صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عجلة مسابقة دوري الأبطال تعود للدوران بقمة نارية بين سان جيرمان وتشيلسي

52

تعود عجلة مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إلى الدوران للمرة الأولى منذ نحو شهرين بقمة نارية بين باريس سان جيرمان وتشيلسي الثلاثاء 16 فبراير في ذهاب الدور ثمن النهائي.

ويلعب غدا أيضا بنفيكا البرتغالي مع ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي، على أن يلتقي غنت البلجيكي مع فولفسبورغ الألماني، وروما الإيطالي مع ريال مدريد الإسباني بعد غد الأربعاء.

ويلتقي أرسنال الإنجليزي مع برشلونة الإسباني حامل اللقب، ويوفنتوس الإيطالي الوصيف مع بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء المقبل، وأيندهوفن الهولندي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، ودينامو كييف الأوكراني مع مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء المقبل.

سيكون ملعب “بارك دي برانس” مسرحا لقمة نارية بين باريس سان جيرمان وضيفه تشيلسي بطل عام 2012.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يلتقي فيها الفريقان في دور ثمن النهائي بعد الأولى الموسم الماضي عندما تعادلا 1-1 ذهابا في باريس، ثم 2-2 إيابا في لندن فتأهل فريق العاصمة بفضل الأهداف خارج القواعد إلى ربع النهائي للعام الثالث على التوالي.

كما هي المرة الثالثة على التوالي التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة بعدما أوقعتهما القرعة في ربع نهائي نسخة 2013-2014، وكان الحسم مرة أخرى بفضل الأهداف خارج القواعد حيث فاز باريس سان جيرمان 3-1 في باريس ورد تشيلسي بثنائية نظيفة في “ستامفورد بريدج”.

والتقى الفريقان أيضا في دور المجموعات عام 2004، وفاز تشيلسي بثلاثية نظيفة على ملعب “بارك دي برانس” وتعادلا سلبا في لندن.

ولكن شتان بين مستوى باريس سان جيرمان وقتها وما يقدمه النادي في الوقت الحالي حيث يسيطر على جميع المسابقات محليا وتوج برباعية تاريخية محلية الموسم الماضي، وبلغ نهائي كأس الرابطة هذا الموسم وربع نهائي مسابقة كأس فرنسا ونال لقب كأس الأبطال ويبتعد بفارق 24 نقطة في صدارة الدوري حيث يسير بثبات نحو اللقب الرابع على التوالي.

كما أن باريس سان جيرمان هو الفريق الوحيد في البطولات الخمس الكبرى لم يتلق أي خسارة حتى الآن، وهو خسر مباراة واحدة فقط في 39 مباراة خاضها حتى الآن في مختلف المسابقات هذا الموسم وكانت أمام ريال مدريد 0-1 في دور المجموعات، بينها 16 فوزا متتاليا قبل سقوطه في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام ليل أول من أمس السبت حيث غاب أكثر من لاعب أساسي في صفوفه.

واشتكى مدرب باريس سان جيرمان من الروزنامة المضغوطة وكثرة المباريات التي يخوضها لاعبوه بسبب المنافسة على 4 جبهات، وقال: “تشيلسي لم يخض أي مباراة منتصف الأسبوع خلافا لنا. مباريات دوري الأبطال تتطلب استعدادات مكثفة، بينما نحن نخوض مباراة كل ثلاثة أيام”.

وأضاف: “نحن مرغمون على هذا الوضع بما أننا ننافس على جميع الألقاب، لحسن حظنا أن لاعبينا لم يتعرضوا إلى أي إصابة خطيرة وهذا جيد لأنه سيكون بإمكاننا الاعتماد على جميع اللاعبين”.

واستعاد باريس سان جيرمان مؤخرا خدمات صانع ألعابه الدولي الإيطالي ماركو فيراتي وكذلك الأرجنتيني خافيير باستوري وقد أشركهما بلان أمام ليل حيث دفع بالأخير في الشوط الأول قبل أن يحل مكانه الثاني في الشوط الثاني”.

ويعقد باريس سان جيرمان أمالا كبيرة على مسابقة دوري أبطال أوروبا التي خرج من دورها ربع النهائي في المواسم الثلاث الأخيرة، وهو يرغب في الذهاب إلى أبعد دور ممكن خاصة مع تعاقده مع لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا المتوج باللقب مع ريال مدريد الإسباني العام قبل الماضي.

وساهم دي ماريا في انتصارات كثيرة للنادي الباريسي هذا الموسم، وهو سيكون أحد أبرز المعول عليهم في مباراة الغد إلى جانب العملاق الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأوروغوياني إدينسون كافاني.

في المقابل، يقدم تشيلسي أحد أسوأ المواسم في تاريخه ولكنه استعاد توازنه نسبيا منذ تعيين الهولندي غوس هيدينك على رأس ادارته الفنية مؤقتا بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو بعد 3 أيام فقط على قرعة الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة.

وقتها خسر تشيلسي أمام ليستر سيتي مفاجأة الموسم 1-2 وكان يحتل المركز السادس عشر، لكنه لم يخسر في مبارياته الـ 12 التي لعبها بإشراف هيدينك آخرها الفوز الكبير على ضيفه نيوكاسل 5-1 وارتقاؤه إلى المركز الثاني عشر.

وقال مهاجم تشيلسي البرازيلي ويليان: “شتان بين مستوانا في نهاية العام الماضي وحاليا، سنذهب إلى باريس بثقة كبيرة وسنلعب بأسلوبنا. باريس سان جيرمان لديه فريق رائع ولاعبين رائعين، ولكننا سنذهب إلى هناك من أجل تحقيق الفوز”.

ويعول تشيلسي على صحوة مهاجمه الدولي الإسباني دييغو كوستا لإرباك دفاع باريس سان جيرمان بقيادة الدوليين البرازيليين تياغو سيلفا ونجم “البلوز” السابق دافيد لويز.

ويملك تشيلسي بدوره الأسلحة اللازمة للعودة بنتيجة إيجابية من ملعب “بارك دي برانس” أبرزها صانع الألعاب الإسباني الآخر سيسك فابريغاس والبلجيكي إدين هازار والبرازيلي الآخر أوسكار.

ويحوم الشك حول مشاركة القائد جون تيري بسبب الإصابة، وهو ما قد يشكل عائقا أمام الفريق اللندني الذي خسر جهود قطب دفاعه الفرنسي كورت زوما لإصابته بتمزق في الرباط الصليبي وانتهى موسمه.

قمة نارية بين سان جيرمان وتشيلسي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد