صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(فخ) الرئاسة الفخرية لاتحاد (الهجن)!!

17

مشاهد رياضية

عبد الله ابو وائل

(فخ) الرئاسة الفخرية لاتحاد (الهجن)!!

[ محاربة الفساد وتقديم المفسدين للعدالة هي من أولويات (ثورة ديسمبر) المجيدة التي اطاحت بالنظام البائد بعد ثلاثة عقود من (الفوضي) واستخدام (النفوذ) و(الكنكشة) في المناصب دون مصوغ قانوني.

[اتحاد (الهجن) الذي ظل يترأسه “سعد العمدة” منذ العام (2008) دون أي مصوغ قانوني نتيجة عدم انعقاد الجمعية العمومية لتجديد الثقة في (الرجل الواحد) فقد شرعيته وبات جلوس “العمدة” علي كرسي الرئاسة (باطل) سيما وان كثير من المستندات تؤكد هيمنة (ال العمدة) علي هذا الاتحاد وكأنه (ضيعة) خاصة بهم لا علاقة للهجانة به من بعيد او قريب رغم ان هذا الاتحاد يخص (ملاك) الهجن!

[ بعض (الهجانة) اشاروا لاستخدام “العمدة” لنفوذه خلال الفترة الماضية ومحاولته (تخويفهم) بمنحه الرئاسة الفخرية للفريق اول “بكري حسن صالح” النائب الاول السابق لرئيس الجمهورية لرئاسة الاتحاد وظل يستخدم اسم النائب الاول السابق كـ(فزاعة) يبعد بها خصومه الاقتراب من الاتحاد أومقعد الرئاسة!

[اختفي “سعد العمدة” لاكثر من ثلاثة أشهر عقب الاطاحة بنظام المخلوع “البشير” واضاع علي السودان مكاسب عديدة نتيجة عدم حضوره الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي للهجن ففقد السودان مقر ورئاسة الاتحاد الافريقي وامانته العامة ويتوقع ضياع مزيد من المكاسب حال غيابه عن المشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد العربي للهجن بالكويت المحدد لها يوم غد الاثنين.

[خلال فترة غياب “العمدة” تحرك عدد من (الهجانة) لتصحيح مسار الاتحاد وكشف هؤلاء عن وثائق ومستندات تؤكد بطلان رئاسة “العمدة للاتحاد بجانب وثائق اخري تشير لعدم رضاء رئيس الاتحاد العربي عن “العمدة” نتيجة انتهاجه لاسلوب يفرق بين العرب اضافة لكثير من المستندات المتعلقة بالجانب المالي.

[ما قدمه هؤلاء الهجانة للمفوضية ووزارة الشباب والرياضة كان كفيل بحل الاتحاد وتقديم رئيسه (للعدالة) ولكن!

[عاد “سعد العمدة” فجأة الي الخرطوم والتقي بالفريق أول “صلاح عبد الخالق” عضو المجلس العسكري الانتقالي ـ رئيس اللجنة الاجتماعية لمناقشة مستقبل الاتحاد السوداني للهجن وهو أمر طبيعي ان يلتقي عضو المجلس العسكري الانتقالي بالعمدة لكن غير الطبيعي أن يصدر عن رئيس اتحاد الهجين تصريح يشير من خلاله لرغبته في منح الرئاسة الفخرية لاحد اعضاء المجلس العسكري الانتقالي وهو ذات الفخ الذي نصبه للنائب الاول السابق لرئيس الجمهورية وكأن العمدة اراد ارسال رسالة للهجانة مفادها انه متصالح مع النظام الحالي كما كان متصالح مع النظام البائد وانه لن يتزحزح عن كرسي الرئاسة بامر المجلس العسكري فهل وقف سعادة الفريق اول “صلاح عبد الخالق” علي مخالفات اتحاد الهجن ام انه سيقع في (فخ العمدة) بمنح الرئاسة الفخرية لرئيس اللجنة الاجتماعية بالمجلس العسكري او لاي من افراده؟

[منح الرئاسة الفخرية لعضو من المجلس العسكري (فخ) يريد به “العمدة” دق (اسفين) بين الهجانة والسلطة الحالية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد