صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

على الجماهير أن لا ترفع من سقف الطموحات..!!

24

كي بورد

الطيب علي فرح
على الجماهير أن لا ترفع من سقف الطموحات..!!

غادر فريق المريخ الخرطوم نهاية الأسبوع الماضي صوب يوغندا ومنها إلى الجزائر في مهمة صعبة وعسيرة وشاقة .. في اولاها يحاول المريخ أن يثبت تواجده وتاريخه الإفريقي على حساب فايبررز اليوغندي الفريق الطموح الذي تغلب عليه الأحمر بهدفين (مقابل هدف ) في ملعب المريخ .. ثم ينتقل المريخ من بعد ذلك إلى الجزائر لإثبات طموحه وتفوقه في البطولة العربية للأندية الأبطال عندما يواجه فريق إتحاد العاصمة الذي خسر على ملعب المريخ برباعية حمراء ( مقابل هدف ) ..!!
(مقابل هدف ).. وضعتها بين قوسين هناك وهنا لأتحدث عن أن الهدفين الذين ولجاء شباك المريخ في المناسبتين العربية والإفريقية هما المحفز الأكبر للمنافسين الذين سوف يسعيا بكل الطرق للإستفادة من ميزة تسجيل الهدف في أرض الخصم .. وهي الميزة التي منحها الأحمر لخصومه وكان بالإمكان أن يحرمهمها منها لو انه اتبع اهم إستراتيجيات مراحل التنافس التي تلعب بنظام الإقصاء .. حيث أن الأولوية هي ان لا يدخل مرماك هدف على ملعبك.. أولوية تتفوق في اهميتها عن تسجيل الأهداف في مرمى الخصم..!!
هدف فايبرز اليوغندي يهدد كثيرا من وضعية المريخ في مباراة الأربعاء القادم .. ودون شك فإن مدرب الفريق (خافير مارتينيز) سوف يعول كثيرا على الهدف الذي سُجل في أمدرمان للترقي على حساب المريخ للمرحلة القادمة من البطولة .. طالعت تصريحاً من هذا المدرب على الموقع الرسمي للنادي قال فيه إن الهدف الذي حققه مهاجمه بعد أربعة دقائق من دخوله الملعب سوف يساهم في ترقيهم للمرحلة الثانية .. كل ما علينا هو الفوز في ملعبنا .. والمحافظة على شباكنا نظيفة .. وقال انه يعول كثيرا على الروح العالية التي يؤدي بها أولاده المباريات..!!
في البطولة العربية بكل برود صرح مدرب إتحاد العاصمة بعد نهاية اللقاء وقال انه طالما افلح المريخ في تسجيل اربعة أهداف في ملعبه فإننا نستطيع ان نحرز مثلها في ملعبنا..!! ودون شك فسوف يعول مدرب إتحاد العاصمة كثيرا على ميزة الهدف الذي حققه بالإضافة للروح الثأرية التي يتوقع ان يؤدي بها الفريق الجزائري هذا اللقاء .. فغسل عار الهزيمة الكبيرة والتي مني بها الإتحاد لن يتحقق إلا بتفوق كبير على الاحمر السوداني تحت أنظار جماهير الإتحاد الكبيرة..!!
بالإضافة للأهداف التي ولجت مرمى المريخ فالجميع يعلم ان الفريق يعاني بشدة من ندرة البدائل وتفاقم ازمة الإصابات وسط عدد من لاعبيه المهمين.. بالإضافة لتمرد البعض بحسب ما رشح من أخبار لأسباب تتعلق بمستحقاتهم المالية..!!
يسافر المريخ لإنجاز هذه المهام وزاده المعنوي والبدني والمادي قليل جدا .. يسافر وهو يعاني إداريا من المشاكل والأزمات التي انعكست على فريق كرة القدم فتداعى لها بالسهر والحمى .. لذلك فإننا نطالب الجماهير بأن لا ترفع من سقف طموحاتها .. وان تتوقع حدوث الأسوأ .. ليس ذلك من قبيل التشاؤم ولكن من قبيل الحصول على الثبات واليقين حال لم يوفق المريخ في هذه المهام الجسام..!!
نقول هذا وكل الاماني بان يعود الأحمر للخرطوم ظافرا منتصرا لتسعد بذلك جماهيره الممتدة في كل مكان .. والامنيات تمتد لتشمل شقيقه الهلال الذي نجح في تحقيق فوز عريض والحفاظ على شباكه من دون أقواس .. هو الآخر مطالب بان لا يركن لمنطق الكرة وان لا يحمل إنتصار أمدرمان داخل حقائب سفره إلى مدغشقر.. وللاهلي شندي وهلال الأبيض يحمل القلب كل الامنيات الطيبة أيضاً.
قف:
بين قوسين..الليلة وين ..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد