صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عيسى حياتو يسعى لتغيير القواعد من أجل البقاء في رئاسة الاتحاد الافريقي

27

عيسى حياتو

قال مسؤولون الثلاثاء إن الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم يسعى لتغيير قواعد الاتحاد بشأن حد السن، من أجل البقاء في رئاسة الاتحاد القاري حتى العقد المقبل.

ويطلب الاتحاد الإفريقي من مسؤوليه الذين يبلغون السبعين من العمر التنحي، إلا أن اقتراحا بإلغاء حد السن سيتم وضعه أمام المؤتمر السنوي للاتحاد القاري في القاهرة يومي السابع والثامن من أبريل المقبل.

وقال الغاني كويسي نيانتاكي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي للصحفيين “لا يضع الاتحاد الدولي أي حدود على السن بالنسبة لأعضاء اللجنة التنفيذية لديه لذا فإن الاتحاد الإفريقي يسعى للتماشي مع هذا الأمر”، حسب ما أوردت وكالة “رويترز”.

وتنتهي فترة ولاية حياتو الحالية في عام 2017، ويبدو أنه سيسعى لانتخابه لأربع سنوات أخرى حتى 2021 على الأقل حيث سيكون قد بلغ 75 عاما وقتها.

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي على أنه “في وقت الانتخابات فإن كافة المرشحين المتقدمين لشغل مقعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي يجب أن يكونوا أعضاء ‘فعليين’ في اتحاداتهم الوطنية كما يجب أن يكونوا أقل من 70 عاما”.

وسيتم إلغاء هذا الشرط إذا ما تمت الموافقة كما هو متوقع على التعديل المطلوب خلال المؤتمر السنوي.

وتأتي المساعي لتعديل هذا النص في اللائحة عقب النجاح خلال السنوات الأخيرة في تنبي لوائح استهدفت الحد من عدد المرشحين المحتملين لمنافسة حياتو.

ويعد حياتو المولود في الكاميرون، وهو مسؤول سابق لألعاب القوى، أطول مسؤول بارز في فيفا بقاء في منصبه حيث شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن إفريقيا ولم يظهر له الكثير من المنافسين على السلطة في الاتحاد القاري منذ فوزه بالمنصب لأول مرة عام 1988.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد