد جلة المتواجد حالياً بالإمارات من خلال صفحته بالـ (الفيس بوك ) ولم يكلف أحد تفسه بإخطاري رسمياً إلا عند الاتصال بشخصي للحضور للخرطوم لإكمال الإجراءات والسفر إلى ريو وقال: كنت حينها بولاية شمال كردفان وكان سفري للولاية بعد الفشل في الحصول على مستحقاتي الموجودة لدى الاتحاد وعند التأهل وعدوني بمنحي كافة المستحقات عقب العودة من البرازيل.

الهجرة والإعداد

قال عبد الله ترجان طيلة فترة تواجدي بالبرازيل لم يتحدث معي قادة الاتحاد بخصوص المستحقات ولم يكن هنالك أي تعامل بيني وبين قادة الاتحاد ولا حتي كلام و أضاف : فور عودتي كنت أتوقع عقد اجتماع معي لمناقشة الإشكالية وكنت حينها متابعاً عبر الهاتف مع هشام نائب السكرتير ولكن للأسف لم يتم حل المشكلة وكسبًا للزمن قررت السفر إلى

الدنمارك لمواصلة إعدادي للمشاركات القادمة وحتى مواعيد سفري لم يتم الاتصال بي وكنت أقوم بعملية الاتصال لمعرفة الجديد ولكن لم يكن هنالك جديد يذكر وقال : فكرة الهجرة جاءتني بعد أن سمعت من أحد اللاعبين بأن بعض أفراد الاتحاد ذكر لهم بالحرف الواحد أن ترجان لن يلعب مرة أخرى فى السودان ولا حتى خارج السودان ولا حتى بطوله جمهورية عليه فكرت فعلياً في الهجرة وقد كان .

المشاركات الخارجية

وعن مشاركاته الخارجية القادمة، أكد عبد الله ترجان عدم المشاركة ضمن أي دولة وإنما ستكون المشاركة تحت علم الاتحاد الدولي والمشاركات الأولمبية باسم اللجنه الأولمبية الدولية.

وأضاف قئلا: مغادرتي من السودان لا تعني هروباً والبعض يرى أن خروجي من السودان تحسين وضع ولكن أنا خرجت بسبب الضغوط المتراكمة ولن أتطرق إليها مراعاة لظروف والدتي المريضة.

وحاليا وصلت الدنمارك وأمارس نشاطي وتماريني استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للضاحيه التي ستقام فعالياتها بيوغندا فى شهر مارس المقبل بالإضافة إلى بطولة جيبوتى فى ذات الشهر وأواصل تحضيرى لبطولة العالم التي ستقام ببريطانيا في شهر يونيو المقبل وأواظب على التمارين مع مدرب المنتخب الدنماركى بالأكاديمية صباحًا ومساءً كما أنني أنتظم في دراستي الأكاديمية لإكمال دراسة الاقتصاد بالأكاديمية.

الصراعات الشخصية

وأضاف ترجان : أطالب الرياضيين بصفة عامة بالتخلي عن الصراعات الشخصية والتركيز على مصلحة الرياضة و من أجل السودان والعودة للمنافسات لتحقيق الإنجازات خاصة وأن السودان فقد عدداً من اللاعبين وعلى رأسهم صاحب أفضل إنجاز سودانى إسماعيل أحمد إسماعيل وطالبهم بإعادة النظر في المجال الرياضي و في ختام حديثه تقدم بالشكر لكل من وقف بجانبه متمنياً لوالدته دوام الصحة والعافية ولابن أخته محيي الدين دوام التقدم والنجاح.

عبد الله ترجان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد