صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عودة زمن الكاسات المحمولة جواً !!!!

42

قلم رياضي

معتز الفاضل

عودة زمن الكاسات المحمولة جواً !!!!

■يخوض الزعيم اليوم مباراة غاية في الصعوبة أمام الفرسان ، الفريق الذي يقدم مستويات ممتازة وأداء قوي في هذه النسخة حيث يحتل المرتبة السابعة في روليت المنافسة وكسبوا آخر لقاء أمام الأمل ، مع العلم بأنه لم يلعب سوى 4 مباريات فقط !!!

□ وتكمن صعوبة المباراة في أن الأهلي الخرطوم لم يهزم إلى الآن بل ولم تستقبل شباكه أي هدف وسيدافع بكل ما يملك من قوى للحفاظ على هذا الشرف ، خاصة وأن الفرسان دائماً ما يقدمون أجمل وأقوى عروضهم عندما يصطدموا بالزعيم .

□ تنتظر الجماهير المريخية اليوم إطلالة نجمها الأول رمضان عجب الذي يمثل أحد الأعمدة المهمة والحلول الناجعة في الرواق الأيمن الذي ظل في حالة ركود دائم منذ أصابته .

□في ظل إصابة على جعفر نتمنى من البلجيكي لوك الدفع بصابر عطرون اللاعب الذي أحب المريخ واحبته الصفوة والذي يمتلك مقدرات هائلة لم تتفجر بعد ليلعب بجوار أمير كمال.

□اليوم نفقد عقروبي بسبب الإصابة ولكن عودة هداف الفريق تراوري في ظل وجود عنكبة يجعل المقدمة الهجومية تحافظ على قوتها ومقدرتها على دهس أعتى الدفاعات .

□على الجهاز الفني والبدني التأكد من سلامة نجم الفريق الصاعد خالد النعسان قبل الدفع به حتى لا تتفاقم أصابته فالدوري مازال طويل والبطولة الأفريقية أصبحت على الأبواب وموجة الإصابات التي المت بالفريق لا تحتاج المزيد فقد فقدنا العمود الفقري للفريق النيجيري جابسون سلمون نتيجة لإشراكة في المباريات التنافسية قبل إكتمال لياقته البدنية.

♡ توج منتخب صغار صقور الجديان ببطولة جيم (ج) الدولية القطرية عقب فوزهم على منتخب جزر القمر في المباراة النهائية بركلات الترجيح بعد أن أنتهى اللقاء في زمنه الرسمي بهدفين لكل فريق.

□الشوط الأول لم يكن الآداء فيه بالمستوى المطلوب من جانب الفريقين واتسم بالعشوائية والبط وهذا يرجع إلى الضغط الجماهيري الكبير وافتقاد الصغار لخبرة التعامل مع المباريات النهاية والجماهيرية وانتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني أرتفع الأداء واتسم بالقوة والسرعة وكانت الإثارة حاضر حتى آخر دقيقة في الزمن الإضافي .

□تقدم منتخب جزر القمر بهدف السبق مع بداية الشوط الثاني براسية نجمه راشد واستطاع تعزيز النتيجة بالهدف الثاني بواسطة هداف الفريق محمد من ضربة ثابتة ، والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة كانت للروح والعزيمة القوية لأبطال السودان دورا أساسيا ليحرز السودان هدفين في الزمن الإضافي بواسطة صالح محمد والنجم محمد عائد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في الختام لصغار صقور الجديان بمجمع 4/3 ليتوجوا مجهوداتهم بالذهب ومبلغ 200 ألف ريال قطري .

□ بالرغم من أنهم أطفال إلا أنهم تميزوا بالحماس والغيرة تلمس فيهم رجال يعشقون الوطن بصدق لايعرفون التكاسل أو شماعة الإمكانيات .

□ حققوا إنتصارات على دول تتفوق عليهم من حيث الإمكانيات والإعداد .

□فى هذه المباراة قاتلوا حتى الرمق الاخير من زمن المباراة وكأن لهم ما ارادوا حيث شاهدناهم يبكون بكاء الفرح …

□ درساً مجانياً إعطاءه صغار صقور الجديان لكبارهم في حب الوطن والذود عن شعاره في زمن أصبح فيه اللاعبين الذين يتم اختيارهم يتهربوا من أداء ضريبة الوطن وظلوا يتعللوا باعزار واهية وأسباب غير مقنعة وتحولوا من تمثيل الوطن إلى التمثيل بالوطن باللعب بدون روح وحماس وغيره .

■ رسموا أطفال بلادي أجمل لوحة بالفوز ببطولة جيم (ج) الدولية بقطر ليسعدوا الشعب السوداني في وقت أحوج فيه للفرحة والتفاؤل وسط الخيبات التي ظللنا نعيش فيها لسنين ضوئية .

□ دموع البراءة المخلوطة بحب الوطن والشعار كانت موجودة في ملعب لخويا .

□ ما أجمل الروح الوطنية التي ارتسمت على وجوههم فقد أعطوا الكبار درساً في الروح الوطنية التي انعدمت عندهم.

○شكراً مدرسة محمد عبد الله موسى فقد افرحتم شعباً بأكمله …..

○شكراً الجالية السودانية بقطر فقد كانت لوقفتكم وموازرتكم للصغار أثر كبير في الإنجاز. …

○شكراً المدير الفني فقد غرزت في البراعم حب الوطن وعدم اليأس والاستسلام …

○شكراً محمد عائد ورفاقه فقد كنتم رجال بالرغم من صغر سنكم ……..

○شكراً لكل من ساند وازر وشكراً لكل من دعاء لهم بالتوفيق ……

♡ جرة قلم أخيرا ::_

□ المواهب موجودة ولكن الرعاية والإهتمام مفقودة ومعدومة .
____مدني مصدر السعادة الفرح لكل السودان___

مدني
منو الغيرك بيستاهل!!!!!
وقت نفخر نهز بيهو ؟
ومنو الغيرك تريدوا الروح!!!
وجوا عيونا نأويهو !!
ياعشقاً سكن فينا
وأصبح زاد طريق ممتد
بأرواحنا نفديهو
يا أرضاٍ كستنا حنين
وياوطناً نعيش فيهو!!!!

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد