صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عبد المنعم أب سم: الأغنية السودانية ذي الحديث القدسي

355

 

 

 

 

أكد المطرب الشاب عبد المنعم أب سم بأن المطرب الهادي الجبل يعتبر من رموز الأغنية السودانية لأنه شكل حضوراً دائماً في تاريخ الفن السوداني، وذلك في برنامج (عشرة ونسة) الذي يُقدمه اللاعب محمد مصطفى المشهور بالبرنس على قناته بموقع اليوتيوب .

و وصف المطرب أب سم بأن إنسان السودان مختلف تماماً في تذوقه للفن، لأن الغناء الذي يحدث أحياناً في الأغنية السودانية ويوصف بالهابط لا يشبه الإنسان السوداني .

وضحك أب سم ساخراً عندما قال له البرنس: ( اقول ليك شي يا منعم أنت لا بتغني الغنا الكعب ولا القلب قلب لكن خايفك بعد يومين تعمل جل وتخفف الشنب) حيث اكتفى بهذه الضحكة، التي تدل على رفضه للاهتمام بمظهره دون فنه كما يفعل الفنانون الشباب.

وقابل رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللقاء الذي استضاف فيه البرنس الفنان عبد المنعم أب سم بحفاوة كبيرة وإعجاب عبرت عنه التعليقات التي كشفت الجماهيرية التي يتمتع بها .

وقال احد المعلقين: ” عبد المنعم أب سم يا عملاق صوتك جميل، لازم تكون نشط في المنتديات والسوشال ميديا بكل أنواعها، أنت أحسن من كرور كتير ماليين الساحة ضجيج وكلام فارغ، تسلم يا برنس علي الإستضافة الجميلة دي” .

وعن الفرق بين غناء الأمس وغناء اليوم قال أب سم: ” الأغاني في السابق وتحديداً غناء الحقيبة حاجة مختلفة وسامية، لأن الأغاني القديمة ما زالت باقية حتي اليوم، تشعر وكأنو الأغنية عبارة عن حديث قدسي ” .
تابع على الموقع أيضاً: ريان الساتة: أنا ما زولة مادية ودا سر علاقتي مع هيفاء وهبي
تابع على الموقع أيضاً: إيلاف عبد العزيز: بابكر صديق أب روحي وأولاد الصادق قدموا لي الكثير

وأضاف: ” أما فيما يتعلق بأغاني اليوم فتوجد أغاني تشعرك بأنها سوف تردد ليوم واحد ومن ثم تختفي، لأن قيمتها أصلاً في الشفاه وليس في القلوب ” .

المصدر: خرطوم ستار

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد