صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“فيفا” يبدأ إجراءات تأديبية ضد سواريز

28

سواريز14

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأربعاء، عن اتخاذ إجراءات تأديبية بحق لاعب منتخب الأوروغواي لويس سواريز، على خلفية إقدام الأخير على عض المدافع الإيطالي جورجيو كييليني.

وكان سواريز انقض على كيليني أمام المرمى فعضه من كتفه دون أن ينتبه الحكم للحركة فنجا من العقوبة، وذلك في المباراة التي انتهت بفوز أوروغواي 1-صفر وانتقالها إلى الدور الثاني من المونديال.

وأضاف الاتحاد الدولي في بيان أن أمام سواريز واتحاد الكرة في أوروغواي مهلة حتى الساعة الخامسة مساء الأربعاء بتوقيت برازيليا “لعرض موقفهم وتقديم أي دليل ذي صلة”.

وكان “فيفا” قد أعلن في وقت سابق أنه سينتظر تقرير حكم المباراة ليبني على مقتضاه اتخاذ أي قرار بشأن مزاعم عض، ما يشير إلى أن هداف ليفربول الإنجليزي قد يواجه خطر الإيقاف.

وليست هذه المرة الأولى التي يتهور فيها سواريز ويقوم بعض منافسيه، ففي عام 2010، وعندما كان يدافع عن ألوان أياكس أمستردام الهولندي، تم إيقافه 7 مباريات بسبب عضه لاعب أيندهوفن، عثمان بقال.

وكرر سواريز عضته الموسم الماضي في مباراة فريقه ليفربول أمام تشلسي، وكان الضحية هذه المرة المدافع الدولي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، وكانت العقوبة الإيقاف 10 مباريات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد