في المباراة الأولى، قلب فياريال تأخره أمام رايو فايكانو بهدف إلى فوز بهدفين لهدف بفضل ثنائية سيدريك باكامبو.

وضع خوزابد سانشيز فريقه رايو فايكانو في المقدمة قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول قبل أن يسجل باكامبو مرتين في الدقيقتين 69 و86 ليحقق فياريال فوزه الثاني في اخر 8 مباريات في المسابقة.

ويحتل فياريال المركز الخامس برصيد 24 نقطة من 14 مباراة، بفارق نقطة واحدة خلف سيلتا فيغو الذي تعادل إيجابيا بهدف لهدف مع مضيفه ريال بيتيس السبت.

وفي المباراة الثانية، لعب بيلباو منذ الدقيقة 19 على بداية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ميكل سان خوسيه بداعي الاعتداء على البرازيلي تشارلز لاعب ملقا.

ولم يستطع ملقا الذي يبتعد بنقطة واحدة عن فريقي المؤخرة الاستفادة من النقص العددي، بينما فشل بيلباو في اقتناص الفرصة والتقدم إلى المركز السادس.

ويملك بيلباو 21 نقطة في المركز السابع، بفارق نقطة واحدة خلف ديبورتيو كورونيا، الذي تعادل 1-1 مع إشبيلية.

وفي مباراة ثالثة الأحد، أحرز اللاعب الشاب انطونيو سانابريا 3 أهداف ليقود فريقه سبورتنغ خيخون للفوز 3-1 على لاس بالماس.

وأصبح سانابريا، البالغ من العمر 19 عاما، القادم من باراغواي أصغر لاعب في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة هذا الموسم.

وافتتح سانابريا، المعار من روما الإيطالي حتى نهاية الموسم، أهدافه في الدقيقة 17 قبل أن يضيف هدفين آخرين في الدقيقتين 78 و84 ليكون أول لاعب يسجل ثلاثية لخيخون على ملعبه في نحو 20 عاما.

ورفع خيخون رصيده إلى 15 نقطة وتقدم للمركز 14 بينما بقي لاس بالماس في المركز قبل الأخير، بفارق الأهداف عن ليفانتي، بعشر نقاط.

وواصل ريال سوسيداد تعافيه تحت قيادة المدرب الجديد ايزيبيو ساكريستان وتقدم للمركز 13 بعد الفوز 2-1 في وقت سابق من الأحد على إيبار صاحب المركز التاسع بفضل ثنائية إيمانول أغيريتشي.

بيلباو