صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عذبني وتفنن في ألوان عذابي

40

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

الخبر.. الخبر.. الخبر المسؤول والأروع والأهم هو اجازة مجلس الوزراء مشروع قانون مكافحة جرائم المعلوماتية لسنة 2018م والذي الغى بموجبه القانون السابق لسنة 2007م لظهور جرائم حديثة يتم ارتكابها بواسطة برامج وتقنيات حديثة بعد أن طالت الأنفس والأموال والحقوق واعتراض التحويلات واثارة الكراهية ضد الطوائف والجماعات وجرائم الآداب والنظام العام ونشر الأخبار الكاذبة واشانة السمعة والكثير غيرها.. وأهل القانون مطالبون بعقد الندوات والمحاضرات للأهمية.. وهذا ما لزم التنويه..!
× متمسكون بلجنة التسيير المريخية قالها بفم مليان السيد اليسع الصديق وزير الشباب والرياضة ولاية الخرطوم.. صاحب القرار الأخطر وربما الأسوأ في تاريخ الكرة السودانية متمسكاً بقراره بحل مجلس ادارة منتخب لناد كبير بتاريخ عميق يجهز نفسه لترخيص الفيفا مستبدله بالتعيين الذي ترفضه المنظومة الدولية لكرة القدم.. ولا اظن أن اليسع صاحب القرار يعلم خطورة قراره وحتى لا نظلمه فلنقل أنه يعلم ويجد ويجتهد لعزل الكرة السودانية عالمياً ولا حول ولا قوة إلا بالله..!
× على وتيرة “عذبني وتفنن” لا زال لاعبو الهلال يمارسون مختلف انواع العذاب على جمهورهم بحارس لا يحرس ومدافع لا يدافع ومهاجم لا يهاجم ووسط تائه وبدلاء لا فرق بينهم وبين الأساسيين في السوء.. وعلى وتيرة “عذبني وتفنن في الوان عذابي” يزيد لاعبو الهلال “صلايب السكري” ويمرضون القلب والشرايين ويرفعون الضغط ولا يسلم منهم جسماً صحيحاً.. وبلا مبالغة فالمرضى بالمستشفيات وعيادات الأطباء هم ضحايا لاعبي الهلال سباً لهم وتباً عليهم..!
× والشيء بالشيء يذكر فلاعبو القمة في الهم شرق كيف لا ولاعبي المريخ ينافسون اخوانهم في الهلال في التردي والتراجع وسوء الأداء ويأخذون نصيبهم من صحة وعافية جمهورهم الغلبان والمؤسف ان لاعبي القمة “المرطبون” يسقطون في كل امتحان أمام لاعبي الفرق الأخرى الذين يعيشون الكفاف والأمر ليس سادتي حقوق فقط لكنه حقوق وواجبات ولاعب الهلال وللأسف العميق لا يعرف الواجب ويعيش التوهان..!
× استقالة مازدا المسببة والمقنعة جداً قدمت الشاب المغربي خالد الهيدان لقيادة تدريب المريخ وخالد الذي عملت معه سوياً بقناة الملاعب اعلم قدر ثقته في نفسه واعرف ما سيلاقيه من مطبات.. على جانب آخر يضاعف من مسؤوليته ان المجلس المنتخب هو الذي اختاره رافضاً المهندس محمد موسى الذي اختارته لجنة التسيير وحقق من قبل النجاح.. نعم أنظار المريخاب التي تقسمت ما بين المجلس المنتخب ولجنة التسيير ستتجه الى الجهاز الفني ولا عجب فساقية الأحمر المتناقضة لا ولن تكف عن الدوران..!
× لا حقوق ولا متأخرات لهم كما تحريت وعرفت من بعضهم ولو فرضنا فرضاً لبعض لاعبي الهلال متأخرات “فالاضراب البطيء” ليس هو الحل فسقوطهم في نظر جمهورهم فاتورته لا ثمن لها وتخاذلهم بالشيء الذي نراه ضرر أكبر وأعظم واقع عليهم.. فاللاعب يكسب حقه وحوافزه بالمزيد من العطاء لا التراجع وتعاطف الجمهور معه يجعل الجمهور والاعلام خط دفاع أول له وفي غير ذلك فللاعب خاسر خارج وداخل الميدان.. أقول ذلك لمن يفهم ولا أزيد..!
× النقد القاسي والهجوم الكاسح الذي تشنه الأقلام المريخية أجد له العذر فهو جزء من الحالة النفسية غير الحسنة التي يعيشها المريخاب.. وقد يكون ذلك متنفساً ولو غير جيد لهذه الاقلام.. وفي تقديري فأضلاع المريخ كلها تستحق الهجوم, فالعضوية الضعيفة تستحق والذين لم يترشحوا وقبلوا العمل عبر التعيين يستحقون ومجلس الشورى الذي وقف بين هؤلاء واولئك يستحق والاعلام الذي غيب الحقائق عن الجمهور وكال بمكيالين يستحق.. الختام المريخاب اضاعوا مريخهم ولا عذر لهم والسؤال كيف يتم اصلاح الحال..!
× مشكلة فريق الهلال الكبرى انه يحتوي على عنصرين العنصر الأول اقترب الى التنحي ان لم يكن قد تنحى فعلياً والعنصر الآخر عنصر الشباب الجالس يتفرج على العنصر الأول ولا يجد لخلافته سبيلباً والمسؤولية هنا مسؤولية الجهاز الفني المفتقر الى الشجاعة والجرأة وعاجز تماماً عن عملية الاحلال والابدال التي يفترض ان تتم تدريجياً في التشكيلة وهذا يعني ان الأزرق سيصحو يوماً ولا يجد لا هؤلاء ولا اولئك وفي الحالتين فالهلال ضائع..!
× المريخ في منعطف خطير لا يختلف في ذلك “شيوعي وأخ مسلم” وأزمته تتفاقم على مدار الساعة واللافت في تقديم أطرافه واعلامه “للحيثيات” بصورة متكررة دون طرح الحلول.. والأخطر من ذلك توجيه الاتهام لآخرين كطرف أصيل في الأزمة وتبرئة أطراف منها والأزمة “مريخية مريخية” وهي وليدة تراكم حكم سنوات وانتقال من مرحلة حكم الفرد الى الحكم الديمقراطي.. والمريخاب احسبهم فشلوا في التكيف مع المرحلة الانتقالية وكفى..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد