صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

«فضيحة تزوير» لفيتا كلوب تنعش آمال الهلال في التأهل لنصف نهائي الأبطال

44

الهلال وفيتا كلوب سيرجيو - (1)

عادت أمال الهلال من جديد في الصعود الى قبل نهائي دوري ابطال افريقيا هذا الموسم ، بالرغم من خروجه رسميا بالبطولة بعد خساراته في مباراة مازيمبي الكنغولي مؤخراً الاخيرة ،و تأكد صعود كلًا من مازيمبي و فيتا كلوب الكونغوليان ، ولكن فضيحه تزوير لأحد لاعبي فيتا هي ما تحمل “بشرة الخير” للنادي بعد أن أعلن الاتحاد الافريقي “الكاف” ايقاف اللاعب تاجي ايكياما المعروف أيضا بـ “دادي بيروري” و منعه من المشاركة في مباراة مازيمبي المقبلة في دوري ابطال افريقيا المقرر لها 22 أغسطس الجاري، بعد تواجد شبهة تزوير للاعب ، حيث أقدم ايتيكياما على تغيير تاريخ ميلاده من 13 ديسمبر 1990 بدلا من 12 ديسمبر 1986.
و بدأت القضية بعد أن تقدم منتخب الكونغو “برازفيل” بشكوى لاتحاد الافريقي بعد مباراتهم مع المنتخب الرواندي في تصفيات كأس الامم الافريقية ، و التي انتهت بفوز الاخير بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء ، و استشهدت الكونغو في شكوتها بوجد تزوير من قبل المنتخب الرواندي بمشاركة تاجي ايكياما ، وهو ماجعل الكاف يعلن بتجميد اللاعب في مباراة مازيمبي المقبلة، “أي على مستوى مشاركته مع الأندية والمنتخبات”.و لم يشارك اللاعب في مباراتي الزمالك سواء في الكونغو أو الاسكندرية ، ولكن مشاركته جاءت في مباراتي الهلال و التي تعادل بها فيتا في الاولى بأم دورمان ، و فاز في الثانية بالكونغو 2-1 ، و استطاع اللاعب من تسجيل هدف الفوز و النقاط الثلاث. و في حال اعتماد تزوير اللاعب من الكاف سيتم اقصاء فيتا من المشاركة في المجموعة مما يعني استفادة الزمالك ، فسيتم خصم نقطة التعادل مع الهلال والتي حصل عليها من مبارتين أمام فيتا ، وسيكون الهلال في حاجة للفوز على الزمالك للتأهل للمرحلة المقبلة في مباراة الفريقين الجمعة المقبل في حال تم اثبات التزوير على فيتا كلوب وتم تجريده من النقاط.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد