صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عصا شداد وعصيان اللجان

25

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× وضح بما لا يدع مجالا للجدل والغلاط، أن لجان الاتحاد تعمل بلا مؤسسية أو عدل فيما يوكل إليها من برامج وشئون تخص كرة القدم، كيف لا نتهمهم بذلك ونحن نرى عبث لجنة المسابقات برئاسة الفاتح باني تركب رأسها وتبرمج مباريات مهمة تقود للدرجة العلياء، حسب مزاجها وترفس النظام العادل والمتبع في العالم بأجمعه وفي أرقى الدوريات العالمية وليس دوري الرفسي والدفسي السوداني.
× تفاجأ الكافة بقرار شداد بإيقاف مباريات الدوري التأهيلي المختلط بين الوسيطة والعام، وكمان خاطب الحكام وحذرهم من الذهاب للملاعب المتنوعة وإدارة أية مباراة.
× هذا التصرف حقا أوضح لنا ان هناك إشكال عظيم في المؤسسة الضخمة، بدءا رفضنا المبدأ الشدادي وقلنا أنه نوع من رفع العصا الغليظة في وجه الرجال العون بالاتحاد العام.
× لكن عندما علمنا أن الرجل وقف مع الحق والعدل كحاله المألوف ، وأن باني ولجنته قد تعاملوا بعدم مسئولية أو عدل مع مباريات مهمة ومؤثرة، حمدنا الله أن كان شداد على رئاسة هذا الاتحاد ولجانه المنفلتة وغير المتروية بكل تأكيد ويقين.
× رفض اللجنة الاجتماع مع رئيس الاتحاد العام هو نوع من الإنفلات والطنقعة الما في محلها ، وهذا التصرف الكريه ينقص من قيمتها ولا تزيدها، فماذا يضير باني وحاشيته لو حضروا اجتماع الأمس مع رئيسهم، وحاولوا تبرير فعلهم الشين، ولكنه الاستبداد.
× حسب الهيكلة الجديدة للاتحااد العام ونظامه الأساس أعطي رئيس الاتحاد العام صلاحيات رئاسية واسعة وماهلة، تمنحه المراقبة والتدخل في الوقت المناسب في عمل اللجان المخالفة للنظم والعرف المعمول به، حتى لا يحدث ضرر أو ظلم لمتظلم، لأنه هو الضامن.
× كيف بالله عليكم تنظم لجنة في قامة لجنة المسابقات في أكبر مؤسسة لإدارة كرة القدم بالبلاد بأسلوب عقيم وقبيح ، لا تتعامل به حتى اللجان المنظمة لروابط الناشئين في دار السلام والفتح وواق الواق؟
× وما قامت به لجنة المسابقات قامت به لجنة المنتخبات الوطنية، التي لم تضع مؤشرات واستثناءات للجهاز الفني المنتخب، حتى لا يخلط الأمور، ويختار لاعبي المريخ المناط بهم واجب وطني عظيم، وبعضهم يحتاج تأهيل طبي ووقت وزمن.
× وبالمقابل تهمل لاعبين ليس لديهم ما لدى للاعبي المريخ من مهام، وأعني لاعبي الهلال أمثال الشعلة ورفاقه الذين تخطاهم الإختيار، فهل نصدق أن الجهاز الفني يفضل شلش على الشعلة، أم أنه التخبط أم القصد الحرام؟
× صحيح قد لا يكون هناك عملا مرتبا ومنظما، ولكنه التعامل بإهمال وعدم اهتمام ومسئولية كافية، مع ملفات مهمة وحساسة ولها ما بعدها من تأثيرات ما في ذلك من شك أو جدل.
× الرأي عندي هو، أن كل لجان الاتحاد العام ينبغي أن ترفع تصوراتها لشداد قبل إعلانها وبداية تنفيذها، ليقوم بمراجعتها وفحصها ثم يوافق عليها بالتنفيذ أو تتم مراجعتها وتعديلها حسب ملاحظاته.
× الفاتح باني وحسن برقو وبقية رؤساء اللجان المتنوعة، قد يمتلكون الطموح والحماس وكذلك العناد وركوب الرأس وإظهار العضلات ، لكنهم جميعا لا يمتلكون فكر وخبرة وشخصية وثقة وتجرد دكتور كمال شداد أبدا أبدا.
ذهبيــــــــــــــــــــــــــات
× رفض الفاتح باني قرار شداد ومنع أعضاء لجنته من حضور الإجتماع الرئاسي.
× حضور عضوين للإجتماع يشير إلى أن هناك خلاف بين أعضاء اللجنة المنفلتة.
× أعطى الرئيس فرصة أخرى لباني ولجنته، وأمر الامين العام بتجديد الدعوة لهم ثانية.
× نجزم ان باني لن يحضر من تلقاء نفسه ، ولكنه قد يجبر على الحضور.
× إذا لم يحضر ولم يجلس لرئيس الاتحاد فإن الاتحاد سيلغي المنافسة من أساسها.
× استطاع ود الشيخ وقريش أقتاع الصاوي باللحاق بالبعثة بالحبشة.
× نأمل أن يكون الفتى مقتنعا وجادا حتى يقدم الإضافة المرجوة منه يوم النجم.
× لو الهلال محظوظ تجنبه القرعة اليوم النجم الساحلي وغورماهيا.
× النجم الساحلي دا ما بيقدر عليه إلا المريخ وحسب.
× الكوتش الديبة يتحدث على كيفو ويقول ما يريد ويسخر من العالي والواطي، وهو في الواقع العملي صفر.
الذهبيـــة الأخيــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول ، يجب أن لا ينزل شداد العصا المرفوعة في وجوه كل العاصين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد