صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فاروق جبرة: يجب على الكوكى تجنب التوليف فى وجود لاعبين مميزين

37

جبره

التقت كورة سودانية بالمدرب فاروق جبرة وسالتة عن رأيه الفنى فى اداء المريخ فى الفترة السابقه ورأيه فى المدرب الكوكى فاجاب:
– المدرب محمد عثمان الكوكى هو مدرب قدير وقاد فريق الأهلي شندي إلى أدوار متقدمة في البطولة الافريقية في الموسم السابق وله خبرته في الملاعب ولكن أنا في رأي الخاص من المفترض على الكوكى الاستفادة من أخطاءه في المباريات السابقة لأنه يلعب ضد خصم لا يعلم عنه شيء ولم يرى أداءه بعينه فقد شاهد الشرايط فقط، وأقول له المباريات الافريقية تفرق عن المباريات المحلية ومن الصعب جداً أن يلعب بنفس التشكيلة التي لعب بها مباراة القمة الأخيرة وأكبر عيب عند هذا المدرب هو التوليف في وجود لاعبين مميزين في الخانات التي يولف فيها والكوكي يعتمد على مجموعة لم تضف جديدا والنصف الآخر لم يكن يشارك في الموسم السابق بصورة أساسية إذاً لماذا المغامرة من المفترض أن تشرك الأساسيين وبعد ذلك تدخل جزءاً من الجدد ولكن اعتبر هذه مغامرة من الكوكي واتمنى أن يلعب بتوازن بين الدفاع والهجوم ولا يلعب مباراة مفتوحة خارج أرضه وأتمنى  له التوفيق في مبارة الغد.
الكوكى يريد اشراك نجم الدين على الطرف الشمال
هذه المغامرة التي كنت أحكي عنها إذا كان سبق له وجرب نجم الدين على الطرف الشمال ما في مشكلة ولكن إذا كانت أول مرة يجربه فهي أكبر مشكلة لأن اللاعب لا يعرف أو يجيد هذه الخانة ولم يلعب اصلاً فيها من قبل لذلك لا يستطيع تنفيذ التكتيك المطلوب وهو العامل الريسي في المباريات والتوفيق من عند الله
ماهو تعليقك على مباراة القمة
المريخ قدم اسوأ مبارة أمام الهلال في السنوات الأخيرة ولم يستطع الوصول إلى مرمى الهلال خلال الـ 90 دقيقة ولم يكن للمريخ أي شكل داخل الميدان وهذا الموضوع يحتاج قراية من المدرب لكي يسير الفريق في الطريق الصحيح.
سفر القائد فيصل واكرم
وجود القائد فيصل مع اللاعبين يعطيهم الثقة والطمأنينة والملك أحسن من يقرأ الميدان ويتحدث مع اللاعبين بين الشوطين ويعطيهم توجيهات وجميع اللاعبين ينفذون كلامهم بحذافيره ولذلك حل مشكلته ولحاقه باللاعبين كان قراراً صايباً جداً وكذلك أكرم لأنهم كانوا سوف يقعون في مأزق بعد أن عاد الحضري إلى مسقط رأسه وأكرم أكثر جاهزية من ياسين وأتوقع أن يقدم مباراة كبيرة هذا الحارس الواعد.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد