صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فرحة مريخية هيستيرية بعبور المرحلة التمهيدية..!!

939

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

فرحة مريخية هيستيرية بعبور المرحلة التمهيدية..!!

* نواصل اليوم ما بدأناه بالامس، والمتعلق بما دار في عروس الرمال، قبل واثناء وبعد جولة الاياب الحاسمة، والتي ستر الله فيها على احمر السودان، الذي كان قريبا جدا من السقوط – كالعادة – من العتبة التمهيدية، كما جرت العادة في السنوات الاخيرة..!!
* المضحك والمؤسف معا، ان هواة (الردحي)، استغلوا الانتصار الذي تحقق بالصدفة، نتيجة لدعوات الملايين من اصلاء الكيان، وتابعناهم يمارسون (الخلعة)، وبطريقة اوحت وكأن المريخ قد نال اللقب القاري بجدارة، وتربع على عرش الكرة العالمية، وتاهل لتمثيل افريقيا في كأس العالم للاندية..!!
* ولانهم (مطبلاتية ارزقية)، ولا يعرفون غير المتاجرة باسم المريخ، تابعناهم يتعامولون مع تأهل الاحمر بفرحة خرافية.. (يعني شوفوني انا بحب المريخ كيف ولياتو درجة)، والمضحك ان بعض المهاوييس، يشيلوا وبصدقوا، ويرددون بغباء (يا سلاااام والله يا ريتتا زي الطبال المحتال)..!!
* وعشان الناس دي ما تسرح، وتصل الى مكان يستعصي عليهم الرجوع منه، نهمس في آذان كل مبهور او تاجر او طبال او ارزقي ونقول: (المريخ يا مبهور، عبر مرحلة التمهيدي، ولم يصل نهائي الابطال، اللي عمروا ما وصل ليه قبل كده ابدا ومنذ التأسيس)..!!
* بعدين يا (مبهور) لابد لك ان تعلم ان الفريق الذي تخطاه المريخ، ليس الاهلي المصري، ولا الترجي التونسي، ولا الوداد المغربي، ولا صن داونز الجنوب افريقي، لان المريخ عبر على حساب فريق متواضع جدا لا اسم ولا تاريخ له..!!
* تخطى المريخ الاكسبريس اليوغندي في التمهيدي، وصعد للدور الاول.. (يعني نحنا يا دوب بنقول يا هادي).. كما ان العبور تحقق بفارق الاهداف الاعتبارية.. نكرر (الاعتبارية) وبعيد عن الشئ المسمى بالجدارة..!!
* لقد حبس افراد المريخ انفاس الجماهير، التي احست باقتراب الفريق من الوداع، ذلك بعد العرض الباهت المتواضع على مدار الشوطين امام الاكسبربس، ولدرجة اوحت الينا باننا على موعد مع سقوط جديد.. *********************** وبينما انا اتابع العناوين الغريبة، والكرنفالات العجيبة، سواء على الصفحات بالصحف الصفراء، او مساحات الاعمدة، (من الاشارة هنا الى انني اطلع على العناوين وبس، لانني لا املك المقدرة على تحمل ذلك الوهم الطافح)، في تلك الاثناء، تذكر وصف فتى الكيزان المدلل (عزو)..!
* وكيف لا اتذكر العزيز (عزو) وهو الذي اطلق على المطبلاتية لقب الاعلام السالب.. اي نعم لقد سماهم بذلك الاسم على الرغم من انهم ظلوا يسبحون ليل نهار بحمده.. حتى جاءت لحظة صفاء مع النفس، فاطلق عباراته العميقة تلك، فكانت اصدق وادق واعمق ما قال..!!
* ولان (المطبلاتية الارزقية) لا يعرفون حتى كيفية ممارسة الفرحة، كان من الطبيعي ان تأتي عباراتهم شتراء وحامضة، ومكررة، تفوح منها تفاصيل محدودية سقف الحصيلة اللغوية، مع ظهور واضح للركاكة، والعبارات الممجوجة فارغة المعنى..!!
* القصة في مجملها لن تتحاوز مرحلة “الشوفونية”، (وأهي فرصة، احتمال تاني ما تتلقي، نحاول نمارس فيها الغش مع المساكين الغلابى ديل).. قال كل طبال تلك العبارة وهو با يدري ان شعب المريخ (بيفهمها وهي “طائرة”)..!
* وبهذه المناسبة، وبعيدا عن المتاجرة، والمساهمة في نشر المخدر اياه، نعلن ان المريخ تخطى التمهيدي بكرامة البليلة، وبفارق الاهداف الاعتبارية، بعد ما تساوى مع الاكسبريس اليوغندي في النقاط والاهداف، واستنادا على هدف سجله خارج ملعبه عبر وصعد للدور الاول..
* الشكل المتواضع للمريخ في الابيض، ينذر بخطورة خرافية تنتظره في قادم المراحل، بداية من الدور الاول، الذي تبقى لانطلاقته اقل من ثلاثة اسابيع، والفريق يحتاج فيها لعمل فني مكثف، بدلا من عبارات الغزل الاشتر وكلمات التنويم التي فرضت نفسها على الارزقية..!!
* واذا اشرنا الى ان المتاجرة باسم الكيان تتسبب في تعطيل الفريق، وتفتح امامه باب السقوط داخل الملعب واسعا، فان الصراع الاداري “الدائر حاليا”، يمكن ان يساهم في تدمير الفريق الاحمر تماما، ومسح اسمه من على الخارطة الكروية.. *********************** ان التفاؤل واقامة كرنفالات الفرح، مع مستوى المريخ الذي ظهر به امام الاكسبريس لا ولن يجتمعا ابدا، والاولى ان يكون الحذر هو شعار المرحلة الحالية، حتى لا تنفاجأ بسقوط الاحمر في الدور الاول، وبالتالي تحوله غصبا عنه الى دور الترضية بكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية)..!
* لا ننكر ان الارزقية جهزوا كل الاعذار لتقديمها للمتابعين الغلابى حال سقوط المريخ ووداعه من العتبة التمهيدية، وكان اتحاد الكرة، والبروف شداد، من ابرز واهم الشماعات التي سيتم تعليق الفشل عليها، لتبدا مرحلة جديدة من الصراع الممل، لكن عبور الاحمر اظهر الفرحة الهستيرية الحالية التي سنعود اليها لاحقا باذن الله.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* خلال تواجدي في “ريو دي جانيرو” اجريت حوارا شيقا مع الدكتور الراحل سقراط، احد اعظم قادة منتخب السامبا البرازيلي.. كما زرت *ستاد ماراكانا* الشهير وتابعت اكثر من مباراة داخل مدرجاته..!
*تخريمة ثانية:* اثناء فترة عملي الصحافية زرت فرانكفورت الالمانية، وزيورخ السويسرية، واقمت في ريو دي جانيرو لعامين اثناء مونديال 2002، وشاهدت رفاق رونالدو يحملون كأس العالم على ساحل “كوبي كابانا” عقب عودتهم من اليابان..!
*تخريمة ثالثة:* قضيت اكثر من 15 سنة ولله الحمد وانا امارس العمل الصحافي خارج السودان، واكتسبت ولاه الحمد خبرة كبيرة بفضل الله..!
*حاجة اخيرة:* (هاااتشيين) ده كلو من تجارة البهارات اللي بتضر اول ما بتضر (ناس التعبئة)..!
*همسة:* (ديك العدة)، مالو..؟!.. قال من بين ما قال (ما ح امرق الا ومعاي العدة).. خلاص ادوها ليهو يا جماعة..!

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    صدقت ياود كامل. اليخماو داقي دلوكة واخر اطراء واخر تخدير وبيع للوهم وكانه بلغ نهائي الابطال

    1. صلاح يقول

      إطراء وتخدير خرافي بتاعة محمد كامل، ونفخ وتطبيل خرافي كمان 😆😆😆

  2. يوسف يقول

    هسي ده مستوى صحفي قال ١٥ سنة مشتوى كتاباتك تعبان جدا جدا انت ما شايف روحك هاهاها لغتك تعبانة شديد اي شافغ بكتب اللغاويس حقتك دي قال صحفي ومارست وسقراط هاهاهاها

  3. ياسر الشيخ يقول

    تهئ تهئ تهئ.. رجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل الارزقي على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  4. Adli يقول

    فرحنا لزعلك من صعود الزعيم يا طبال برقو يا بتاع النت المجاني يا فرحان دبي وبرج خليفه …نفرح ونهلل انت واجعك وين يا فاشل

  5. احب وطنى السودان يقول

    * عبارات شتراء وحامضة، ومكررة، تفوح منها تفاصيل محدودية سقف الحصيلة اللغوية، مع ظهور واضح للركاكة، والعبارات الممجوجة فارغة المعنى..!!

    ينطبق عليك قصة المثل”رَمَتْني بِدَائِهَا وانْسَلّتْ” !!!!!!!!!!.
    و اجزم كل القراء بما فيهم الذين يجاملونك لشئ فى نفس يعقوب! يعلمون حق العلم ان كتاباتك و ليس عباراتك شتراء وحامضة، ومكررة، تفوح منها تفاصيل محدودية سقف الحصيلة اللغوية، مع ظهور واضح للركاكة، والعبارات الممجوجة فارغة المعنى..!!.

    و بأمكانك يا صاحب كرات عكسية استخدام اى برنامج plagiarism ( لو ما بتعرفه ابحث على قوقل) لتعرف ان كل كلماتك رغم شتارتها و حموضيتها و ركاكتها وفوق ذلك فارغها اللغوى انها محدووووووووووووودة على شاكلة بخطورة خرافية, فرح خرافى!, لعب خرافى!, لاعب خرافى! خرافى جدا!, الخرافى اوى! فى فقر لغوى اكثر من كدة؟!!!.

    بالله عليك اقرأ اعمدة : افياء لايمن كبوش و استمتع بالابداع الادبى او حدق العيون لخالد سليمان و شوف جمال الكلمات و ما تنسى تمر على صابنها لمحمد عبد الماجد و اتعلم منه التصوير الخيالى!!!!.

  6. NA يقول

    هذا اسطوانة الحقد الدفين.. …انت فاكر انو دي الصحافة وانو شغلك بس تقلل من شان المريخ … فالمريخ هو زعيم الكرة السودانية حامل الكاسات الدولية ….وافريقيا تشهد …المريخ صانع الافراح على الدوام …لعلمك الكسيريس الوغندي من الفرق العريقة وفى احسن حالاته عاد الان الى بلاده ببطوله شرق و وسط افريقيا …والمريخ تاهل بعد ان فاز عليه وحصد 3 نقاط ..مش الفريق الاثيوبي الذى لم يسمع به احد ولا يعرف اسمه ..ولم تسيطع الفوز عليه…… الله يشفيك…

  7. صلاح يقول

    فرح اليتامي بطعم خروف العيد، ناس التمهيدي هردهم هرد وما مصدقين ينطوا العتبة، فمن الطبيعي يفرحوا بصورة هستيرية، والكاهن الأعظم أليخماو قرب يقول الفضل في التأهل يرجع لحزومي صاحب الجيب الكبير 😆😆😆
    ما تعصر عليهم يا ود كامل، وخليهم يضوقوا الفرحة الغايبة من ديارهم المولعة فوق تحت، خصوصا إنه سدوكل اليومين دي شغال يقط فيهم في الحبس ساااااي 😝😝😝

  8. ابو احمد يقول

    المريخ اكبر منك يا ابو نقطة الفريق الاثيوبي اول مرة نسمع بيه
    المريخ فاز جاب 3نقاط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد