صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عشية الليلة .. قمم أوروبية في إسبانيا وإيطاليا كلاسيكو الارض بين برشلونة وريال مدريد ، وديربي ايطاليا بين انتر ميلان ويوفنتوس

188

عشية الليلة .. قمم أوروبية في إسبانيا وإيطاليا
كلاسيكو الارض بين برشلونة وريال مدريد ، وديربي ايطاليا بين انتر ميلان ويوفنتوس
تتجدد الإثارة في منافسات الكرة الأوروبية، عشية الليلة مع مباريات قمم في مختلف الدوريات الكبيرة، حيث تتجه الأنظار إلى إسبانيا مع كلاسيكو الليجا بين برشلونة وريال مدريد، فيما تتواصل المواجهات المثيرة في إيطاليا مع اللقاء الذي يجمع إنتر بيوفنتوس، وديربي العاصمة بين فريقي روما ولاتسيو.
ويستضيف برشلونة منافسه وغريمه الأبدي ريال مدريد، على ملعب سبوتيفاي كامب نو، ضمن كلاسيكو الجولة 26 من بطولة الدوري الإسباني، مع رغبة فريق المدرب تشافي هرنانديز في إلحاق الهزيمة بفريق المدرب كارلو أنشيلوتي، والابتعاد أكثر في صدارة الترتيب.
ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الليجا الإسبانية برصيد 65 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، علماً بأن مواجهة الدور الأول بين الفريقين انتهت بفوز الريال بنتيجة 3-1.
ويفقد تشافي هرنانديز مدرب برشلونة أكثر من لاعب مؤثر، على رأسهم الثنائي عثمان ديمبلي وبيدري بسبب الإصابة، فيما يغيب فقط النمساوي دافيد ألابا عن صفوف ريال مدريد في الكلاسيكو، والذي خسر أمام غريمه في آخر مباراتين بين الفريقين خلال بطولتي السوبر الإسباني وذهاب نصف نهائي كأس الملك.
ومن إسبانيا إلى إيطاليا، يستضيف إنتر ميلان خصمه يوفنتوس في ديربي إيطاليا الكبير، على ملعب الجوزيبي مياتزا بمدينة ميلانو، ويحل الإنتر في المركز الثاني بترتيب الكالتشيو برصيد 50 نقطة، مبتعداً بفارق 18 نقطة عن المتصدر نابولي، فيما يحل اليوفي في المركز السابع بـ38 نقطة.
وشهدت قائمة اليوفي للديربي الإيطالي غياب كل من: ميليك، ساندرو، بوجبا، إضافة إلى مويس كين الموقوف، فيما سيغيب عن صفوف إنتر ميلان كل من: سكرينيار، جوسينس وباستوني، بحسب تصريحات سيموني إنزاجي مدرب الفريق، علماً بأن لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى لصالح فريق السيدة العجوز بهدفين دون مقابل.
ولن تتوقف الإثارة في الملاعب الإيطالية، مع ديربي العاصمة المنتظر بين فريقي لاتسيو بقيادة ماوريزيو ساري وروما بقيادة جوزيه مورينيو، وتعتبر هذه المباراة محورية بالنسبة للفريقين من أجل المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، مع وجود لاتسيو في المركز الثالث برصيد 49 نقطة، فيما يملك روما 47 نقطة في المركز الخامس بالترتيب.
الجدير بالذكر أن ديربي العاصمة، انتهى بفوز لاتسيو على روما بهدف دون رد بالدور الأول، ضمن منافسات الجولة رقم 13، لذلك يطمح فريق المدرب جوزيه مورينيو في رد الثأر لغريمه، خاصة بعد تألقهم الأوروبي بالتأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، بالفوز على ريال سوسيداد الإسباني بهدفين في مجموع المباراتين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد