صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فليستحي الهلالاب عندما يتحدثوا عن التحكيم!!

25

مربط الفرس
أحمد قمبيري

*على الهلالاب أن يكونوا آخر من يتحدث عن الحكام والدعومات التي كانوا يجدونها على مدار أكثر من 22 عاماً هي عمر الدوري الممتاز والتي وجد فيها النادي كل العون والسند من قضاة الجولات بدون وازع من ضمير، أو احترام للقانون الذي أدوا عليه القسم.
*إن كان البعض منهم قد احتج على ركلة جزاء غير محتسبة للأهلي الخرطوم، لماذا عميت أبصارهم عن ركلة جزاء الشرطة القضارف الأوضح من الشمس.. ولماذا تجاهلوا الظلم والمحاباة الواضحة لفريقهم أمام الأهلي مدني قبل عامين والتي شهدت سابقة إنذار 9 لاعبين دفعة واحدة من سيد الأتيام، لماذا كان الصمت على عدم منح المريخ طيلة تواجده بالممتاز أية ركلات جزاء أمام الهلال.. مع أنه كانت هنالك حالات تستدعي احتسابها، إلا أن الحكام تصيب عيونهم غشاوة الانتماء وأشياء أخرى دون أن يطبقوا القانون بحذافيره.
*لماذا صمت كل هؤلاء وهدف كان مستحقاً للأهلي شندي أحرزه محمد كوكو في موسم 2016 إلا أن إشارة مساعد الحكم كانت حاضرة، مع أن الكثير من الهلالاب اعترفوا بصحة الهدف.
*تلك نماذج فقط.. ولو أننا أدرنا الشريط للوراء لرأينا العجب العجاب.. وكل تلك القرارات تؤثر بالطبع في مسيرة الدوري الممتاز وترجح الكفة لمن لا يستحق.
*في عهد شداد الحالي وبمجرد استلامه لمقاليد الأمور تبدل حال بعض الحكام تماماً من سيئ إلى أفضل.. وقلت بالمقابل الشكوى من الأندية إلا من بعض الهنات، وكنت أتمنى لو أن الهلال أعلن انسحابه على غرار تهديدات سعد العمدة، حينها لن يجد نادي الكاردينال مجالاً للعب إلا في دوري الدرجة الأولى، لأن شداد لا يرحم وتطبيقه للقانون (ما بعرف يمة ارحميني)..
*تهديدات الانسحاب الهلالي راحت شمار في مرقة، ولن يتم تطبيقها فعلياً طيلة فترة وجود الرجل القوي شداد على رئاسة الاتحاد.
*المريخ.. سادتي لا يحتاج إلى (مساعدة صديق) فإن كان هنالك احتجاج على بعض الحالات، والأهداف المشكوك فيها.. الفرقة الحمراء كانت تهز شباك الفرق برباعية وخماسية وثنائية.. فهل كانت كلها من تسلل، ضف إلى ذلك حلاوة وجمال العروض التي يقدمها رفاق التش والتي أجبرت حتى الهلالاب على إحضار كراسيهم قبل المريخاب لحضور مباريات المريخ ولمتابعة ما يقدمه هذا الفتى الساحر.
*للأسف الشديد إن تركيز بعض إعلاميي الهلال (باستثناء محمد عبدالماجد وأيمن كبوش ومحمد الطيب الأمين ومعتصم محمود)، على أداء الحكام أكثر من انتقاد مستوى الفريق المتدهور.. هو ما أدى إلى تراجع أداء اللاعبين، والذي كان يحتاج إلى التبصير بمواطن الخلل لا التطبيل الأجوف.
*ختاماً نلقي بلوم كبير على مدرب حراس الأهلي أحمد النور على تصرفاته القبيحة تجاه جماهير المريخ ونأمل أن يجد العقاب الرادع من اتحاد الكرة لأن ما قام به من تصرفات صبيانية كانت على الهواء مباشرة والبث التلفزيوني يصل إلى كل البيوت.
*كان من الممكن مناهضة أي ظلم يتعرض له الأهلي بالطرق القانونية لا الإساءات يا أحمد النور.

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد