صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فضيحة” المريخ والاهلي المصري بجلاجل..!

2٬127

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

فضيحة” المريخ والاهلي المصري بجلاجل..!

* اطلعت على الفيديو المثير، الذي تحدث فيه حامل صفة “نائب مدعي رئاسة مجلس حديقة الموردة”، متناولا تفاصيل “خطيرة” للاتفاق، الذي قيل انه قد تم، بين المدعو حازم، وادارة الاهلي المصري، بخصوص اقامة المريخ لجميع مبارياته الخاصة به على ملعب السلام بالقاهرة..
* وحقيقة لم اندهش من كم الفضائح، وبنود الاتفاق التي ذكرت في ذلك الفيديو المثير، الذي حمل معه العديد من ادلة الادانة لكل منسوبي مجلس “مدعي الرئاسة الفرحان”، والتي هي بعيدة كل البعد عن شفافية ونزاهة وشرف التنافس والمنافسة..!
* اشار النائب، “بلا حياء”، الى انهم اتفقوا مع الاهلي، على ان يكون مقابل اقامة المريخ لمبارياته المقررة بارضه، في العاصمة المصرية القاهرة، ان يقوم بطل افريقيا بهزيمة الهلال وصن داونز ذهابا وايابا..!!
* على ان يسمح لهم – اي الاهلي – بالتنازل عن النقاط الثلاث امام المريخ، في واحدة من مباراتيه بالمرحلة على ان يحقق الاهلي الفوز في مباراة.. وبعد تنفيذ كل تلك البنود الخاصة بالاتفاق المشبوه، يتمكن المريخ من مرافقة الاهلي الى الدور ربع النهائي..!
* تلك التفاصيل الخاصة بالاتفاق الملفوم والمشبوه، تناولها الرجل الثاني في مجلس مدعي الرئاسة الفرحان، واكد انهم وافقوا على وعود الاهلي باعتبار انه سيحقق لهم مكاسب كبيرة جدا.. منها الفني وغير ذلك من المكاسب..!
* كما نص “الاتفاق الخفي” على ان يتلقى المريخ دعما مؤكدا من الاهلي يتمثل في عدد من المحترفين الاجانب، على ان يستفرد المريخ بالهلال في جنوب افريقيا، ويقوم الاهلي بالتنازل للاحمر عن نقاط واحدة من مباراتيه في المجموعات..!
* وتفاجأنا بان صاحب الفيديو – المتحدث بقوة عين غريبة – قد ابان بان تعادل الهلال والاهلي في ام درمان قد جمل معه الكثير من المستجدات، التي لم تكن في الحسبان، ثم كانت هزيمة الاهلي في القاهرة امام صن داونز الجنوب افريقي هي النتيجة الغير متوقعة والتي حملت معها الصدمة الكبيرة الفاجعة..!! ********************** وحقيقة، وللتعليق على ما اطلعت عليه من فيديو، فان الموقف يؤكد وجود فضيحة، وفضيحة بجلاجل كمان، متكاملة الاركان، وهي لا ولن تمس المريخ لوحده، بل سيطعن في نزاهة الكرة السودانية، والاندية ككل، بما فيها المريخ والهلال وتصل الى اتحاد الكرة، وكل المنتمين الى الوسط الرياضي..!
* وبلا شك فانها تضعنا – كرياضيين او عشاق للساحرة المستديرة “كرة القدم” – امام واقع بالجد بائس وحزين، يجب علينا ان لا نستغرب او نتعجب من وضعنا المتراجع والحزين والبائس والذي لن يخرج عن محيط السقوط العام، للمكانة الحالي لانديتنا وكرتنا السودانية ككل..!
* ثم ان كل الاشارات، التي وصلت الى جموع عشاق المريخ وكرة القدم السودانية، قبل تنفيذ ذلك الاتفاق المشئوم، وخروجه الى ارض الواقع لم تبعد كثيرا عن ما ورد في الفيديو الفضيحة، خاصة وان شعب الكرة وعشاقها، اشتهروا بالذكاء والمفهومية العالية، بالذات في مثل هذه المواقف..!
* لن نقول ان ما حدث في “الفيديو الفضيحة”، وتابعناه عبر السوشال ميديا، غريب او دخيل على الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص، ولا ولن يساعدنا خيالينا على ان نهضم او نتوقع حدوثه على مستوى فرق روابط الناشئين، وليس من فريق عملاق كالمريخ..!
* هل وصل الحال بنا الى هذه الدرجة البائسة التي تجعلنا نفكر في التآمر على جميع الاندية، بما فيها الهلال، ومع من..؟! الاهلي المصري، لتحقيق هدف بائس لا يتعدى التأهل الى الدور ربع النهائي في بطولة اندية قارية اعتيادية..!
* معنى كدة يا ناس “مريخ آخر الزمان”، ومجلس مدعي الرئاسة الفرحان، ان فهمكم للرياضة عموما، وكرة القدم على بالتحديد، لا يتعدى ذلك الفهم السطحي المريض البائس، الذي يتعامل به الارزقية، وعشاق السمسرة، وهواة الكوميشينات..!
* وقبل النظر الى نتاج ذلك الفهم الدخيل تماما على الرياضة وكرة القدم، هل لنا ان ننظر الى ما انتهت عليه مشاركة المريخ في البطولة الاخيرة، التي حفتها المؤامرات وحاصرتها واحاطت بها داخل وخارج الملعب، ومن كل الجوانب..!!! ********************* ولان المكر السيئ لا يحيق الا باهله، اعتقد ان تذيل المريخ لمجموعته، في مرحلة المجموعات، كان هو الرد العملي، والنتيجة التلقائية لما حدث من مؤامرات وتربيطات خارج الملعب، تمت بليل، وداخل القاعات والغرف المغلقة..!
* واذا صدق ما ورد في “الفيديو الفضيحة”، فان الاهلي ايضا سيسقط في قادم الايام.. ليس لانه خان المريخ، وعبر الى ربع النهائي، بعد حصوله على نقاطه العشر “من المريخ ست ومن الهلال اربع”، فحسب، لكن سيسقط الاهلي لان “ما بني على باطل فهو باطل”..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم.. وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* كاد لقاء الهلال وودنوباوي الذي لعب ببورتسودان امس ان يتأجل بسبب صعوبات قابلت بعثة ودنوباوي وهي في طريقها الى مديثة الثغر.. (المرة دي جات سليمة يا ناس اتحاد الدمار.. ربنا ستركم)..!
*تخريمة ثانية:* بمناسبة قرعة منتخبنا في تصفيات الامم المقررة بساحل العاج، ووقوعه بالمجموعة التاسعة مع الكنغو الديمقراطية، والغابون، وموريتانيا فاننا لا ولن نستبعد ان يتذيل الصقور طالما ان الاعداد يمضي بالشكل الباهت الحالي..!
*تخريمة ثالثة:* نكرر ونؤكد ان “فقاعات الوفاق”، التي اطلقها البعض قد تحولت الى “نفاق علني”.. وهنا لا ولن نرضى بغير حكم القانون، وتنفيذ بنوده كاملة على كل من تثبت ادانته..!
*حاجة اخيرة:* نكرر ونؤكد ان ما يحدث حاليا للمدعو “رامز جلال” من تراجع للنجومية، بدأ عمليا يحدث لاولئك الارزقية الذين نقول لهم: “لو دامت لغيرك لما آلت اليك”..!
*همسة:* قصتنا بقت ليها علاقة مباشرة (بالفسااااد).. معليش قصدي (السماااااد).

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ذكرنا أن هذا النويدي (نويدي الفلول) يجب أن يتم شطبه من سجلات إتحاد الكرة السوداني، وأن تصادر أملاكه المبنية من أموال الشعب لصالح الشعب الصابر.، ولن يكون ذلك إلا بوجود حكومة مدنية وطنية لا وجود للكيزان وفلولهم والحركات المسلحة فيها…..!!
    يا أستاذ محمد كامل أنت تتحدث مع فلول قلوبهم أشد قسوة من الحجارة وما عندهم دم ولا ذرة وطنية، أما طباليهم وكهنتهم فهم ماركة يخصصصص شديد !!
    أسي بجيك صبي الكاهن الأعظم أليخماو العجوز مستعارخي، وحا يجي شايل معاه ال ٣٠٠ دولار المشتهيها وما لاقيها، إضافة لساقط قوله المكرور والمعتاد…..
    أديله وبالحتة الفيها الحديدة يا كايده 😆😆😆

  2. الكيزان يصرخون يقول

    هوي ياصفراب انت ناديك اكبر نادى للكيزان والفلول و النظام البائد حتى الان رئيسك اكبر كووز وكتف مع حميرتى مكنة نادى الحركه الوطنيه دي تقشو بيه اطفال ولا زي الكاتب الحاقد سعيد دا لانو مافاهم اى شى وغير زعيم البلد مابعرف يكتب فى شي معاه حق عشان يظهر ويبقى معروف لازم يكتب عن اسيادو ونادى الدلال حقكم دا مفرو ض يتشطب من زمان قبل يويمن تضارو بالبونيه فى اجتماع وقبل فى قاعة كلهاا……………… اللهم انى صائم

  3. يوسف جاد الرب ود البوستة يقول

    اول كلمة في المقال ده ( اطلعت على الفيديو ) والصحيح تكون شاهدت أو استمعت لأن الاطلاع غير المشاهدة وده بوضح ليك فشل الكاتب وعدم المامه باللغة العربية والمعاني يعني شغال ساي هبطرش من هنا وهناك ولتق وجمع وده مقال وطبل لبرقو وشداد

    في حين ان بداية مقال الاستاذ مزمل ابو القاسم ( قدحنا زناد الفكر ) وطبعا العبارة دي محمد فاشل حزين ده ما بكتبها لو قعد 19 سنة ولا حيفهم معناها

    فرق كبير كبير جدا بين الامكانيات والعشوائيات

  4. كمال الفكي يقول

    السلام عليكم
    رغم هلاليتي إلا انني غير مقتنع بما ذكر في الفيديو
    ما هي فائدة الاتفاق للأهلي إذا كان يستطيع هزيمة الهلال وصنداونز رايح جاي وما هو المقابل الذي يقدمه المريخ للأهلي
    الموضوع غير منطقي على الاطلاق

  5. سوداني و أفتخر يقول

    للأسف الشديد إنت / محمد حزين إنت الفضيحة الله يفضحك أكثر و أكثر بلادة متناهية ي فاقد تربوي ي …….. وهلم جرا ! ! !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد