صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عراقية صممت مترو الرياض المشروع الأضخم على مستوى العالم

52

عراقية

ذكرت مصادر صحفية عالمية إن المصممة المعمارية البريطانية من أصل عراقي زها حديد، قامت بتصميم مشروع ‘مترو الرياض’، واصفةً المشروع بأنه الأضخم على مستوى العالم، وأنه ليس مجرد وسيلة للنقل بل هو رمز للتغيير وإنعاش للحياة العامة، حيث تقدر تكلفته الإجمالية 23 مليار دولار.ونقلاً عن مجلة ‘دريشبيغل’ الألمانية، فإن عضو هيئة تطوير مدينة الرياض المهندس إبراهيم السلطان صرح بأن المشروع أحد الحلول الاستراتيجية لاصلاح أخطاء التخطيط الحضري التي أدت إلى اختفاء الحياة العامة، ليس في الرياض فحسب بل في جميع مدن المملكة.
وأضاف السلطان أن إيجابيات مشروع مترو الرياض عديدة حيث سيساهم في انخفاض الحركة المروروية بالعاصمة السعودية مما سيؤثر ايجاباً على حركة الاقتصاد، وسيقلل من مرضى السكري خصوصاً أن واحداً من بين كل ثلاثة سعوديين يعاني من زيادة الوزن في بلد يتمتع بأعلى النسب المئوية لمرضى السكري في العالم، كما أنه سيسهم في تنقل المرأة دون مرافق، وذلك من خلال مقصورات خاصة بالنساء والأطفال.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد