صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فرحة المسلمي والنكتة الشهيرة..!!

106

كـــــــرات عكســـــية

محــمد كامــل سعــيد

فرحة المسلمي والنكتة الشهيرة..!!

* يبدو ان التونسي متواضع القدرات المسلمي لم يصدّق حتى الآن انه تولى تدريب فريق في قامة المريخ، وعلى طريقة احد نجوم الاحمر الذين لم يصدق قصة انضمامه لكشوفات الاحمر وكان يصرّ (بكل تفاصيل الخلعة) على مصافحة كل الجماهير قبل او اثناء التدريبات، تابعنا (اسم النبي حارسو) التونسي يمارس ذات الانبهار..!!

* المتابعات افادت بان (اسم النبي حارسو) لم يصدق الانتصار الذي تحقق على الشرطة القضارف، فعبّر عن فرحته الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر ما يفيد بفوز الاحمر وحصوله على الثلاث نقاط من القضارف معلقاً بأن نجوم المريخ رجال..!!

* ومع التعليق، نشر صورة مشتركة مع التش.. وقبلها كان المسلمي قد نشر صورة باهتة له برفقة سيف تيري كشفت عن خفة ورشاقة وخلعة حيث بدا وكأن تيري هو المدرب والمدرب وكأنه لاعب مبتدئ يبحث عن الشهرة والشوو الاعلامي..!!

* يا جماعة، الزول ده اقعدوا معاه، وفهموه ان الحركات (القرعة دي) يتقلل من قيمته كمدرب، وتجعله محل سخرية كل من يشاهد تلك التعليقات مع الاشارة هنا الى ان المريخ بامكانه تحقيق الفوز على الشرطة وغيرها من فرق الممتاز بدون اي مدرب..!!

* وبالعودة الى ما حدث في تشكيلة المريخ عقب طرد المجلس الشرعي للثنائي المخلص الوفي حامد بريمة ورفيقه جمال ابو عنجة، سنجد ان هنالك العديد من التبديلات ظهرت على التشكيلة الاساسية، وقبل ان نوضح رأينا هنا لابد من الاشارة الى تلك الحملة الهوجاء التي وجهت على المدير الفني السابق ابو عنجة..!!

* تلك الحملة كانت بسبب استعانة الكوتش جمال ابو عنجة بعدد من اللاعبين الجدد رشحهم بنفسه ودفع بهم كاساسيين بالتشكيلة وهم كومر وطبنجة وكورتكيلا حيث بني الهجوم على ان الاستعانة بالثلاثة الجدد في خط الدفاع يدخل في قائمة المحظورات..!!

* ولعل ظهور المسلمي في الصورة، وفي أول مباراة له تابعاه وهو يبعد ثلاثي الدفاع الجديد والعودة للحرس القديم بيبو وامير الى جوار صلاح نمر، والدفع بالوافد الجديد وليد حسن في الطرف الايمن، ذلك التبدل المفاجئ حمل معه الكثير من الاستفهامات..!!

* وبمقارنة حالة الانبهار التي يعيشها المسلمي، حالياً، وفشله السابق في مباراة أهلي مروي على الرغم من ان الضيف لعب ناقصاً، سنجد ان كل تلك الدلالات تقودنا وتؤكد وجود تدخل خارجي في تشكيلة المريخ عقب وصول (اسم النبي حارسو) بالتحديد..!!

* فرحة المسلمي هي العنوان الاول الذي يؤكد التدخل، كما ان تواضع امكانيات المدرب وفشله السابق في أول امتحان كشف عن حقيقة تراجع فهمه التدريبي وبالتالي يبقى تدخل جهات ادارية في وضع عناصر التشكيلة من الاحتمالات المؤكدة وبنسبة كبيرة..

* نقول ذلك ونحن على علم تام بان المدير الفني السابق القدير جمال ابو عنجة ما كان يسمح لاي شخص بالتدخل في عمله سواء في التسجيل او الشطب، او وضع التشكيلة قبل واثناء المباريات.. نقول ذلك وفي الذاكرة المريخية العديد من المدربين الذين تحولوا الى (طراطير) ينفذون الأوامر في سبيل (أكل العيش)..!!

* ان ما ينشره المتواضع بصفحات مواقع التواصل ما هو الاّ تعبير بسيط ذكرنا بالنكتة الشهيرة التي تحكي عن ان فرحة احد سكان الاحياء الطرفية بوصول الكهرباء اليهم سيطرت على عقولهم ولدرجة ان اي واحد من ناس البيت الفرحانين بيقول لأي ضيف (عايز بارد والا نولع ليك النور).. أها هسه البيعمل فيهو المسلمي ده ياهو زاااتو..!!

* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي.. وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!

* تخريمة أولى: على الرغم من تراجع نسبة الرسائل التي كانت تصلني في الاسابيع الماضية عبر الواتس آب، والايميل، تحمل في جوفها الكثير من الاساءات والشتائم، بسبب ما اتخذته من اجراءات قانونية لحسم كل متطاول (بالقانون وليس الرشاوي)، الاّ ان هنالك حوالي اربعة او خمسة أشخاص لا يزالوا ينفذون سياسة من يقف وراؤهم.. لكن وباذن الله وخلال الايام القليلة المقبلة وعبر احد القانونيين سأقوم بحسم كل متطاول شعاري (الجزاء من أصل العمل)..!!

* تخريمة ثانية: نكرر ماذكرناه من قبل ولا نمل من ذلك لاجل تحذير القاعدة ونقول: يا خوفي على فريق المريخ الذي كان عملاقاً بالامس القريب من ما سيحدث في الايام المقبلة من تردي وتواضع وتراجع وهزائم من كل الاتجاهات.. وكل ما اتمناه ان لا تصدق توقعاتنا ويفقد الاحمر جل بريقه في الموسم المقبل، وربنا يستر ويجيب العواقب سليمة..!!

* تخريمة ثالثة: وبرضو بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على نادي المريخ هو السر في تمدد بعض الشخصيات الهلامية التي لو وجدت ادارة قوية تعرف قيمة انها تعمل ادارة احد اكبر الاندية العملاقة في السودان والقارة الافريقية السمراء لما سمحت لاي متطاول او تاجر وطبال وصفا للتمدد بالطريقة التي نتابعها في العديد من المواقع والساحات.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل تجحيم كل سمسار وتاجر يسعى لممارسة تجارته وبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.

* حاجة أخيرة: ضحكت وود العمدة يردد (القطر الشالك انت يتكسر حتة حته) وقلت في نفسي (هو ما قطر.. ده بوكس بوكس)..!!

Mohammed.kamil84@yahoo.com

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد