صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عفواً أّلَتراجع مرفوض ….!!!

21

قلم رياضي 

معتز الفاضل ✍

 عفواً أّلَتراجع مرفوض ….!!!

✍ إصلاح العمل يبدأ بتغير أدواته ‘ ولذلك علينا أن نتجاوب مع سياسة لجنة التسيير الجديدة ونشد من أزرها لعلها تعيد لنا تاريخ الزعيم وإنجازاته وبطولاته .

¶ علينا أن نغيير بئية الفريق لتصبح بئية صالحة لبناء فريق الإحلام بإبعاد كل المستهتريين والمتسيبين والمتمرديين مع ضرورة إحضار مدرب إجنبي علي درجة عالية من الكفاءه والخبرة ويتسم بالإنضباط مع إعطائه كامل الحرية لكي يبني فريقاً قوياً مهاباً في النصف الثاني للدوري الممتاز .

¶ الحبيب والزميل ( كابو ) مازال مصراً علي رايه في أن عقوبة الثنائي كانت (داعشية) ولم تنظر لمصلحة المريخ ولم تلتزم باللائحة والقوانيين .

¶ أخي كابو :- أولاً :–بكري المدينة رفض المثول أمام لجنة التحقيق التي كونها مجلس الإدارة بعد إعتدائه علي نائب ريئس القطاع الرياضي بالنادي بألفاظ حادة و جارحة لاتمت للرياضة بشي وتعداها لدرجة التحدي وحاول أظهار فتوته أمام مجموعه من اللاعبيين الشباب الذين يمثلون مستقبل المريخ وأكد أنه لن يشارك مع المريخ وهو مصاب مع العلم بإنه مازال يشارك في الدورات الرمضانية ‘ وأكد عدم إحترافه بتقرير الجهاز الطبي المسؤول من تحديد حجم إصابته ومكان علاجه .

وثانيا …علاء يوسف كان جرمه أكبر بالإضافة لعدم مثوله أمام لجنة التحقيق ورفض كذلك تسليم الجواز بل هدد بتمزيقه قاطعا الشك باليقين أنه لن يسافر مع الفريق ولن يلتزم بالتدريبات بل قال بصحيح العبارة لا أريد ان أقضي ماتبقى من عقدي مع الفريق بحجة أن أمورا نفسية تمنعه من المواصلة ومؤكداً أن الجواز وثيقة أثبات شخصية خاصة به.

¶ علاء أصبح خميرة عكننه ويختار متى يشارك ومتى يغيب وينظر لنفسة بإنه أكبر من الزعيم والكل أيد هذه العقوبة ; والتي تعتبر نهاية لمشواره مع الأحمر وتنفيذ هذه العقوبة أفضل من شطبه مباشراً لانها ستكون بمثابة عظة وإعتبار لجميع من تسول له نفسه بالتعالي في الكشف المريخي.

¶ مطالبة كابو بتحويل الثنائي للرديف وفقاً للوائح والقوانين وتفاديا لفسخ الثنائي لعقده بعد اكمال المده المحددة لذلك ‘ هنا تكمن الكارثة( ي عزيري ) فكيف يتم وضع بورة المشاكل والشلليات والحزازات وزرعها وسط الشباب( مستقبل المريخ )…..!!

وفقاً للمنطق :—

أذا كان الثنائي مظلوم سيعملان علي تنفيذ أجندتهما الخاصة والإنتقامية وسط الشباب وبعدها سيسلك الصغار طريق العصيان والتمرد ….!!!

وإذا كان الثنائي متمرد وغير منضبط ستكون النتيجة قدوه سئية للاعبي الرديف……..!!!

أويد وبطلاقة أبعاد الثنائي نهائياً من خطوة تحويلهما للرديف حتي ولو دعى الأمر لشطبهما اليوم قبل الغد…!!!.

¶ تخفيف العقوبة يجب أن يطالب به بعد سريان العقوبة وتنفيذها علي أرض الواقع وبعد مرور زمن كافي للحكم علي مدى إستفادة اللاعب منها حتى لايعود لنفس الخطاء الذي إرتكبه ….!!!

✍ هنالك جانب مهم لم ينتبه له صاحب ال ( العتب مرفوع) وهو حكم الجماهير التي تعتبر شريك أصيل فهي لن تقبل عودة الثنائي ولن تؤيد تخفيف العقوبة لهما …!!!!

فبعد إفعالهما المشينه هذه أصبحت الجماهير تنظر اليهما نظرة المتعالي علي الكيان فلذلك ستمرمق بهما الأرض أذا حاولوا الأقتراب من العشب الأخضر متوشحين بالشعار في هذه الفترة ولسان حالها يردد لم يخلق بعد من يلوي زراع المعشوق .

¶ وخير دليل علي أن ذلك سيحصل ثورتها ضد مصعب عمر (( في مباراة الشرطة الاعدادية)) بالرغم من أنه لم توقفة لجنة التسيير وإنما قامت نتيجة لاتفاقها أنه أحد الأسباب الريئسية في الإنتكاسات الخارجية والداخلية وتعتبره أقل من أن يرتدي شعار معشوقها وتحسب أنها المسؤول الاول للدفاع عن حقوق ناديها.

فمثلما أتفقت الجماهير أن مصعب أحد الاسباب الآن هي أكثر أتفاقاً أن الثنائي أستحق العقوبة …!!!

¶ صوت الجماهير عالياً وصادقا لانه مبني علي حب الكيان وسيصل الي كل أذن قبل الصوت المبني علي التعبية والمصالح الشخصية .

¶ الزعيم كبير و لا يتوقف علي لاعب معين مهما كانت مكانته “” فهو من يصنع النجوم “” .

¶ مثلما منح الإحتراف الرياضي إمتيازات للاعب فعلي اللاعب ضوابط عليه أن يطبقها و يتقيد بها داخل وخارج الملعب وعلي إدارة النادي أن تتابع ذلك .

¶ من غير الطبيعي أن يعطى اللاعب أمتيازات وفقا للزخم الإعلامي ومن ثم يأتي بسلوكيات لا تمت للرياضة بشي .

¶ يجب أن نترك العاطفة جانباً وعلينا أن نعمل علي حفظ حقوق النادي .

¶ علينا أن نتعامل مع اللاعبين الذين يربطهم عقد أحتراف مع النادي كموظفين وليس كمتطوعين ..

¶ نريد أن تسري هذه العقوبة لتصبح الأساس الذي سنبني عليها فريق البطولات ونطمح أن تكون هذه الحادثة هي النقطة الأخيرة في إنتهاء وزوال سياسة المجاملات والدلع والطبطبة .

¶ علينا تطبيق سياسة الإنضباط فمن أراد ان يلتزم فليلتزم ومن أراد غير ذلك فلا أسفاً عليه فلم ولن تتوقف سفينة المريخ عليه .

¶ رفع شعار الإنضباط والمساواة بين اللاعبيين في التعامل وفي التناول الإعلامي .

¶ وتبقى أول علامات الإداره الناجحة الإلتزام والإنضباط والتعامل بمسؤوليه واحترافية ; و لابد أن يكون اساس التعامل بين اللاعب والإدارة هو الأحترام .

¶ دعو الملعب يحكم بين اللاعبيين ويميز بينهم بعد أن توفروا لهم سبل النجاح والعدالة.

¶ أعرف كابو وأعرف مدى عشقه للزعيم فقد تطرق الي ان الثنائي يمكنه أن يفسخ عقده بعد أنقضاء الفترة المحدده لذلك وتخوفه ناتج بإعتبار أنه اذا حصل ذلك تعد هزيمة إدارية .

هذه ليست هزيمة إدارية وإنما تربية للاجيال بهيبة النادي.

هذه ليست هزيمة ادارية وانما ذلك عقوبة إنضباطية لتحقيق مكاسب معينة (تتمثل في تربية جيل باكمله) .

هذه ليست هزيمة ادارية وانما دلالة على أن الكيان يعلى ولا يعلى عليه.

✍ من منطق أحقاق الحق وأعطاء كل ذي حق حقه يجب أن تكون العقود مكتوبة بشكل وأضح بين اللاعب والنادي فالطرفين لهما الحق في المطالبة بحقوقهما .

¶ لقد أصبح اللاعب السوداني ذو الوجهين في تعامله مع ناديه حيث يتعامل تعامل اللاعب الهااااوي عندما يتعلق الأمر بواجباته تجاه النادي ويختار هذا المسار حتي يتفادى تعامل المحترف الذي تربطه عقود ولوائح يجب أن يلتزم بها .

وعندما يطالب بحقوقه يظهر بوجه المحترف الملم بكل حرف من الحروف التي كتبت في العقد.

طبيعة الانسان السوداني هو تغلب العاطفة علي العقل في أغلب الأمور حيث أصبحت عندنا مسالة الهواة والاحتراف من أكبر المشاكل التي تورق الاندية ومجالس الادرات.

¶ لابد أن تعقد دورات للاعب السوداني لتعريفة أوجه الاختلاف بين الاحتراف والهوايه

✍ جْـــرَةِ_قًـلُـم__أخيرا :_

¶ علينا أن نغلق هذة الصفحة فالمريخ أكبر من (بكري وعلاء ) ‘ فهنالك أمور مريخية أكثر أهمية .

√ أنسوا الثنائي وثالثهم (مصعب) واهتموا بالفريق .

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد