صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عبد المنعم حمدوك : ولاء البوشي استقبلت حفاوة الموظفين بالفصل التعسفي والظلم 

23

كورة سودانية-الخرطوم

شن الأستاذ عبد المنعم حمدوك عضو لجنة المفصولين من وزارة الشباب والرياضة هجوماً عنيفاً على وزيرة الشباب والرياضة قائلاً: ولاء البوشي إستبشرنا بها خيراً كوزيرة شابة للشباب والرياضة وثورية تؤمن بشعارات الحرية والسلام والعدالة إلا أنها خالفت كل التوقعات وقابلت حفاوة الموظفين بها بالظلم الشديد والفصل التعسفي دون إبداء أي أسباب أو مسوغات قانونية.

وأضاف حمدوك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بطيبة برس امس : نحن لن نصمت على هذه الظلامات وسنقوم بتحريك شكاوى قانوية ودعاوى ضد الوزارة لدي الجهات العدلية المحلية والإقليمية والدولية.

من جانبها أبدت الأستاذة حنان إدريس عضوة اللجنة إستغرابها لقرارات الفصل قائلة: أي معايير تلك التي إعتمدت عليها لجنة إزالة التمكين في فصل 51 موظفاً من مختلف الدرجات الوظيفية دون جرم إرتكبوه أو شبهة فساد بل وفق مفهوم سياسي بحت وغير دقيق دون فحص وتمحيص.

وعلى صعيد متصل دعا الأستاذ سيد الهادي عضو اللجنة الجهات السيادية لمراجعة قرارات الفصل وذلك عندما قال: لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو لم تراعي القانون ولا السياسة ولا الأخلاق في قرارات الفصل التي شملت عمالاً من الدرجة العاشرة يتقاضون راتباً لا يصل ألفين جنيه ولا صلة لهم بالتمكين لتبلغ  ظروفهم المعيشية درجة الكارثية.

وتابع: لجنة إزالة التمكين لعبت دور النائب العام والقاضي والخصم والحكم وهذا مخالف لكل القوانين والمواثيق العالمية  لذا فإنني أدعو الجهات السيادية لمراجعة شاملة لهذه القرارات العبثية ورفع الظلم عن المفصولين من وزارة الشباب والرياضة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد