صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فضيحة الدرجة الوسيطة (النضال النهود)

98

رحيق رياضي

 أحمد محمد الحاج

فضيحة الدرجة الوسيطة (النضال النهود)

□ في كل يوم يخرج علينا إتحاد كرة القدم السوداني بتقليعة جديدة وبقرارات مريبة تؤكّد أن هذا الإتحاد يدار فقط وفقاً للأهواء البالية وتحقيقاً للمصالح الشخصية التي لا تخلو بأي حال من الأحوال من (شبهات الفساد) التي تستوجب من الجميع اتخاذ موقف مناهض لهذا الإتحاد قبل وقوع الفأس في الرأس.

□ إما نحن جبناء ولا نقوى على تغيير أي شئ أو في كامل الغباء والسذاجة !!.

□ في الإجتماع رقم (34) للجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم وبتاريخ 22/10/2018 قررت اللجنة المذكورة تكوين ما يسمى بالدرجة الوسيطة وقررت في ذات الإجتماع بأن التكوين سيكون وفقاً لمعيار واضح ومحدد.

□ المعيار المذكور يتمثّل في مشاركة (12 فريق) أربعة منها التي هبطت من بطولة الدوري الممتاز وهى (المريخ نيالا – الأهلي عطبرة – المريخ كوستي – كوبر الخرطوم) إضافة للأندية (الثمانية) التي وصلت للمرحلة الختامية من الدوري العام المؤهّل للممتاز ولم تتأهّل وهى (الأهلي مدني – الهلال الفاشر – النيل حلفا الجديدة – الإتحاد مدني -النهضة ربك – الميرغني كسلا – المتمة شندي – الدفاع الدمازين).

□ أما في إجتماع مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم الدوري رقم (10) وبتاريخ 26/11/2018 ناقش المجلس التصور المرفوع من لجنة المسابقات عن الدرجة الوسيطة وتمت إجازته بمشاركة (14) نادي وهم (الأهلي عطبرة، المريخ كوستي، كوبر الخرطوم، المريخ الفاشر، الأهلي مدني، الهلال الفاشر، النهضة ربك، النيل حلفا، الاتحاد مدني، الميرغني كسلا، المتمة شندي المريخ بورتسودان، النضال النهود، وارتدي دنقلا).

□ وفي نفس الإجتماع تم اتخاذ قرار حرمان (الدفاع الدمازين) من المشاركة في المنافسات القومية رغم أن مجلس إدارة الإتحاد لا يملك السلطة المذكورة قانوناً.

□ والسؤال المهم هو كيف ومتى ولماذا تحوّل عدد الاندية المشاركة من (12) ناد إلى (14) وبأي مسوغ قانوني تم حرمان الدفاع الدمازين من المشاركة؟.

□ بتاريخ 20/9/2018 وفي إجتماعها رقم (19) أصدرت لجنة الإنضباط بالإتحاد السوداني لكرة القدم عددا من العقوبات على الجهاز الفني للدفاع الدمازين وبعض لاعبيه قضت بإيقاف إثنين من الإداريين و(ستة) لاعبين بسبب أحداث مباراة الفريق مع النيل الحلفا الجديدة ولم يحتو قرارها على (حرمان الدفاع الدمازين) من المشاركة في منافسات أو غيره.

□ لجنة المسابقات (بلعت) قرارها القاضي بمشاركة (8) أندية في الوسيطة إضافة للأربعة التي هبطت من الممتاز ورفعت عدد الاندية من التأهيلي إلى (10) أندية بإضافة (ثلاثة) أندية بعد إستبعاد الدفاع الدمازين.

□ حيث تمت إضافة كل من (المريخ بورتسودان – ارتدي دنقلا – النضال النهود) وتلك لعمري لكارثة وفساد رياضي يمشي على قدمين.

□ ما هو المعيار الذي تمت به إضافة الاندية الثلاثة دون الأخرى للدرجة المذكورة؟.

□ الأندية (العشرة) التي وصلت للمرحلة الختامية من الدوري التأهيلي هى (الأهلي مدني – الهلال الفاشر – النيل حلفا الجديدة – الإتحاد مدني -النهضة ربك – الميرغني كسلا – المتمة شندي – الدفاع الدمازين – الموردة الخرطوم – الرابطة كوستي).

□ تأهل كل من الموردة والرابطة كوستي للممتاز وحرم الدفاع الدمازين من المشاركة.

□ سنساير اللجنة المنظمة ونقول أن العدد المطلوب هو (10) أندية للمرحلة المذكورة وعقب تأهّل الموردة والرابطة وحرمان الدفاع ستحتاج اللجنة لإضافة (ثلاثة أندية أخرى) وهنا مربط الفرس.

□ ماهو معيار إضافة الثلاثي ارتدي دنقلا والمريخ بورتسودان والنضال النهود؟ ولماذا لم تكتف اللجنة المنظمة بثمانية أندية فقط من التأهيلي وضاعفت العدد إلى (10)؟

□ سنفترض حسن النوايا ونقول أن اللجنة المنظمة قررت إضافة أفضل (ثلاثة أندية حصلت على المركز الثالث بمجموعات المرحلة قبل الأخيرة).

□ أفضل الثوالث كانوا على النحو التالي (ارتدي دنقلا من المجموعة الأولى 7 نقاط)، (الهلال الفولة المجموعة الثانية 7 نقاط)، العصمة الكاملين والمريخ ابو زبد 5 نقاط لكل منهما) والمريخ بورتسودان (4 نقاط).

□ بمنطق اللجنة وإتحاد شداد الغابر يفترض ان يتم إختيار أندية ارتدي دنقلا والهلال الفولة وخوض المريخ ابو زبد والعصمة الكاملين لمباراة فاصلة لتحديد الفريق الثالث.

□ وبمنطق أكثر طالما أن الدفاع الدمازين الذي تأهّل للمرحلة الأخيرة تم حرمانه فإن صاحب المركز الرابع بمجموعته خلال المرحلة قبل الأخيرة هو الأحق بالمشاركة وهو (الهلال كوستي).

□ المصيبة هى أن لجنة باني وبمباركة من شداد اختارت مريخ بورتسودان رغم أن أندية الهلال الفولة والمريخ ابو زبد والعصمة الكاملين أفضل منه ترتيباً خلال المرحلة قبل الأخيرة.

□ هل عوضت لجنة باني (مريخ بورتسودان) عقب قرار لجنة الإستئنافات الذي اعتبره مهزوما (0-2) أمام الإتحاد مدني وبموجب القرار المذكور تأهل الرومان للمرحلة الختامية؟

□ أما المصيبة الأكبر والتي توضّح بجلاء لأي درجة وصلت حالة اللامبالاة من قبل أعضاء الإتحاد العام هو إختيار (النضال النهود) للمشاركة في الدرجة الوسيطة رغم أنه تذيّل مجموعته خلال المرحلة قبل الأخير برصيد (صفر) من النقاط ودون أن يحقق أي فوز.

□ على من يضحك قادة الإتحاد العام ومن يستغفلون ياترى ولكن طالما أن الإتحادات المحلية بكل هذا الهوان والضعف فعليها أن تتحمّل استغلال أعضاء الإتحاد لسلطاتهم وتمدد نفوذهم بظلم الاندية المغلوبة على أمرها.

□ حاجة أخيرة كده :: ده فساد ولا حاجة تانية ياخوانا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد