صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عدم الضمير يقتل أبو عشرين

858
حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف
عدم الضمير يقتل أبو عشرين
× يعيب نادي الهلال وإعلامه وجماهيره عدم تقدير من يقدم له الغالي والنفيس، وظل هذا النادي يجحد كل عمل جميل يقدمه أبناؤه، ولا يرحم من يخطئ أو يهفو مهما علا قدره وسما رسمه.
× لم استغرب الحملة الجهلاء والعرجاء التي شنها ويشنها إعلام وبعض الجماهير الزرقاء، تجاه الحارس علي عبد أبو عشرين، لا لسبب إلا لأنه أخفق في قرع راجمات لاعب المريخ المبدع السماني الصاوي.
× راعي الضأن في الخلاء يدرك ويعرف أن كرة القدم تقوم أصلا على نصر وهزيمة والهزيمة تبنى تماما على أخطاء المهزوم والانتصار يقوم على نجاعة المنتصر واستغلال المواتيات.
× صحيح قد تكون الهزيمة من المريخ تختلف عن أي هزيمة عن أي ضربة موجعة من جهة أخرى، ولكن هذا كله لا يمنع أن تكون مباراة المريخ لا تتعدى كونها مباراة مثلها مثل الأخريات من حيث الأداء وكل تفاصيل الكرة.
× قالت الأخبار أن دائرة الكرة بالهلال اتخذت قرارا وسلمته للجهاز الفني بأن يبعد أبو عشرين عن خياراته ويعتمد على أبوجا في المقام الأول، فهذا السلوك صحيح قد يقتل اللاعب ويكون عاملا قويا في نهاية مسيرته الكروية، ولكنه أيضا سيلحق الضرر البليغ بالفريق الأزرق لعدة أسباب.
× ولدي سؤال ضروري لادارة الهلال وإعلامها وللجمهور الذي يجري خلف تلك الأقاويل والتحليلات الغير منطقية، وهو هل هناك لاعب في الدنيا يسير بمستوى واحد في مسيرته؟
× أبو عشرين من قبل أن يسجل للهلال، فيه نواحي ضعف يعرفها الكافة، وظللنا نتحدث عنها في كثير من المناسبات، وفي مقدمة هذه المنقصات، هو عجزه الواضح في التعامل مع الكرات الجانبية أو التي تعكس أمامه.
× أما اتهامه بالتلاعب في المباريات فهذه النقطة أنا شخصيا استبعدها تماما، فعهدي باللاعب منذ وقت بدري ومنذ أيامه في براعم وناشئ فريق الصداقة بالثورة، فهو شخص بسيط جدا ولا اعتقد انه من طينة أولئك الذين لا يمتلكون ضمير وقلبا، ولا اعتقد أن نفسه تلكمه بمثل هذه التصرفات الكريهة بكل تأكيد ويقين.
×الرأي عندي هو، أن سلوك الهلال تجاه لاعبيه في نوع من الجحود وعدم الإنسانية، فقبلا تم شطب حسين الجريف بعد هزيمة الهلال من المريخ، وهناك سوابق كثيرة من هذا النوع، واليوم يواجه أبو عشرين ذات المصير ولكن بالبطيء.
×يتوجب على عقلاء الهلال التعامل الأبوي مع اللاعب ، لأن التعامل السالب وبهذه الطريقة سيكون له عواقب قبيحة على بقية لاعبي الهلال، والهلال بلا شك فيه أشخاص أصحاب أفق واسع ورؤى صائبة، فعليهم تولي مثل هذه المشاكل وقتلها في مهدها، لأن تفاقمها لن يكون في صالح النادي الكبير أبدا أبدا.
× خلاصة القول هو، الرياضة تمثل مجتمع كبير وعريض والنادي يمثل أسرة صغيرة يجمعها حب وولاء وعشق ، فلا بد أن يكون التعامل بين أفراد الأسرة له أصول واحترام متبادل وقبل كل هذا لا بد أن يعم النصح والتناصح وحماية بعضهم لبعض.
ذهبيـــــــــــــــات
× يرقد الفنان والشاعر والأديب والمريخي الأصيل السر قدور على سرير المرض نسأل الله له الشفاء العاجل.
× السر قدور يعتبر من شهداء العصر الجميل، وهو يقدم لوح زاهية عن الماضي.
× يتمتع السر قدور شفاه الله بلباقة وفطانة وأسلوب جذاب وممتع.
× والغريب أن الرجل له اسهامات كثيرة ومهمة للغاية، ولكنه لم يعتم به الناس كثيرا إلا بعد أن ظهر في برنامج أغاني وأغاني.
× وجد برنامج أغناي وأغاني قبولا كثيفة من المشاهدين حتى صار البرنامج الأول.
× وهذا البرنامج الذي ينتجه قدور ويعده ويقدمه، تم تقليده من كل القنوات السودانية.
× وهو البرنامج الوحيد الذين يتمنى المشاهدون أن يتحدث المقدم وأن يصمت الضيوف.
× ورغم البرنامج يضم أفضل الفنانين في الساحة ويختار أفضل الأغنيات، إلا أن قدور تجده الأكثر نجومية في الحلقة.
× نسأل الله أن يمتع السر قدور بالصحة والعافية وأن يعيده سالما طيبا لعشاقه.
× أبو عشرين يخطي وله إخفاقات كثيرة ولكنه لن يخون.
× أبو عشرين ثبت عندما طلب من المريخ أن يرجع عن كلمته مع الهلال.
× عاد رمضان ومحمد الرشيد وبخيت ولكن أبو عشرين رفض، فهذه نقطة يجب أن يبنى عليها الهلال وجمهوره ولا يظلمون اللاعب.
الذهبيـــة الأخيـــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا اليوم نقول، إذا ظل الهلال يشطب أي لاعب يخطئ فلن يحد لاعبا في كشفه.
قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. الكاهلي يقول

    كتاب كذابين حسين الجريف أوقف بعد مباراة الوصل الإماراتي ماتفتكر مريخك حا يجيب حاجة هزيمته للهلال بالصدفة والله عيوبه اكتر بس مباراة الهلال والمريخ لها مقايس أخرى بس ارحمونا كيف الواحد بقى صحفي يكتب بنفس فكر المشجع عشان كدة الكرة السودانية حاتكون في حلقة مفرغة ما لم تذهب هذه العصبية

  2. صلاح يقول

    عمود مكتوب بمهارة ودس فيه السم في الدسم، وهو مواصلة للعمل الممنهج للإنتقام من لون الدم القاتل، والكاتب عامل فيها مفتح وبيستخدم جزئيات معينة ويحشر فيها رسائل تدميرية موجهة مباشرة للون الدم بدافع تدميره معنويا، وأساسا الهجوم على أبو عشرين ما بلغ درجة كبيرة بالحجم ده، ومافي زول جاب سيرة شطب للاعب في الهلال أساسا، لكن ده هو بالضبط أسلوب الإعلام السالب بقيادة طبالهم الكبير الكاهن الأعظم أليخماو، عاوزين ينتقموا من اللاعب أبو عشرين بعد ما أداهم بالطرشاء وركبهم خازوق لون الدم، وهم يتمنون شطبه من الهلال عشان يجروا يرقدوا ليه في الواطه ويرجعوهوا، لكن تشموهوا قدحة وألعبوا غيرها يا مرخرخين، لون الدم هارد الفشفاش باق في الهلال إن شاء الله، وسيكون مثله ومثل الكابتن الخلوق الشغيل، وسيعتزل في الهلال ويكرم تكريم يليق به !!
    وفي ذهبيتك الآخيرة بنقول ليك، الولد ميدو ولون الدم حا يكونوا نجوم مباراة البل العظيم في الجوهرة الزرقاء إن شاء الله !!

  3. جالون شل يقول

    اين المنطق وعدم الجحود والانسانية عندما تم شطب قدورة احد افضل مدافعي المريخ على مر التاريخ بعد ٢٤ ساعة من اعادة تسجيله خصيصا للحد من خطورة درة الخرطوم والصحافة وقتذاك التاج محجوب فكانت الثنائية
    اقرأوا التاريخ واستصحبوه فى كتاباتكم فالامثلة كثيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد