صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فرصة محمد الطيب

25

غيض من فيض

        خلف الله أبومنذر

# ما يحمد للمدير الفنى السابق البرازيلى فارياس ومساعده المدير الفنى الحالى محمد الطيب انهما ومنذ انطلاقة الموسم أتاحا فرصة المشاركة وعلى المستويين المحلى والخارجى  لكل اللاعبين القدامى والجدد الذين بكشف الفريق وقد ظهر أكثر من لاعب بمستوى مبشر وكان نتاج هذه الثقة من الثنائى فارياس ومن بعده الطيب ان ترقى الفريق الى دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية رغم ان الفريق لم يحسن الاعداد للموسم ورغم النقص الذى ظل يعانيه فى أكثر من وظيفة خاصة عمق الدفاع الذى ظل ولسنوات يشكل هاجسا للأجهزة الفنية المتعاقبة ولقاعدة النادى الكبيرة.

# نعم هلال السودان يحتاج لترميم صفوفه بعناصر على مستوى عال من الموهبة والخبرة خلال فترة الانتدابات الصيفية القادمة ليقوى على المضى قدما فى مشوار البطولة وأول ما يحتاجه كما أجمع الكثيرون من الفنيين والاعلاميين وجمهور النادى الوفى عنصر فى عمق الدفاع وأخر مهاجم يتمتعان بالقدرات والخبرات ليواصلا مع الفرقة الزرقاء مشوار البطولة.

# ولكن قبل البحث عن العنصرين اللذين لابد وان يكونا من المحترفين الأجانب أو على الأقل أحدهما كما يطالب البعض لفقر الساحة المحلية من المواهب المتمرسة فى خطيى الدفاع والهجوم، قبل البحث عن العناصر الأجنبية من الأهمية بمكان ان نمنح المدرب محمد الطيب فرصة المواصلة مع الفريق الى نهاية الموسم وذلك لبسط الاستقرار الذى يحتاجه الفريق ربما أكثر من حوجته للعناصر المشار اليها لان المدرب الطيب وقف على مستويات العناصر واجتهد كثيرا فى الوصول الى التشكيل الذى عبر به الى دور المجموعات خاصة فى الجولة الأخيرة أمام أكوا النيجيرى الشرس على أرضه والذى استطاع من خلالها الوصول الى ما يريد رغم انه دفع ببعض العناصر التى لم تتمرس على الجولات الكبيرة وفى عمق الدفاع الذى يعد من أهم الوظائف ورغم انحياز حكم المباراة لأصحاب الأرض  .

# يجب منح محمد الطيب الفرصة لمواصلة المشوار الذى بدأه والبرازيلى فارياس دون التفكير فى مدير فنى أجنبى فى الوقت الراهن لبسط الاستقرار الذى لا يقل أهمية عن دعم صفوف الفريق بعناصر أجنبية ان لم يكن الأهم.

غيض

# لا يوجد مدير فنى يقبل ان يتولى أمر فريق فى منتصف بطولة قارية خاصة اذا كان أجنبيا يجهل الكثير عن عناصر الفريق وعن الأندية المنافسة وربما عن البطولة لهذا يجب ان نركز خلال هذه المرحلة فى دعم الفريق.

# حقيقة من الصعب جدا كسب خدمات محترف أجنبى صاحب مستوى مقنع وغير مرتبط بفريق خلال فترة الانتدابات التكميلية القادمة ومن الصعوبة بمكان وجود لاعب وطنى بهذا المستوى ولكن نجتهد عسى ولعل.

# صحيفة حمراء خرجت بعنوان رئيس صبيحة تأهل هلال السودان لدور المجموعات الأفريقية يقول معناه ان ( نادى أكوا اتهم حكم مباراة أمدرمان بالتسبب بخروجه من البطولة بانحيازه للهلال ) فعلا الاختشوا ماتوا.

# أولا كل صاحب ضمير شاهد مباراة الذهاب بامدرمان التى جمعت هلال السودان وأكوا النيجيرى وما أكثرهم أقر بان الحكم ادار المباراة  بكل حياد ولم يهضم حق طرف عكس حكم جولة الأياب الذى انحاز بصورة سافرة وظاهرة لأصحاب الأرض ويكفى منحه ضربة جزاء لأكوا لا وجود لها بينما تجاوز عن ضربة جزاء للهلال أوضح من الشمس فى خاصرة النهار.

# أطلبوا حمرة الخجل من أى مكان لتعرفوا شئ اسمه الحياء لأن ناديكم نجمة المسالمة فى كل موسم يشارك فى بطولة الأندية الأفريقية  بفضل النتائج المشرفة التى حققها هلال السودان فى العشر سنوات الأخيرة والتى منحت السودان أربع مقاعد للتمثيل فى بطولتى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم

                         

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد