صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

غانا تهزم العراق بثلاثية وتحتل المركز الثالث “فيديو”

28

العراق غانا

خسر منتخب العراق أمام غانا 0-3 يوم السبت على ستاد توركو تيليكو ارينا في اسطنبول، وذلك في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث ضمن كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً في تركيا.وسجل جوزف اتاما (35) وايبينيزر اسيفوا (45) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف، وفرانك اشيامبونغ (78) أهداف الفوز لصالح غانا، بطلة 2009 ووصيفة 1993 و2001 والتي كانت خرجت في قبل النهائي على يد فرنسا (1-2).
وانتهى مشوار المنتخب العراقي الذي وصل إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بحصوله على المركز الرابع، علماً بأنه خرج من الدور قبل النهائي على يد أوروغواي بركلات الترجيح بعد أن تلقت شباكه هدف التعادل 1-1 في الدقيقة 87 من الوقت الأصلي.

وكان المنتخب العراقي نجح خلال البطولة في تحقيق التعادل مع إنكلترا 2-2 ثم فاز على مصر وعلى تشيلي بنتيجة 2-1 ليتصدر ترتيب المجموعة الخامسة في الدور الأول.

ثم في دور الـ16 فاز العراق على بارغواي 1-0 بعد التمديد، ونجح في ربع النهائي بتحقيق الفوز على كوريا الجنوبية بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي و3-3 في الوقت الإضافي.

وفي المقابل توجت فرنسا بلقب البطولة عقب فوزها على أوروغواي بفارق ركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي يوم السبت أيضاً في المباراة النهائي.

[vsw id=”nQM19vPUFV8″ source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد