صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عدت وجات سليمة

44

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× تطور العالم المتطور باحترام الانسان أولاً والزمن ثانياً وتخلف من تخلف بسبب عدم احترام عاملي الانسان والزمن.. اقول هذا وكثير من الفعاليات تجيء تحت رعاية مسؤول كبير لينتظر الحضور سيادته الساعات بعد الموعد المحدد ليصل سيادته متبختراً ويجلس مرتاحاً دون كلمة اعتذار ويا هؤلاء ارحموا الانسان والزمن يرحمكم الله..!
× أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي والدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة وان جاءت متأخرة تجاه المنتخب الوطني فانها تشكر بعد سنوات اهمال طويلة عاش فيها المنتخب يتيماً.. ورقد مريضاً لتبدأ مؤخراً جدية علاجه والاهتمام به.. والشاهد بعض ما صرف عليه في بداية اعداه اضافة لحفل وداعه الزاهي الباهي واحسب ان السيد وزير الشباب والرياضة استحق الوسام الأرفع وهو يوصي بمنح لاعبي المنتخب جوازات دبلوماسية وقبل ذلك الحضور الدائم والوداع الرائع لكل من يهمهم الأمر وفي امان الله المنتخب السوداني وابطاله يرددون.. أنا سوداني أنا..!
× لم يكن جيداً في كثير من مباريات الموسم السابق وبشكل عام لم تكن جماهيره راضية عن ادائه في بعض المباريات حتى التي كسبها وبالمقابل كان المريخ الافضل في الشكل العام وكسب العديد من المباريات لعباً ونتيجة.. وهذا الحال جعل عدد من نجوم الهلال في قائمة الشطب ووضع المريخ في موضع الفريق الذي لا يحتاج لاضافات كثيرة.. اذكر بهذا وبعض الاهلة رفضوا الاستغناء عن لاعبين ظلوا يطالبون بشطبهم وباضافات عديدة حدثت بالمريخ ماكانوا يريدونها.. وعفواً فالفوز بالبطولة كثيراً ما يعمي العيون ويحجب الحقيقة..!
× والشيء بالشيء يذكر فليسأل كل هلالي عن اللاعبين الذين توقع شطبهم وعن عدم حزنه عليهم اذا ما حدث ذلك في وقت مضى.. اخلص من ذلك ان الجمهور قد يبكي من نجم وعند الاستغناء عنه يبكي عليه خاصة اذا ما نجح مع فريق آخر.. والقائمة طويلة وليبقى في كشوفات الهلال الأصلح فالنجوم تتساقط ويبقى الهلال لامعاً متلألأً..!
× بالغلاط وبالجدل البيزنطي فقط يتعامل مع المطروح من قضايا ناديه فاعلام المريخ الذي غيب وسكت على الاخطاء الادارية لسنوات وسنوات وسكت على الديون الداخلية و”تستر” على ديون المحترفين الاجانب وبيع كأس السد الذهبي وعن العديد من القضايا هاهو “يعمل نايم” ويتوقف مشكوراً من الغلاط والجدل البيزنطي في مرض كونلي والواضح ان هذا الاعلام وقبل كونلي هو “المرضان”..!
× عشرات الرسائل ان لم تكن المئات تبادلها الأهلة داخل وخارج البلاد رافضة تسجيل المحترف الانجولي والذي يرى الكثيرون انه اقل قامة من الهلال اضف الى انه مصنع مشاكل ومنتج جيد لها وسيء التعامل مع مدربيه وزملائه اللاعبين وتحت شعار “جنناً تعرفو” فضل الأزرق التمسك بأولاده وما علينا فالانجولي محل ما يفوت يفوت..!
× في أمر يشبه المخارجة ان لم تكن المخارجة نفسها “اتخارج” الهلال من حرج شطب أحد مهاجميه بعد أن تركز الشطب على المهاجمين فقط في “خبث ذكي” وذكاء خبيث بالاستغناء عن تسجيل الانجولي والاكتفاء بتسجيل البرازيلي فقط.. وطالما “الحال في حالو” والكشف “زي ماهو” فكل ما نأمله ان ينجح البرازيلي فمحترف واحد يكفي وليس في الامكان افضل مما كان..!
× عملية الشطب في الهلال اتجهت من لاعب الى لاعب واصبح كل مهاجمي الفريق في مرمى الشطب لترتفع الآراء وتصبح اقرب الى الصراخ والعويل وكانت المفاضلة صعبة عند اهل القرار والأصعب كان ينتظر الشارع الهلالي العام.. باختصار كل النجوم الذين تهددهم الشطب كتب لهم عمر جديد بالأزرق وجمعيهم مطالبون بتقديم موسم استثنائي يؤكد احقيتهم في البقاء بالكشوفات الزرقاء وأهلاً بهؤلاء قدامى وجدد وجمهور الأزرق في الانتظار..!
× بالمناسبة اكثر من خارطة رسمت وعملية الشطب عن بعض نجوم الهلال تغيرت لتتغير للدرجة التي خالها البعض لعبة “شختك بختك” وما يحسب للقائمين على امر الكرة دقة تقريرهم الذي حسب عطاء كل لاعب “بالثانية والسنتمتر” في التمارين والمباريات ولم يترك صغيرة ولا كبيرة إلا سجلها.. وصدور القرار بابعاد اي نجم من النجوم الكبار لو تم لجاء عادلاً وموضوعياً لا عاطفياً والحمد لله عدت وجات سليمة..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد