صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عقوبات رادعه فى حق النسور الامدرمانى

22

النسور الهلال

عقدت لجنة الحالات الطارئة بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعاً مهماً مساء أمس برئاسة الأستاذ مجدي شمس الدين المحامي السكرتير العام للإتحاد رئيس اللجنة وبحضور جميع أعضائها ونظرت اللجنة في الأحداث التي صحبت مباراة الأهلي شندي والنسور الخرطوم لحساب الجولة الأولي لدوري سوداني الممتاز وأطلعت علي تقرير حكم ومراقب المباراة وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض أصدرت اللجنة القرارات التالية:
أولاً : سجلت اللجنة إدانتها الكاملة للسلوك الذي بدر من إداريي نادي النسور تجاه حكم المباراة وتؤكد علي ثقتها الكاملة في حكم المباراة وبراءته مما نسب إليه بالدليل القاطع من واقع التقرير الطبي وإستنكرت ما بدر من أحداث وإعتبرتها دخيلة علي أسرة كرة القدم بالسودان ولا علاقة لها بالرياضة وأهدافها السامية.
ثانياً : تؤكد اللجنة علي حرصها الكبير علي التصدي لكل محاولات الخروج على النظام والإنضباط والروح الرياضية وأنها قادرة علي فرض الهيبة والإنضباط وفقاً للقوانين واللوائح والتي تمنحها الحق في ذلك وأنها لن تجامل أية جهة في ذلك مهما علا شأنها ووزنها لأن كرة القدم نشاط رياضي ذو أهداف ومقاصد ومرامي سامية ونبيلة.
ثالثاً : تشيد اللجنة بقائد المنطقة العسكرية بشندي سعادة اللواء إبراهيم أحمد إبراهيم الذي قدم نموذجاً للمسئولية حيث تعامل مع الأحداث بمسئولية كبيرة وروح وطنية عالية وقام بواجبه علي النحو المطلوب فوجد الإشادة والتقدير من الجميع علي موقفه.
رابعاً : قررت اللجنة رفع تقرير كامل لمجلس الإدارة لمخاطبة مدير عام الشرطة بالأحداث التي صحبت المباراة وقيام بعض الضباط بإستغلال سلطاتهم ومحاولة الإعتداء علي الحكم والقيام بإجراءات غير قانونية تعتبر تعدي علي السلطات الإدارية للإتحاد بجانب رفض بعض منسوبي شرطة أمن الملاعب في التعامل مع الذين تعدوا بالدخول لأرض الملعب وتسببوا في إلغاء المباراة.
خامساً : بعد ثبوت تسبب أعضاء الجهازين الإداري والفني لفريق النسور بدخولهم لأرض الملعب وعدم السماح بإستئناف المباراة ورفضهم الخروج ومواصلة اللعب إلا بعد الكشف الطبي علي حكم المباراة وذلك لم يتحقق بسبب تعنت الجهازين الإداري والفني والذي دخل بإجمعه عدا المدرب ووفقاً لنص المواد (37) (4) من لائحة منافسة الدوري الممتاز والمادة (4) الفقرة (6) من لائحة المنافسة والمادة (50) من القواعد العامة توقع العقوبات التالية :
أولاً : إعتبار فريق كرة القدم بنادي النسور خاسراً صفر/3 .
ثانياً : فرض غرامة مالية قدرها 25.000 جنيه سوداني .
ثالثاً : حذف ثلاثة نقاط من رصيد نادي النسور الخرطوم من دوري الدرجة الممتاز لهذا الموسم .
رابعاً : إيقاف لمدة ثلاث سنوات عن مزاولة أي نشاط إداري بكرة القدم للمذكورين أدناه :
1/ اللواء معاش مكي عبد القادر
2/ حسين إبراهيم
3/ الرائد أحمد محمد الأمين
4/ ماجد إبراهيم
5/ خالد برشم
6/ مهند حامد
7/ يوسف أحمد
8/ هاشم إفريقي
9/ خالد عبد القادر
10/ محمد مجذوب الزنجي
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد