صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(فتحي) مسلسل (البرنس) طلع (كوز مندس) موش كدا يا فدوى!!؟

101

صابنها 

محمد عبد الماجد 

(فتحي) مسلسل (البرنس) طلع (كوز مندس) موش كدا يا فدوى!!؟

اتابع المؤتمرات الصحفية للجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الاموال والعقارات والاراضي بشيء من الترقب واللهفة، التى تشبه انتظارات (جوابات) الغائب البعيد في الزمن الماضي قبل اكتساح ثورة الاتصالات للخطابات بطريقتها التقليدية (العتيقة) عندما تصلك عن طريق (ساعي البريد) ولا تجد سبيل غير (تخوينه) ان تأخر المحبوب في (الرد) كما في رائعة الشاعر عبدالله الامام (رسلت ليك اجمل خطاب لليلة ردك ما وصل زعلانة ولّا شنو الحصل ؟) التى تغنى بها الفنان الكبير كمال ترباس فاحدث بها هزة ثقة في قطاع (البريد والبرق)، حينما قال (انا عندي ظن ساعي البريد شم العبير فتح الجواب نايم عمل ، خلاني احمل ليك زعل).

·       مؤتمرات ازالة التمكين اصبحنا ننتظرها مثل (المسلسل العربي) ، ايام نجومية محمد العربي وهناء ثروت وابداعات نور الشريف في التمثيل ومسلسلات اسامة انور عكاشة ومحمد جلال عبدالقوي ومحمد صفاء عامر في التأليف ومحمد فاضل ويحي العلمي واسماعيل عبدالحافظ ومجدي ابوعميرة في الاخراج وذئاب الجبل والمال والبنون والضوء الشارد، الى ايام توهج يحي الفخراني في مسلسلاته الرمضانية الكبيرة التى بدأت من (صيام صيام) مرورا بـ (زنزينيا) و(اوبرا عايدة).. حتى (للعدالة وجوه اخرى) و (عباس الابيض) و (الخواجة عبدالقادر).

·       بين مؤتمرات ازالة التمكين والمسلسلات العربية رابط وعلاقة قوية وذلك عندما كان المسلسل العربي يفرغ الشوارع ويجعل كل الناس في البيوت مرابطة امام التلفاز، قبل حكاية (خليك في البيت)  انتظارا للمسلسل العربي، الذي كنا نرحل لملاحقة حلقاته في (الحلال) المجاورة عند انقطاع التيار الكهربائي، والتى كان يقطع تيارها (عمدا) عندما يكتب على الشاشة رقم الحلقة ، خاصة في (الحلقة الاخيرة).

·       الله يقطع سنين (الكيزان) وايامهم القاحلة!!.

·       نحن الآن ننتظر مؤتمرات ازالة التمكين بذلك الشوق المستهام وهذا ما سوف نكتب عنه لاحقا  ان شاءالله ، غير اني اقف اليوم في رابط جديد يجمع بين مؤتمرات ازالة التمكين والمسلسلات العربية ، حيث بلغ الامر عندي مرحلة من (الخلط) ظننت فيها ان اسمع في المؤتمر الصحفي للجنة ازالة التمكين من وجدي صالح (تحديدا) قرارا باعادة العقار رقم 313 بمساحته التى تقدر بالف متر مربع في منطقة (الشرابية) وهو حى شعبى كبير فى شمال القاهره من المدعو (فتحي حامد) الذي يجسد دوره احمد زاهر الى (رضوان البرنس) الذي يجسد دوره محمد رمضان في مسلسل (البرنس) التلفزيوني.

·       لم  يبق لنا في خضم ذلك، إلّا ان نسمع ذلك القرار من لجنة ازالة التمكين بعد المتابعة الكبيرة في العالم العربي لمسلسل (البرنس) والتعليقات الساخرة التى كانت تدور حول المسلسل في مواقع التواصل الاجتماعي حيث يعتبر مسلسل (البرنس) الاكثر مشاهدة في العالم العربي الى جانب ان مشاهده ظلت تتصدر تريندات جوجل.

·       الذي يهمنا من ذلك هو ان ما يقوم به (فتحي حامد) الذي يقوم بدوره النجم احمد زاهر من (فساد وشر) تجاوز به كل ادوار الشر التى قام بها توفيق الدقن وفريد شوقي في السينما المصرية وقد تجسد ذروة ذلك في مشهد انزال الطفلة فريدة حسام التى جسدت دور الطفلة  (مريم) في المسلسل من سيارة عمها (فتحي) في الشارع لتواجه الضياع الذي جعل العالم العربي كله يعصر دموعه على ذلك المشهد (الدرامي) البليغ.

·       ما يحدث من فتحي في مسلسل البرنس لا يمكن ان يحدث من احد إلّا اذا كان (كوز) ، حتى وان كان ذلك الامر يتم (دراميا) ، اذ يوجد في الواقع ما هو اسوأ من ذلك.

·       عقار واحد قيمته 10 مليون جنيه مصري (ما يعادل 625 الف دولار) جعل فتحي يفعل ذلك ، كيف حال الذين يملكون (99) عقارا مثل علي كرتي او (133) عقارا مثل هند التقانة – وما جرى في استرداد أسهم تجارية وأراضي من رجل الاعمال عبد الباسط حمزة، تبلغ قيمتها 1.2 مليار دولار –  مثل هذا الفساد لا نشاهده حتى في (الدراما).

·       عبدالباسط حمزة بهذا الفساد والعقار = 920 الف فتحي.

·       هذا فساد لم يصله له حتى خيال الدراما.

·       الذي نقطع به (مجازا) هو ان فتحي بفساده وشره هذا  ما هو إلّا (كوز مندس) – قد يكون ذلك غاب على مؤلف ومخرج المسلسل محمد سامي الذي لو كان له اكتشاف ذلك لوصل الى نهاية المسلسل ولوضع حلا وتفسيرا للمشاهد العربي على ما يقوم به (فتحي) وهو يظهر في المسلسل بكل ذلك الفساد والغل والقمع الذي لم تسلم منه طفلة عمرها (5) سنوات، جعلت المشاهد العربي لا يقبل ما يحدث لها حتى وهو يعرف ان تلك الاحداث تدور في (مسلسل) عربي.

·       ما كان يحدث في الواقع السوداني في عهد (الكيزان) البغيض – كان اسوأ من هذا الذي نشاهده من (فتحي) واخوانه (عبدالمحسن) صاحب الشخصية الضعيفة ،والخائن  (ياسر) وكتلة الغل (عبير) ، اضافة الى الشمام (عادل) الذي اوردته (المخدرات) الى ذلك الحال الى جانب نسيبهم (رأفت) الذي دخل بعربة نقلة كبيرة في سيارة رضوان البرنس فقتل زوجته وابنه.

·       نهاية القول ، وفيصله يا سادة هو ان فتحي (كوز مندس) – ما يقوم به فتحي لا يحدث إلّا من (الكيزان) – شاهدنا منهم ذلك في الثلاثين سنة التى حكموا فيها البلاد فافسدوا فيها كل ذلك الفساد.

·       قد يظهر فتحي في الحلقة القادمة ويقول لكم ان (سنه) تلك كسرها عندما سقط من السقالة!!!!.

·       موش كدا يا فدوى!!!!!!!!؟.

·       22 طفلا في محلية البحيرة بولاية نهر النيل غرقوا في النهر  بطريقة ابشع من ذلك المشهد الذي ابكي العالم العربي كله للطفلة (مريم).

·       22 طفلا عادوا الى ذويهم وملابس المدرسة هي (اكفان) لهم، تغطي اجسادهم الصغيرة – بعضهم مازال في قاع النيل تلتهم اجسادهم الحيتان والاسماك الكبيرة.

·       لا صورة اقرب للكيزان واصدق من الصورة التى ظهر بها (فتحي) في مسلسل (البرنس)…شراسة (الفساد) والاستمتاع  والتلذذ به.

·       موش كدا يا فدوي!!!!؟.

·       مسلسل (البرنس) جعل محركات البحث  في جوجل بعد التاسعة مساء كلها تتجه نحو اعادة بعض المشاهد من الحلقة التى تعرض اولا على قناة ام بي سي.

·       محمد رمضان يعتبر الآن هو نجم الدراما التلفزيونية الاول في العالم العربي متفوقا بذلك على يحي الفخراني وعادل امام والذي تدور كل مسلسلاته حول كوميديا الموقف ، دون ان يحمل مسلسله قصة او اثارة او تشويق.

·       مسلسلات محمد رمضان الذي يواجه بانتقادات واسعة في الاعلام المصري تتميز بحبكة القصة، وتحمل عنصر المفاجأة والمباغتة ، كما في قصة مسلسل (البرنس) التى كتب قصتها واخرجها المخرج الشاب محمد سامي.

·       تألق محمد رمضان في مسلسل (البرنس) كعادته دائما في اعماله ذات الطابع الانساني والتى يظهر فيها دائما في دور (الفتوه) الذي يواجه الظلم ويتغلب عليه.

·       كذلك تألق كل افراد المسلسل من احمد زاهر وحتى الطفلة فريدة حسام والتى تفوقت بمشهد انزالها من سيارة عمها فتحي ورميّها في الشارع العام على ابطال معظم المسلسلات العربية الاخرى التى تعرض في الشهر الفضيل.

·       محمد رمضان ممثل رهيب ..يشرب الدور ويقدمه للمشاهد (شرابا) دون فوارق بين محمد رمضان والشخصية التى يقدمها.

·       كذلك يحسب لمحمد رمضان انه يفرد مساحة حرة لمن يشاركه في المسلسل ليقدم عصارة ابداعه في منافسة شريفة يبلغوا فيها ابطال المسلسل درجة من (المصداقية) تجعل طفلة في عمر (فريدة حسام) التى جسدت دور (مريم) في المسلسل تقتلع قلوب المشاهدين من صدورهم.

·       …….

·       ترس اخير /

·       نبشركم في الحلقات الاخيرة لمسلسل (البرنس) سوف تشاهدوا (فتحي) في كوبر مع البشير وعلي عثمان محمد طه ونافع علي نافع وعبدالرحيم محمد حسين!!.

·       فتحي الآن مع غندور وانس عمر (حرا طليقا)!!.

·       لجنة ازالة التمكين في الحلقة الاخيرة سوف تسترد العقار رقم 313 في حي الشرابية بالقاهرة بمساحة تقدر بالف متر مربع من فتحي حامد (أحمد زاهر).

·       احداث الجنينة وكسلا وكاودقلي   لا استبعد ان يكون وراءها فتحي – فهو (كوز مندس).

·       موش كدا يا فدوى !!!!!!؟.

ريمونتاد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد