صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عودة البث الإذاعي لهيئة الإذاعة البريطانية في السودان

61

أصدر رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان، قراراً بالسماح لهيئة الإذاعة البريطانية معاودة البث في السودان بعد توقف لسنوات.

وبحسب مصادر مطلعة تحدثت لموقع (سودان تربيون) فإن فريقاً من الإذاعة البريطانية ذائعة الصيت سيصل الخرطوم خلال أيام لإكمال التباحث مع السلطات السودانية حول معاودة البث.

وأكد المصدر أن البداية ستكون بولاية الخرطوم ثم الانتقال لولايات أخرى كانت تغطيها الخدمة.

وقررت السلطات السودانية في العام 2010 إيقاف بث إذاعة بي بي سي على موجات الـ F M بإنهاء ترخيصها دون تقديم أسباب واضحة، واكتفت وزارة الإعلام وقتها بالتأكيد على أن القرار لا يمت بصلة إلى مضمون البرامج التي تبث.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية تبث برامجها لأربع مدن سودانية هي الخرطوم، بورتسودان، ود مدني والأبيض.

وتحظى الإذاعة، بنسبة استماع عالية وموثوقية كبيرة وسط السودانيين حيث أشارت تقديرات سابقة إلى إن السودان يحصد أعلى نسبة استماع من بين الدول العربية قبل قرار الإيقاف.

وكانت الهيئة البريطانية قد ذكرت في بيان لها قبل إيقاف البث “سنصاب بخيبة أمل كبيرة إذا لم يعد باستطاعة الشعب السوداني في شمال السودان الحصول على الأخبار المحايدة للبي.بي.سي باللغة العربية على راديو أف.أم”.

وقالت الحكومة السودانية السابقة إن هيئة الإذاعة البريطانية حاولت إدخال معدات بث في حقيبة دبلوماسية والعمل في جنوب السودان دون إذن من السلطات المركزية، كما قام ذراعها الخيري بالعمل في البلاد دون إذن.

المصدر: سودان تربيون

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد