صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فضائح الفيفا .. بلاتر لا يزال يحصل على راتبه كرئيس للفيفا رغم إيقافه

37

قال متحدث باسم لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لرويترز إن السويسري سيب بلاتر لا يزال يحصل على راتبه رغم إيقافه لمدة ثماني سنوات عن أنشطة اللعبة .

وعوقب بلاتر بالإيقاف لمدة 90 يوما في الثامن من أكتوبر 2015، ثم تلقى عقوبة أخرى لثماني سنوات الشهر الماضي بسبب مخالفات تتعلق بمدفوعات قدرها مليونا دولار من الفيفا للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة بموافقة المسؤول السويسري في 2011.

وقال أندرياس بانتيل المتحدث باسم لجنة المراجعة الاثنين 18 يناير :” إن بلاتر الذي يتولى رئاسة الفيفا منذ 1998 سيستمر في الحصول على راتبه حتى اختيار رئيس جديد يوم 26 فبراير القادم”.

وهذا يعني أن بلاتر سيحصل على راتبه لمدة خمسة أشهر تقريبا خلال فترة لم يتمكن فيها من أداء واجبات منصبه بعد تعيين الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة كقائم بأعمال رئيس الفيفا.

وكانت لجنة التعويضات التابعة للجنة المراجعة في الفيفا قررت مؤخرا عدم حصول بلاتر على أي مبالغ إضافية لكن دون إيقاف راتبه طبقا لعقد المسؤول السويسري.

وقال بانتيل “حتى انتخاب الرئيس الجديد في 26 فبراير يظل السيد بلاتر هو الرئيس المنتخب وبالتالي يمكنه الحصول على مستحقاته طبقا لعقده”.

ولم يتسن على الفور الوصول إلى المحامي الخاص ببلاتر في الولايات المتحدة أو المتحدث باسمه في سويسرا للتعليق على الأمر.

ويواجه الفيفا أسوأ أزمة فساد في تاريخه بعد توجيه اتهامات متعلقة بالفساد إلى 41 شخصية. 

وكانت المبالغ الإضافية لبلاتر توقفت بسبب عدم أدائه واجبات منصبه في الإشراف على الفيفا.

وقال بانتيل “مهمة الإشراف موجودة بوضوح في اتفاقيات الأهداف من أجل الحصول على المبالغ الإضافية، وبالتالي قررت لجنة التعويضات في اجتماعها الأخير عدم دفع أي مبالغ إضافية للسيد بلاتر”.

حياتو وبلاتر

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد