صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عشاق الكيان.. بين الذكرى والنسيان..!!

26

كـــــــرات عكســـــية
محــمد كامــل سعــيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com

* نشرت العديد من الاصدارات والمواقع الاسفيرية خبراً يفيد بتقديم المالي السابق (أب قلباً ميت) تراوري لشكوى ضد المريخ مطالباً بما يقارب من النصف مليون دولار عبارة عن مقدم عقد ومرتبات متاخرة خلال الفترة التي دافع فيها عن الوان الفريق..!!
* (أب قلباً ميت)، لمن لا يعرفون، تحول عبر السماسرة من الهلال للمريخ في صفقة خرافية استفاد منها التجار اكثر من النادي.. ولم يكن غريباً ان نتابع المطبلاتية وافراد فرقة الكورال وهم يستميتون دفاعاً عن اللاعب الذي مارس كل انواع التمرد والتهرب..
* عشاق الكيان الاصلاء اصحاب الذاكر الحديدية، وليس اولئك الذين يملكون ذاكرة سمكية، يتذكرون تماماً كيف انعكست سياسة الدلع والدلال التي مارسها المطبلاتية وافراد فرقة الكورال مع تراوري الذي لم يترك اهانة للنادي الاّ ومشى في سكتها..!!
* لقد تشعبت خلافات تراوري مع المريخ في ظل صمت قاتل مارسه مجلس الرجل الواحد امام العبث واسلوب التعالي والتمرد الذي صار من ثوابت تعامله مع النادي ولدرجة اعتقدنا معها انه قد اشترى الكيان بعد ما صار اعلى من الادارة..!!
* ان التاريخ يشهد على انني كنت من اكثر المعارضين للتعاقد مع ذلك المستهتر لا لشئ سوى لانه لم يكن يملك ما يقدمه للمريخ داخل الملعب بدليل انه غادر النادي مخلفاً وراءه الغضب والحسرة الجماهيرية بعد ما لهف الدولارات دون يقدم مقابلها اي شئ..!!
* وفي الاتجاه نفسه سمعنا عن تقدم (أب قلباً ميت 2) النيجيري كلتشي اوسونو لشكوى ضد المريخ مطالباً بمبلغ خرافي بالدولار عبارة عن متأخرات مالية (مرتبات وحوافز) في ترجمة طبيعية لسوء التعامل الاداري الذي كان ينتهجه مجلس ادارة جمال الوالي..!!
* وقبل اليوم كان العاجي باسكال قد كسب شكواه التي تقدم بها الى الفيفا ضد المريخ لينال مبلغاً معتبراً كاد ان يتسبب في انزال العقوبات بالنادي الاحمر.. ولا تزال قضية المدير الفني الفرنسي دييغو غارزيتو ونجله انطونيو تقف في صف الانتظار الطويل..!
* المؤسف ان تلك القضايا التي حاصرت النادي في الشهور الاخيرة، وهددته بالهبوط الى الدرجة الادنى، وحرمته من التعاقد مع اي لاعب خلال فترة الانتقالات المقبلة حدثت في عهد مجلس جمال الوالي الذي يسعى البعض لاعادته مرة اخرى للرئاسة..!!
* الاغرب هنا ان كل تلك البلاوي حدثت باشارة او بايحاء من جانب سماسرة يعرفهم الجميع بعشقهم للسيطرة على الامور، وتسيير النادي بالاراء التي يتفتق بها ذهنهم وعلى الرغم من فشل كل تلك القرارات الاّ انهم يستغلون الذاكرة الخربة لبعض العشاق..!!
* اذكر انني وفي مداخلة اذاعية مع رئيس المريخ السابق الوالي استفسرته عن حقيقة ما كتبه تجار الكلمة في صحفهم عن مدى صحة عودة العاجي باسكال واب قلباً ميت كلتشي للكشوفات الحمراء رغم فشلهم السابق فنفى الرئيس ذلك واكد انها مجرد اجتهادات..!!
* ساعتها لم اصدق ما قاله الرئيس.. وبعد ايام تابعنا عملياً عودة باسكال للفريق وبرفقته كلتشي في بيان عملي اكد صدق ما كتبه السماسرة وكشف حقيقة انهم هم الذين كانوا يديرون النادي ولعل ثورتهم الاخيرة ما هي الاّ جقلبة بعد سحب البساط من تحت اقدامهم
* وما بين الذكرى والنسيان يتارجح عشاق الكيان الاحمر في وقت يدفع فيه نادينا الثمن غالياً نتيجة للاخطاء القاتلة التي ارتكبت بمشاركة تجار الكلمة الذين صاروا ينظرون للاشكاليات العميقة التي اوقعوا النادي بداخلها وبطريقة توحي وكانهم يرونها لاول مرة.
* دور الاعلام المريخي المحترف، وليس السالب، يجب ان لا يخرج عن دائرة تسليط الضوء على الاخطاء السابقة لاجل تلافيها في قادم الايام ولو من باب الحرص على المصلحة العامة.. واظن ان ذلك سيفيد المريخ اكثر من اشعال نيران التعصب.
* تخريمة أولى: اضراب عدد من موظفي المكتب التنفيذي في نادي المريخ لم يجد ولو حق النشر في الاصدارات المسماة مجازاً حمراء.. وهنا تذكرت وتخيلت ما كان سيحدث لو ان قيادة النادي الاحمر كانت للمجلس الشرعي المنتخب وما كان سيكتب.. ولا عجب.
* تخريمة ثانية: الحقيقة المرة التي يتهرب منها المطبلاتية وتجار الكلمة والكورال تؤكد ان بكري المدينة ومحمد عبد الرحمن اخطاءا واستحقا المعاقبة من الحكم.. واعتقد ان اي حديث آخر في هذا الموضوع يدخل صاحبة مع زمرة المتعصبين وهواة بث ذلك الداء.
* تخريمة ثالثة: اتمنى ان تسير الامور في اتجاه يقرب الاحمر السوداني من العبور الى الدور الثاني ببطولة العرب قبل جولة الاياب الحاسمة والصعبة امام الجيش السوري بام درمان السبت لان ما نراه ونتابعه هذه الايام لا يبشر الا بالسقوط.. وربنا يستر.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد